Get Adobe Flash player

الاتحاد العام لعمال الكويت : انشطة وفعاليات كبيرة بانتظار وفد الفريق العمالي الى الدورة (105) لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

 

     غادر الى جنيف وفد الفريق العمالي رفيع المستوى الذي سيشارك في الدورة (105) لمؤتمر العمل الدولي ، والتي ستعقد خلال الفترة من 30/5 الى 10/6/2016 . ويضم الوفد كلا من رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس / سالم شبيب العجمي ، والسكرتير العام فراج عبد الله العراده ، والامين المالي فالح جمعان العازمي .

     ومن المتوقع ان يشارك الوفد بعدد من الانشطة والفعاليات الهامة ، سواء منها ما يتعلق بجدول اعمال المؤتمر واللجان المنبثقة عنه ، او الفعاليات التي تنعقد على هامش اجتماعاته ومنها اجتماع المجموعة العربية ، والمجموعة الخليجية ، واجتماع التضامن مع الشعب الفلسطيني ، وغيرها .
     ويتضمن جدول اعمال المؤتمر تقرير رئيس مجلس الادارة وتقرير المدير العام ، والمسائل المالية للمنظمة ، والمعلومات والتقارير عن تطبيق الاتفاقيات والتوصيات . كما يتضمن ايضا مناقشة الشبكات العالمية لتحقيق العمل اللائق ، وتأثير اتفاقية العمل اللائق على السلم والسلامة المهنية ، هذا بالاضافة الى تقييم تأثير اتفاقية العمل الدولية حول العدالة الاجتماعية من اجل عولمة عادلة ، الصادرة عام 2008 ، وبعض الامور الاخرى المتعلقة بالعمل البحري .
     وسيشارك اعضاء الوفد في اجتماعات اللجان المختلفة ، ولا سيما اللجنتين الدائمتين التابعتين للمؤتمر وهما : لجنة تطبيق معايير العمل الدولية ، ولجنة الخبراء المعنية بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات . والمعلوم ان لجنة الخبراء لا يزال لديها العديد من الملاحظات تجاه دولة الكويت .
     والمعلوم ان دولة الكويت صادقت على العديد من اتفاقيات منظمة العمل الدولية ، ومنها الاتفاقيات السبع المصنفة كأساسية ، وهي التي تتضمن المعايير الاساسية للعمل . غير ان بعض الثغرات في القوانين المحلية لا تزال تترك المجال واسعا لانتقادات لجنة الخبراء ، مما يبقي الكويت على لائحة الدول غير الملتزمة بشكل كامل بتطبيق معايير العمل الدولية .
     وبالاضافة الى مشاركة اعضاء وفد الاتحاد العام لعمال الكويت في اعمال مختلف لجان المؤتمر ، سيقوم الوفد بنشاط مكثف ، مستفيدا من هذه المناسبة الدولية الهامة ، لاجراء اكبر عدد من المقابلات واللقاءات واقامة العلاقات مع اعضاء الوفود العمالية من مختلف انحاء العالم ، مما سيكون له اكبر الاثر على شرح موقف دولة الكويت امام الرأي العام العمالي العالمي .
الكويت في 30/5/2016
                                                                 الاتحاد العام لعمال الكويت 

  • زيارات الموقع : 320,596
  • منذ : 2012-01-28
  • الزوار
    • اليوم : 46
    • هذا الأسبوع : 2366
    • هذا الشهر : 4997
    • هذا العام : 14464

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الاتحاد العام لعمال الكويت
ممتاز
25%
جيد جدا
28%
جيد
20%
مقبول
27%
مجموع الأصوات : 3087