Get Adobe Flash player

وقف إطلاق النار

 

موظف في حكومة كينيا يعاين كمية من الاسلحة غير الشرعية المصادرة في مدينة نغونغ التي تقع في جنوب غرب نيروبي. السلطات صادرت 5250 بندقية واحرقتها، وذلك في اشارة للموقف المتشدد ضد تهريب الاسلحة المتنامي في البلاد، في الوقت الذي وجه فيه نائب الرئيس نداء الى جميع الكينيين يدعوهم فيه لتسليم اسلحتهم غير الشرعية.



 

عمامة المحارب 

بابا افتار سينغ عليه ان يتحمل وزنا ثقيلا على رأسه. هذا المحارب التقليدي من السيخ يلبس عمامة تتألف من 650 مترا من القماش بمناسبة احتفالات «فاتح ديفاس» في مقاطعة ارميستار الهندية التي تجري تكريما للغورو هارغوبند.

 

 

 

 

 



عودة القطيع 

 

في اشعاعات ضوء الشمس الاخيرة قبل غروبها يقود هذا الراعي قطيع ابقاره الى حظيرتها عند حافة السد قرب مدينة ناي بيداو في ميانمار، ويزيد من شاعرية المنظر انعكاس صورة القطيع على مياه البحيرة. الجدير بالذكر ان 70 % من مجموع العاملين في البلاد يعملون في القطاع الزراعي.

 

 

 



احتفالات المياه

تشهد مهرجانات المياه التي تجري كل سنة في العاصمة الكمبودية فنوم بين احد اهم مظاهرها بسباق الزوارق الذي يقام في نهر تونلي ساب. احد الزوارق التي شاركت في الاحتفال هذا العام لم يكن محصنا على ما يبدو ضد التسرب بشكل جيد، الا ان طاقمه اصر بعناد على متابعة السباق، كما يستدل على ذلك من خلال القبعات الصفراء للطاقم، على الرغم من انغماس القارب كليا تحت سطح النهر.

 

 

 

 



وتتوالى الارقام القياسية

 

معروف عن الصينيين عشقهم لتحقيق الارقام القياسية. ففي يونيو الماضي تم تحقيق رقم قياسي عالمي جديد عندما رقص 1007 رجال آليين (روبوت) مع بعضهم البعض بشكل متناغم. الان يحاول الناس العاديون تقليد الرجال الآليين حيث رقص 50 الف انسان على ايقاع واحد في ملعب لكرة القدم في مدينة شونغينغ، الامر الذي اعتبره كتاب غينيس جديرا بان يسجل كرقم قياسي عالمي.

 

 



انتهى الموسم وساد الهدوء

انتهى موسم التزاوج للايائل في جبال سكوتلندا وغابت صيحات الحيوانات الهادرة في تلك الوديان والوهاد. هذا الحيوان يبدو انه يستمتع بالهدوء استعدادا لفترة الشتاء القاسية حيث ينبغي على الايائل تعبئة مخزون كاف من الطاقة لملاقاة الربيع القادم حين يبدأ كل شيء من جديد.