Get Adobe Flash player

اتحاد عمال الكويت : يشارك في اعمال الاجتماع الاقليمي السادس عشر لمنظمة العمل الدولية في منطقة آسيا والباسيفيك

  اصدر الاتحاد العام لعمال الكويت بيانا صحفيا حول اعمال الاجتماع الاقليمي السادس عشر لمنظمة العمل الدولية في منطقة آسيا والباسيفيك ، جاء فيه :
     انعَقد الاجتماع الإقليمي الآسيوي السادس عشر في مدينة بالي الإندونيسية خلال الفترة من 6 حتى 9 ديسمبر 2016. وشاركت دولة الكويت في هذا الاجتماع بوفد ثلاثي الاطراف رفيع المستوى تألف من ممثلين عن الحكومة واصحاب العمل والاتحاد العام لعمال الكويت الذي مثله رئيسه المهندس سالم شبيب العجمي .
     كان البند الرئيسي على جدول الأعمال تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول "بناء مستقبل يشمل الجميع بالترافق مع العمل اللائق : نحو تحقيق التنمية المستدامة في آسيا والمحيط الهادئ".  وقد تفرعت  عن الاجتماع جملة من المنتديات والحوارات التي تناولت بشكلٍ مفصلٍ أهم عناصر تقرير المدير العام، كما تم تناول  حصيلة العقد اللائق الآسيوي للفترة 2006-2015 ، و مسائل النمو الشامل من أجل العدالة الاجتماعية ، وطروحات الهجرة العادلة وغيرها.
     أعضاء الاجتماع الإقليمي هم 47 دولة من شرق وجنوب شرق آسيا ، مروراً بجنوب آسيا ودول جزر المحيط الهادئ ، وصولاً إلى إقليم غربي آسيا الذي يشمل كل الدول العربية بما في ذلك فلسطين . وتجدر الإشارة إلى أنه تم استبعاد " إسرائيل " من الإقليم منذ عام  1985 .
     شارك في أعمال الاجتماع في هذه الدورة  351  عضواً ، منهم 140 مندوبا عن الحكومات وأصحاب العمل والعمال ، كما شارك 211 مستشارا عن فرقاء الانتاج الثلاثة . وحضر أعمال الاجتماع ايضا نائب رئيس جمهورية الدولة المضيفة و24 وزيرا أو نائبا لوزير .
     وتعتبر المشاركة في هذه الدورة للاجتماع الإقليمي الآسيوي هي الأعلى مقارنة بالدورات السابقة حيث فاقت نسبة التمثيل عن الدورات السابقة . وبلغت 27,9 % التي تقترب من النسبة التي تطالب بها منظومة الأمم المتحدة وهي 30 % .  وقد تغيبت كل من العراق واليمن وسوريا كليا ، وجاء تشكيل الوفد الحكومي الأردني بعضو حكومي واحد مع تمثيل كامل لأصحاب العمل والعمال ، اما الوفد اللبناني فقد تمثّل بعضو حكومي واحد ايضا دون أي تمثيل لأصحاب العمل أو العمال .           
     وترأس بعض الوفود الحكومية العربية وزراء العمل في كل من البحرين وقطر وسلطنة عمان وفلسطين . كما شاركت ايضا كل من منظمة العمل العربية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب .
     وتم في ختام الاجتماع اعتماد " إعلان بالي" الذي يلخص أهم ما جاء من استنتاجات في الجلسات الخاصة وما دار من الحوارات على مدى أيام الاجتماع الاربعة . وقد أكد الإعلان على  أن برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030 يشكل إطاراً شاملاً يستجيب لطموحات دول الإقليم ، بحيث يكون فيه العمل اللائق محركاً أساسياَ من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، مع مراعاة جميع معايير العمل الدولية .
الكويت في 14/12/2016 

  • زيارات الموقع : 320,596
  • منذ : 2012-01-28
  • الزوار
    • اليوم : 46
    • هذا الأسبوع : 2366
    • هذا الشهر : 4997
    • هذا العام : 14464

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الاتحاد العام لعمال الكويت
ممتاز
25%
جيد جدا
28%
جيد
20%
مقبول
27%
مجموع الأصوات : 3087