Get Adobe Flash player

يحتفل بالاستقلال على طريقته

 

في مطلع عام 1948 انتهى عصر الاستعمار البريطاني لبورما، ومنذ ذلك الحين يحتفل البورميون في 4 يناير من كل عام بذكرى الاستقلال. هذا الشاب غطس رأسه بالزيت ليشارك على طريقته الخاصة في احدى مباريات الكرة ضمن برنامج الاحتفالات بهذه المناسبة.

 



 

بالقارب الى غرفة النوم 

 

سيدة تدخل بالقارب الى منزل والدتها في كاليفورنيا بالقرب من «النهر الروسي» الذي اجتاحه الفيضان نتيجة الامطار الغزيرة التي تساقطت في المنطقة مما جعل عددا كبيرا من المواطنين يغادرون منازلهم الكائنة على ضفتي النهر.

 

 

 



 

زهــرة الارز 

 

في مختاربور الواقعة شمال بنغلادش يعمل ثلاثة شبان على تجفيف شحنة من الارز تم حصادها حديثا. فبعد بسطها في الشمس يتم نقلها الى المطحنة حيث يجري العمل على نزع القشور عن الحبيبات وتلميعها. ويعتبر الارز واحدا من اهم منتجات البلاد الذي تبلغ كميته السنوية اكثر من 52 مليون طن.

 

 

 



 

الأفواه المتجمدة 

 

اثنان من حرس الحدود الصينيين يقومون بواجبهم في ظل ظروف مناخية قاسية للغاية عند الحدود الشمالية بين الصين وروسيا، حيث تهبط الحرارة هناك الى ما دون 36 درجة مئوية تحت الصفر احيانا.

 

 

 

 

 

 



 

القمر والنجوم 

لقطة فوتوغرافية رائعة لمجموعة من اللقالق ذوي الرقبة السوداء تطير في سماء منطقة مستنقعات داشانباو في الصين. هذه المنطقة هي محمية وطنية تلقب «بجنة الطيور»، حيث يقصدها سنويا آلاف طيور لقالق الرقبة السوداء وغيرها الكثير من الطيور المهاجرة لقضاء فصل الشتاء فيها.

 

 

 

 

 

 

 

 



 

الدانـــوب المـتـجـمـــد 

    منظر جميل لنهر الدانوب وهو يعبر العاصمة المجرية بودابست وقد تجمدت مياهه نتيجة موجة البرد القارس التي اجتاحت اوروبا خلال الشتاء فتشكلت على سطحه هذه الباقة من الازهار الجليدية الرائعة.