Get Adobe Flash player

الاتحاد العام لعمال الكويت يشارك في المؤتمر الإقليمي السادس عشر لدول آسيا والباسيفيك

 

  أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس سالم شبيب العجمي أن مشاركة الاتحاد العام في المؤتمر الإقليمي السادس عشر لدول آسيا والباسيفيك تأتي نظرا لأهمية هذا الملتقي الذي يعقد كل أربع سنوات تحت مظلة منظمة العمل الدولية من خلال التمثيل الثلاثي لأطراف الإنتاج ، ومن المتوقع أن يحضره  ممثلون عن 40 دولةً من آسيا والمحيط الهادئ والدول العربية حيث يعقد هذا العام في مدينة بالي الإندونيسية خلال الفترة من 6-9 كانون الأول/ديسمبر لمناقشة قضايا تؤثر على فرص العمل وعالم العمل.وذلك بمشاركة نحو 400 شخصٍ بينهم أكثر من 20 وزيراً، حيث سيفتتحه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ومدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر.
وتشمل المناقشات استراتيجيات خلق فرص العمل وتعزيز المساواة والعمل اللائق. ويبدأ الاجتماع بجلسةٍ رفيعة المستوى عن "النمو الشامل للعدالة الاجتماعية" يحضرها السيد رايدر، وسعادة الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى البشرية في عُمان، والسيدة ليندا كرومجونغ الأمين العام للمنظمة الدولية لأصحاب العمل، والسيد فيفيك بوثوكود المدير العام للقطاع العام في شركة ميكروسوفت.
وتبحث الجلسات العامة في بعض العقبات الراهنة والسياسات المطلوبة لخلق فرص عملٍ أفضل، وتطوير مهارات القوى العاملة اللازمة لتحقيق تنميةٍ اقتصادية، وتعزيز الحوار الاجتماعي بما يدعم النمو الشامل. وستجري أيضاً نقاشاتٌ حول هجرة اليد العاملة واستقدام العمال المهاجرين، ونمو المنشآت متعددة الجنسيات في المنطقة.
واضاف ان  نتائج الاجتماع سوف تساعد في صياغة السياسات الوطنية للعمل والاستخدام في الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية فضلاً عن عمل منظمة العمل الدولية في المنطقة.
كما أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت على أن الاتحاد العام يحرص دائما على حث الجهات المعنية في الدولة على تطوير التشريعات بما يتناسب التغيرات التي يفرضها سوق العمل وبما يحفظ للعمال حقوقهم ويعزز من قواعد العمل اللائق لكافة العاملين في مختلف قطاعات العمل .

  • زيارات الموقع : 320,596
  • منذ : 2012-01-28
  • الزوار
    • اليوم : 46
    • هذا الأسبوع : 2366
    • هذا الشهر : 4997
    • هذا العام : 14464

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الاتحاد العام لعمال الكويت
ممتاز
25%
جيد جدا
28%
جيد
20%
مقبول
27%
مجموع الأصوات : 3087