Get Adobe Flash player

احمد الديحاني : ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات في المؤتمر العام السابع عشر جاء متوافقا تماما مع أنظمة ودستور الاتحاد

     ادلى نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت احمد حمدان الديحاني ، بتصريح صحفي جاء فيه :

     بداية نؤكد بأن المؤتمر العام السابع عشر الذي انعقد في 20 مارس 2017 باستضافة كريمة من اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات في الاحمدي ، جاء متوافقا مع لوائح وأنظمة  ودستور الاتحاد العام . وانعقد بمشاركة كافة النقابات الأعضاء في الاتحاد ، حيث قامت النقابات الأعضاء  بتسمية  ممثليها  في المؤتمر العام السابع عشر تجاوبا مع دعوة عقد المؤتمر التى وجهها اليها المجلس التنفيذي السابق مما يعد اعترافا صريحا بصحة إجراءات  الدعوة .
     وبناء عليه افتتح  المؤتمر بتاريخه ومكانه وزمانه بنصاب كامل طبقا للوائحه وانظمته ودستوره ، وقام  المؤتمر في بداية أعماله بالتصديق على اقتراح تقدم به عدد من ألأعضاء يقضي باعتبار المؤتمر المنعقد حاليا صحيح الإجراءات من حيث الدعوة والانعقاد باعتباره المؤتمر العام الدستوري الدوري السابع عشر للاتحاد ، ووقع على هذا الاقتراح أكثر من 70 عضوا من أعضاء المؤتمر البالغ عددهم 107 اعضاء ، وذلك تفاديا لأية طعون نظرا لتأخر المؤتمر عن موعده المقرر في ابريل 2016 ، بسبب الظروف القاهرة التى حالت دون انعقاده في حينه .
     واضاف الديحاني ، أن الاتحاد العام هو الأحرص على تطبيق لوائحه وانظمته ودستوره ، وان الجهة الوحيدة المعنية  بمراقبة مدى التزامه بهذه الانظمة هو مؤتمره العام وحده باعتباره هو صاحب السلطة العليا للاتحاد العام وقراراته ملزمة لكافة التنظيمات النقابية المنضمة اليه ، ويتألف المؤتمر من ممثلي النقابات الاعضاء في الاتحاد العام بحسب المادة (31) من الدستور .
     من هنا ومنعا لأي التباس وتوضيحا للحقائق أمام الرأي العام ، وامام عمالنا ومنظماتنا ، نؤكد بأن ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات  في  المؤتمر العام السابع عشر جاء متوافقا تماما مع أنظمة ودستور الاتحاد ، وبقرارات ملزمة وموثقة من أعلى سلطة فيه وهي المؤتمر العام للاتحاد . وقد تم تقديم كل ما يثبت صحة الإجراءات التى تم اتخاذها بشأن المؤتمر مدعمة  بالوثائق والمستندات إلى الجهات المعنية في الدولة ، التى نطالبها بضرورة التقيد بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل النقابي .
     وختم الديحاني تصريحه بتوجيه الشكر لاتحاد عمال البترول ونقاباته على استضافتهم اعمال المؤتمر العام للاتحاد العام لعمال الكويت ودورهم الكبير والهام في انجاح اعماله ، كما شكر جميع الزملاء النقابيين من القطاعين الحكومي والنفطي الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح، وتقدم بالشكر ايضا الى جميع اعضاء اللجان وكافة العاملين الذين امنوا الظروف الملائمة لنجاح اعمال مؤتمرنا العام السابع عشر للاتحاد العام لعمال الكويت.

 

  • زيارات الموقع : 351,569
  • منذ : 2012-01-28
  • الزوار
    • اليوم : 261
    • هذا الأسبوع : 2506
    • هذا الشهر : 7392
    • هذا العام : 45455

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الاتحاد العام لعمال الكويت: