Get Adobe Flash player

وميض العاصفة

عواصف رعدية شديدة الوطأة ضربت قبل بضعة اسابيع مدينة بوزن البولندية وجوارها، وشكلت في سمائها مهرجانا رائعا للالعاب النارية. لكن روعة المهرجان لم تحجب الاضرار الكبيرة التي خلفتها العاصفة حيث انقطع التيار الكهربائي عن 30 الف منزل وتعاملت فرق الانقاذ مع اكثر من 750 حالة في ليلة واحدة.



 

كابريو على الارض 

 

مهرجان الموسيقى في غلاستونبري البريطانية ضم هذا العام متعة جديدة، حيث تم افتتاح سينما السيارات. غير ان السيارات متوقفة امام شاشة العرض والمشاهدون يأتون سيرا على الاقدام ويأخذون اماكنهم فيها. هذا الثلاثي الشاب اختار الجلوس في سيارة كابريو مكشوفة، جاثمة على الارض لا تتحرك.

 

 



 

نظرة اخيرة للتأكد

 

 

حرس الشرف التابع للجيش الشعبي الفيتنامي يتأهب امام القصر الجمهوري

في العاصمة هانوي استعدادا لحفل استقبال مميز، والضيف هو رئيس تشيكيا ميلوش زيمان.

 



 

تقاسم المعاناة 

 

   ولد صغير يبحث بين اكوام القمامة في مدينة غوفاهاتي شمال غرب الهند، والى جانبه طيور المارابو تبحث بدورها ايضا عن شيء تأكله. هذا النوع من الطيور مهدد بالانقراض حيث لم يعد يوجد منه الا 1800 طير في العالم اجمع. في 5 يونيو احتفلت الامم المتحدة بيوم البيئة العالمي تحت شعار «التلاقي بين الانسان والبيئة»، وهنا تحقق الشعار في التلاقي على تقاسم المعاناة.

 

 



 

المدرج الغربي 

 

    ليس بعيدا عن حظيرة الدجاج هذه في مدينة فرانكفورت الالمانية يقع المدرج الغربي، وهو مشروع انشائي ضمن مطار المدينة، قامت ضده حملة من الاحتجاجات الشديدة نظمتها جماعات حماية البيئة. هذا الديك لا يدري عن الموضوع اي شيء، وهو بالطبع يستطيع ان يمارس تدريباته على الطيران دون مدرج غربي، اليس هو الديك.

 

 

 

 



 

كلب معلق 

    رجال انقاذ صينيون يسحبون كلبا معلقا بحبال فوق نهر هادر. كلب الاثر هذا مكلف القيام بمهمة انسانية هامة، حيث عليه المساعدة بالبحث عن ناجين بين الصخور والاتربة في الانهيار الارضي الكبير الذي سببته السيول والامطار الغزيرة التي استمرت لعدة ايام في مقاطعة سيشوان جنوب غرب الصين، وطمرت الوحول قرية كاملة تضم 62 منزلا.