Get Adobe Flash player

ياسين الفارسي: المطلوب صرف مكافأة الـ100 دينار للعاملين

 

   طالب رئيس نقابة العاملين في وزارة الإعلام ياسين الفارسي مجلس الخدمة المدنية بصرف الـ 100 دينار التي أقرها مجلس الخدمة المدنية للموظفين الذي ليست لديهم كوادر أو مميزات مالية.

وقال في تصريح صحفي إنه من المحزن أن يخصم بدل الشاشة الذي يتراوح ما بين 15 الى 30 ديناراً لا يعتبر كادر أو ميزة مالية لأنها تصرف حسب طبيعة عمل الموظف من الـ 100 دينار التي اعتمدت أخيراً لبعض الموظفين ومنهم الإعلاميون.
وأكد الفارسي أن العاملين في وزارة الإعلام بحاجة الى هذا الدعم المادي لحين اقرار كادرهم المالي الذي وضع من أجل إنصاف الإعلاميين الكويتيين، لافتا الى أن النقابة قطعت شوطا مع وزير الإعلام ووزير المواصلات سامي النصف في التنسيق من أجل اقرار كادر الإعلاميين.
وأعلن الفارسي عن تشكيل وزير الإعلام سامي النصف للجنة ثلاثية تتكون من مكتب الوزير ومكتب وكيل الوزارة ونقابة العاملين في وزارة الإعلام، مشيرا الى أن الهدف من هذه اللجنة هو رعاية مصالح العاملين في وزارة الإعلام والدفاع عن حقوقهم التي كفلها لهم القانون، والعمل على تحسين الحالة المادية والاجتماعية للموظفين وتمثيلهم في الأمور كافة المتعلقة بشؤون العمل.
وأضاف أن اللجنة ستعمل أيضا بروح الفريق الواحد مع القياديين في الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة، مؤكدا أن النقابة ستحرص من خلال وجودها في اللجنة على تقديم المقترحات التي من شأنها الارتقاء بالإعلاميين الكويتيين وتحسين أدائهم وأوضاعهم الوظيفية.
وطالب الفارسي العاملين في وزارة الإعلام تقديم أي مقترحات يرونها مناسبة لتحقيق مثل هذه الأهداف الى النقابة، مؤكدا أن مجلس إدارة النقابة حريص على تحقيق الصالح العام بعيدا عن أي مزايدات أو مهاترات.