Get Adobe Flash player

سالم العجمي: نطالب بتنفيذ ما قرره القانون من حقوق وامتيازات للمراقبين الماليين

 

   أوضح رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس سالم شبيب العجمي أنه انطلاقا من موقف الاتحاد العام في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين في وزارات ومؤسسات الدولة وبعد سلسلة من اللقاءات بين الاتحاد العام وبين المراقبين الماليين تم من خلالها بيان طبيعة وأهمية هذه المهنة في حماية المال العام وضرورة حماية ما أقره القانون لهم من امتيازات فنية وإدارية ومالية . فقد تقدم الاتحاد بكتاب رسمي الى رئيس جهاز المراقبين الماليين بشأن الاستحقاقات المقررة للمراقبين الماليين ضمن احكام قانون رقم 23 لسنة2015 م.

   وبين المهندس العجمي أن قانون المراقبين الماليين جاء ليحدد بنصوص صريحة وواضحة المسؤوليات والاختصاصات الفنية التي يمارسها المراقبون الماليون ضمن مواد أساسية بالقانون تضع المراقب المالي أمام مسؤولية مباشرة تجاه الجميع بحكم القانون وهو ما لا نجده في التشريعات الرقابية الأخرى، كما حددت نصوص القانون الحقوق والامتيازات المستحقة لهم ليضمن الاستقرار المالي والإداري وحتى لا يتم استغلال هذا الجانب كوسيلة ترغيب أو ترهيب للضغط عليهم سواء من الداخل أو الخارج ، الأمر الذي اصبح من الواجب على الجهة الادارية الامتثال لتلك النصوص احتراما لإرادة المشرع والتزاما بتطبيق وتنفيذ القانون .
وشدد المهندس العجمي على أن الاتحاد العام لعمال الكويت لن يقبل مطلقا بسلب حقوق المراقبين الماليين أو الانتقاص منها لأي سبب من الأسباب سواء بالمماطلة أو بالتغاضي أو بتفسير أحكام القانون بغير إرادة المشرع ، داعيا إلى وضع الأمور في نصابها وإعطاء كل ذي حق حقه حتى يتحقق الاستقرار الوظيفي للعاملين بما يحقق الهدف الرقابي الذي أنشأ الجهاز من أجله.
وختم المهندس العجمي تصريحه بالتأكيد على وقوف الاتحاد العام إلى جانب المراقبين الماليين ودعمه الكامل لكافة الخطوات والإجراءات التي ترمي إلى حصولهم على حقوقهم وامتيازاتهم.

 

  • زيارات الموقع : 351,130
  • منذ : 2012-01-28
  • الزوار
    • اليوم : 195
    • هذا الأسبوع : 2470
    • هذا الشهر : 6953
    • هذا العام : 45016

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الاتحاد العام لعمال الكويت: