Get Adobe Flash player

نقابة الصحة تكرم رئيسي الاتحاد العام واتحاد القطاع الحكومي

في لفتة طيبة قامت نقابة العاملين بوزارة الصحة بتكريم م. سالم شبيب العجمي رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت وكذلك السيد/ عامر زيد البسيس رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي.. وذلك تقديرا لجهودهما الواضحة في خدمة الحركة النقابية بما يعود بالخير على الطبقة العاملة ومنتسبي الحركة النقابية..
وقد قام رئيس النقابة زيد عايض العازمي مع اعضاء مجلس الادارة بتسليم دروع تذكارية لكل منهما..
وقدم رئيسي الاتحاد العام واتحاد القطاع الحكومي شكرهما لمجلس ادارة النقابة على هذه اللفتة الطيبة، والتي تدل على الانسجام التام والتعاون البناء بين مختلف أطراف الحركة النقابية بما يخدم الصالح العام ويخدم مصالح العاملين ويساهم في نهضة وتطور الحركة النقابية الكويتية على مختلف الأصعدة الداخلية والعربية والدولية..



 

خلال مؤتمر صحفي حضره رؤساء وأعضاء النقابات
البسيس: قرارات جائرة من مجلس الخدمة المدنية ضد موظفو القطاع الحكومي
عامر البسيس:إنقاص تقرير الامتياز للموظف سنتسن متتاليتين يجعله يفقد وظيفته الاشرافية

التنكر للبدلات وعدم اعتماد الشهادات العليا دون تفرغ واشتراط 180 يوما للأعمال الممتازة قرارات ظالمة
تقرير الامتياز لكي يحصل عليه الموظف لابد أن يكون على رأس عمله 180 يوم في السنة
قرارات الخدمة المدنية تحرم الموظف من بعض البدلات في بعض المواقع

طالب رئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي عامر زيد البسيس الحكومة بمنع إنفاذ القرارات الجائرة بحق العاملين في القطاع الحكومي مؤكدا أن سمة الظلم واضحة في هذه القرارات وهي لا تخدم الوطن ولا التطوير في العمل وأن تأثيرها سيطول إنتاجية الموظفين في مختلف الوزارات والقطاعات الحكومية.
وقال البسيس خلال مؤتمر صحافي بعنوان «مجلس الخدمة المدنية وانتقاص حقوق الموظفين» عقده في مبنى الاتحاد بحضور عدد من رؤساء وأعضاء النقابات إن هناك ضرورة ماسة للاجتماع وتباحث القرارات التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية بحق موظفي القطاع الحكومي وآخرها إصدار قرار يشترط على الموظف تحقيق ١٨٠ يوم دوام فعليا كشرط للحصول على الأعمال الممتازة إضافة إلى تجريد أصحاب الوظائف الاشرافية من مسمياتهم الوظيفية وردهم إلى العمل كموظفين عاديين في حال لم ينجحوا في الحصول على تقدير امتياز لعامين متتاليين والتنكر لبعض ألبدلات وعدم اعتماد الشهادات الدراسية العليا للموظفين دون تفرغ.
وطالب مجلس الخدمة المدنية بإعادة النظر وإنصاف موظفي القطاع الحكومي أبناء الوطن الذين يخدمونه بسواعدهم ووقف هذا التعسف من ديوان الخدمة المدنية في إصدار هذه القرارات الاخيرة التي لم تكن مبنية على دراسة موضوعية ومتكاملة ، مما يستدعي وقفا كونها ستؤثر على الشريحة الأكبر من المواطنين الموظفين لدى الهيئات والوزارات الحكومية.
وأشار البسيس إلى اننا لسنا دعاة تصادم، وإننا لم نعقد هذا المؤتمر إلا بعد محاولات هادئة مع «الخدمة المدنية» دون جدوى حيث أرسلنا كتابا بتاريخ 28/8 نطلب مقابلة مسئولي «الخدمة المدنية» لشرح المظالم والقرارات السلبية الأخيرة إلا أنه لا حياة لمن تنادي ثم نرى الاستمرار في إنفاذ القرارات التعسفية بالتعاون مع عدد من وزارات الدولة وهيئاتها.
وأكد أن قرار ديوان الخدمة المدنية الاخير والمتعلق بالأعمال الممتازة جائر وظالم، ومرفوض جملة وتفصيلا وكان مفاجئا لموظفي القطاع الحكومي من حيث التوقيت وجهل الجميع به، وكان من المفترض عند تغيير أي بند أو ضوابط في شروط «الأعمال الممتازة « أن يكون موظفو الدولة على علم مسبق به، مشددا على ان مخالفة هذه القاعدة ستشجع عددا من الموظفين على رفع دعاوى ضد هذا القرار الجائر.
كما استغرب البسيس صدور آخر قرار من مجلس الخدمة المدنية بوقف شغل الوظائف الإشرافية في الجهات الحكومية اعتبارا من يوم أمس وحتى تاريخ تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أن الربط بين هذين الأمرين غير منطقي بتاتا.
ثم تابع بأن هناك قرارات أخرى مثل تجريد أصحاب الوظائف الاشرافية في مختلف وزارات وهيئات الدولة من مسمياتهم الوظيفية وردهم إلى العمل كموظفين عاديين في حال لم ينجحوا في الحصول على تقدير امتياز لفترة عامين متتاليين تبدأ من تاريخ تسلم المنصب الإشرافي ، موضحا أنه قرار تعسفي وظالم فمدة العامين غير كافية لتقييم من يتسلم وظيفة إشرافية.
وأشار إلى أن عددا من المتضررين من هذا القرار سيجدون أنفسهم في بيئة صالحة للظلم من قبل مسئوليهم ، خصوصا أن الفرصة لم تكن متاحة بالشكل الكافي لكي يبدعوا ويقدموا الأفضل كما سيفتح بابا من القرارات التعسفية بحق الإشرافيين من قبل وزراء أو وكلاء أو وكلاء مساعدين وهذا ظلم لا يرضى به موظفو القطاع ألحكومي متسائلا عن ضمان حيادية المسئول في تقييم صاحب الوظيفة ألإشرافية وخصوصا إذا كان هناك خلاف بينه وبين ألموظف وعلى أي أساس أو دراسة تم إصدار هذا القرار.
واستطرد بأن هناك قرارا ظالما أيضا اصدره ديوان الخدمة المدنية يقضي بعدم اعتماد الشهادات الدراسية العليا للموظفين دون تفرغ، وأنه لن يعترف بها ولن تفيد الموظف شيئا ، موضحا أننا نرى الكثير من الموظفين يأخذون إجازات على حسابهم للحصول على الشهادات العليا، ويدفعون من جيوبهم رسوم الدراسة ومصاريفها دون أن يكلفوا الدولة دينارا واحدا وبدل أن يكافؤوا على تطوير ذاتهم لمصلحة العمل تتم معاقبتهم من قبل ديوان الخدمة المدنية وعدم الاعتراف بشهاداتهم.
وبين أن مثل هذه القرارات الصادمة تدفعنا إلى التفكير مليا في إنتاجية الموظفين واجتهادهم عندما نعاقبهم على تطوير أنفسهم واكتساب خبرات ومعارف جديدة تخدم الوطن، محذرا من لجوء الكثيرين منهم إلى المحاكم للتظلم من مثل هذه القرارات الجائرة وقد قام البعض منهم ممن حصلوا على شهادات بفعل ذلك ورفع قضايا على مجلس الخدمة وكسبوا أحكاما لصالحهم.
وتابع بان القضية الرابعة التي يجب الحديث عنها لرفع الظلم عن العاملين في القطاع الحكومي هي تنكر ديوان الخدمة وعدد من وزارات الدولة للبدلات المستحقة للموظفين، وإصدار أحكام على مواقع عمل الموظفين بأنها لا تستدعي إقرار تلك البدلات، فهناك عدد من مواقع العمل الميدانية التي يقبع بعضها تحت التلوث، وآخر تحت الخطر، ومواقع نوبة، ومواقع ضوضاء ، لكن بعض الوزارات تعسفت وذكرت أن هذه المواقع لا تستحق البدلات.
وشدد البسيس على أن هذه الأحكام تفتقر إلى مصداقية ، لأنها بعيدة كل البعد عن الواقع الذي يعيشه الموظفون الذين تضرروا بعدم إقرار البدلات لهم، ولو أن لجنة متخصصة من الخدمة المدنية زارت تلك المواقع لما استطاعت إنكار طبيعتها وحقيقتها، مؤكدا أننا في اتحاد نقابات القطاع الحكومي لا نريد إلا إنصاف الموظفين والعمل وفق القانون الذي أقر حقوقهم، وعدم المساس بها من قبل مجلس الخدمة المدنية، والتوقف عن إصدار القرارات الظالمة.
وردا على سؤال حول الخطوات التصعيدية المقبلة للاتحاد والنقابات قال البسيس: إننا ننتظر خطوة جادة من مجلس الخدمة المدنية لإعادة النظر في القرارات الأخيرة والعودة إلى جادة القانون وإنصاف الموظفين، وإن هناك قنوات قانونية قد نسلكها حال عدم التجاوب، بما فيها اللجوء للقضاء، مطالبا بأن يكون «لنا ممثل في مجلس الخدمة المدنية للإطلاع والمشاركة في صياغة القرارات التي تصدر بحق موظفي الدولة فنحن مع أي قرار مستحق ومبني على دراسة موضوعية ومتكاملة.



نقابة المواصلات كرمت الطلبة المتفوقين

احتفلت نقابة العاملين بوزارة المواصلات بتكريم الطلبة المتفوقين من أبناء أعضاء الجمعية العمومية للعام الدراسي 2015-2016 بحضور م. سالم شبيب العجمي - رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، وبحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة النقابة، وتحت رعاية السيد/ عبدالله مبارك المطوع - العضو المنتدب - شركة المطوع للاستثمار المالي والعقاري والذي أعلن عن إقامة رحلة إلى جزيرة فيلكا لأبناء أعضاء الجمعية العمومية وسوف يتم الاعلان عنها في حينه وبمساهمة فعالة من راعين الاحتفال شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية والشركة الكويتية للألبان ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة ماجيك بلانيت، وبأشراف وإعداد السيدة/ مريم مفرج العدواني - رئيسة لجنة المرأة في النقابة .
وقد اقيم الاحتفال يوم الأحد الموافق 2016/10/2 في حديقة الشهيد/ عبدالوهاب العبدالرزاق - القاعة الرئيسية بمنطقة القادسية وبمشاركة وحضور أعضاء الجمعية العمومية وأسرهم، حيث تم توزيع الشهادات والهدايا خلال الاحتفال والذي كان لها الأثر الطيب في نفوس أبنائنا الطلبة والذي يعطيهم الدافع المعنوي للمزيد من التفوق في دراستهم.
وشمل برنامج الاحتفال على شخصيات للأطفال والعديد من الأنشطة وقدمت شركة المعوشرجي - سلسلة مطاعم ماكدونالدز وجبات للمشاركين ونظمت العديد من المسابقات وقدمت هدايا للأطفال وقدمت الشركة الكويتية للألبان العديد من منتجاتها المتميزة على المشاركين وساهم المركز العلمي بتقديم تذاكر الأكواريوم وقاعة الاستكشاف وساهمت شركة ماجيك بلانيت بتقديم تذاكر العاب وتم توزيعها على الطلبة المتفوقين مما أسعدهم وادخل السرور في قلوبهم .
وقد تحدث المهندس/ مانع العجمي موضحا أن مجلس إدارة النقابة حريص على الاحتفال بتكريم الطلبة المتفوقين أبناء أعضاء الجمعية العمومية في النقابة، وهى من الأنشطة الاجتماعية التي تنظمها لجنة المرأة في النقابة لما لها من دور فعال يجدد النشاط عند أبنائنا الطلبة ويدفعهم إلى الاهتمام بدراستهم التي تؤهلهم إلى مستقبل مشرق وعامر بالأمل والنجاح . مؤكدا أنه مجلس الادارة انطلاقا من حرصه على مستقبل أبنائنا الطلبة المتفوقين لذلك يقيم لهم الاحتفال السنوي كل عام ، لكي يؤهلهم لاستقبال عامهم الدراسي الجديد بكل حيوية ونشاط وعمل جاد لتحقيق أعلى مستوى.



 

في لقاء النقابة مع وزير الاسكان والمدير العام للمؤسسة
«نقابة السكنية»: قدمنا 34 مطلبا أساسيا للعاملين

إلتقى وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل والمدير العام للمؤسسة م.بدر الوقيان رئيس اتحاد نقابات القطاع الحكومي عامر البسيس ورئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم، حيث تم التباحث في العديد من القضايا المتعلقة بمطالب العاملين في المؤسسة واعتراضات النقابة على اللائحة الجديدة للمؤسسة. وقد ثمن رئيس اتحاد نقابات القطاع الحكومي عامر البسيس حفاوة الاستقبال من قبل الوزير أبل والمدير العام للمؤسسة م.الوقيان وتفهمهما الكامل للمطالب العادلة للعاملين في المؤسسة باعتبارهم الركيزة الأساسية والعمود الفقري لتنفيذ كافة الخطط والبرامج المنوط بها المؤسسة من قبل الدولة والتي يعد العنصر البشري أحد محاورها الرئيسية، مشيرا إلى أن الزيارة جاءت في إطار تدعيم أواصر التعاون والتنسيق بين المؤسسات النقابية العمالية والأجهزة التنفيذية في الدولة وسعيا من الاتحاد والنقابة التي تمثل جميع العاملين لإقرار المطالب العادلة والحقوق التي كفلها الدستور والقانون لتحفيز الموظفين على بذل المزيد من الجهد لأداء المهام والأعمال المنوطة بهم، كل في موقعه. بدوره، قال رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم: نشكر وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل والمدير العام للمؤسسة م.بدر الوقيان على حفاوة الاستقبال وإبدائهم التعاون والتفهم لمطالب العاملين بالمؤسسة، آملين منهما إقرار هذه المطالب التي تعد حقوق كفلتها اللوائح والقوانين، وقد آن الأوان أن تتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى انه تم تقديم مذكرة بها 34 مطلبا أساسيا للعاملين بالمؤسسة شملت العديد من المطالب والخدمات أبرزها التأمين الصحي للموظفين داخل وخارج المؤسسة وصرف بدلات العدوى والجمهور والخطر والتلوث والضوضاء لكل من المهندسين والفنيين وإيقاف الخصم من الموظفين بأثر رجعي دون وجه حق واستبدال إجازات الفائض ببدل نقدي وغيرها من المطالب والخدمات الأخرى التي شملتها المذكرة. وأوضح الغانم أن الزيارة جاءت في إطار سعي النقابة الحثيث لتدعيم علاقات التعاون مع المسئولين في المؤسسة والنقابة باعتبارها ممثل العاملين في المؤسسة والمعبرة عن مطالبهم وطموحاتهم المشروعة، فالجميع سواء أجهزة تنفيذية أو مؤسسات نقابية يسعون إلى تحقيق المصلحة العامة وإحداث التطوير المنشود في بيئات العمل من خلال تشجيع وتحفيز العمالة الوطنية في جميع الوزرات والجهات الحكومية، فهم الثروة البشرية التي تعول عليها الدولة في إحداث النهضة المنشودة وتحقيق الرغبة السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.



 

م. مانع العجمي: نهنئ الموظفين الفنيين المستحقين لصرف بدل الموقع بأثر رجعي

هنأ السيد/ م. مانع نايف العجمي رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات الموظفين الفنيين على صرف بدل الموقع بأثر رجعي وقدم مجلس ادارة النقابة شكره لمعالي وزير المواصلات على تنفيذ وعده لهم خلال المقابلة التي تمت مع معاليه وإصدار تعليماته بسرعة واستعجال اعتماد كشوف أسماء الموظفين الفنيين المستحقين لبدل الموقع بأثر رجعي حافظا على حقوق موظفي الوزارة. والشكر موصول الى السيد/ وكيل وزارة المواصلات على جهوده الطيبة لسرعة صرف بدل الموقع بأثر رجعي للموظفين المستحقين وذلك يرجع لجهود مجلس ادارة النقابة لتحقيق مطالب موظفي الوزارة ومن اهمها صرف بدل الموقع بأثر رجعي للموظفين الفنيين المستحقين والتي تعود بالأثر الطيب في نفوس موظفي الوزارة.
إن مجلس إدارة النقابة يتابع عن كثب جميع الأمور التي تهم موظفي الوزارة وحريص على سرعة انجازها في اقرب وقت دون الإنتقاص من حقوقهم.
وأشار العجمي إلى أن مجلس ادارة النقابة قام بإعداد وتنظيم حفل تكريم الطلبة المتفوقين للعام الدراسي 2015-2016 أبناء أعضاء الجمعية العمومية وذلك في يوم الأحد الموافق 2016/10/2 في حديقة الشهيد/ عبدالوهاب العبدرالرزاق – بمنطقة القادسية ق3 الساعة الرابعة عصرا.
وأكد أن مجلس إدارة النقابة يسعى الى تحقيق جميع المطالب التي تهم موظفي الوزارة  وانه  لايألو جهدا من أجل تحقيق الإنجازات لأعضاء الجمعية العمومية في النقابة والتي  تساهم في تحقيق مبدأ العدل والمساواة بين موظفي الوزارة.



 

الكفيف: نفط الكويت أعدت دراسة أمنية مع مستشار أمني عالمي منذ 10 سنوات وتطبقها اليوم!
أمين سر نقابة نفط الكويت رد على بيان الشركة بمطالبة الرئيس التنفيذي بالتدخل ونزع فتيل الأزمة

هدر واضح وتضليل متعمد ويجب محاسبة المسؤول وإقالة المتسبب فيما وصل إليه موظفي الأمن والسلامة بالشركة
أعرب أمين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت فهيد الكفيف  عن استغرابه الشديد مِمَّا جاء في رد شركة نفط الكويت علي تصريح النقابة الذي تضمن وقائع فساد أثبتها بيان الشركة ولم ينفها بل وأكد وجودها بما لا يدع مجالا للشك ، أولها وجود دراسة أمنية من شركة عالمية  تحت مسمى «مستشار امني عالمي» منذ ١٠ سنوات ويتم تطبيقها اليوم فقط، فأين كانت تلك الدراسات وكم أنفق عليها ولماذا تأخر تطبيق ما جاء بها الى اليوم، أم أن تطبيق هذه الاستشارات الأمنية العالمية أمر يخضع للمزاجية وليس للعمل المؤسسي؟!.
وتابع الكفيف في رده على ما جاء في بيان الشركة قائلا «أما بالنسبة لسياسة تطفيش عمال مجموعة الأمن فنحن نتوجه بالسؤال الى السيد نائب الرئيس التنفيذي: لماذا يسمح بالنقل بين كل إدارات الشركة ماعدا إدارة الأمن والعمليات؟.
وأردف قائلا«وان كان  وجهة نظر الادارة ان شكوى العاملين يوميا في مجموعة الامن والسلامة هي مجرد قول مرسل وانه قد تم قياس مستوى الرضا والامان الوظيفي لدى موظفي مجموعة الامن.. وجب من النقابة التنويه الى ان الغالبية العظمى من موظفي مجموعة  الامن تتراوح مدة الخدمه لديهم ما بين ١٠ الى ١٥ سنة وهم غير مدرجين في قائمة الاعمال الشاقة والخطرة والضارة حتى الأن.
وقال الكفيف ان هؤلاء الموظفين يستحقون الثناء على رباطة جأشهم وايثارهم حماية المنشآت النفطية  والتي شاهدها الجميع اثناء الحرائق وتسربات الغاز الأخيرة حيث كانوا في الصفوف الأمامية لتأمين المناطق الخطرة وتوابعها من مختلف قطاعات النفط التي تمثل شريان الكويت الاقتصادي, لا ان يتم اتباع سياسة التهميش من قبل الادارة منذ فترة وحرمانهم حتى من ابسط حقوقهم وهي الاستماع الى شكواهم والتحقيق فيها وابعاد المتسبب عن إلحاق الأضرار النفسية  والوظيفة بهم.
واضاف قائلا: «بالنسبة لموضوع الملابس فلم يتم استلام اي ملابس من المخازن منذ التاريخ المعلن، فكيف تطرح الشركة مناقصة توريد ملابس ويتم تكديسها بالمخازن بدل استفادة العاملين منها، فلمصلحة من ذلك التسيب والهدر المتعمد، وأليس ذلك تبديدا للمال العام؟!!.
واستطرد الكفيف قائلا: «ومن  فمك أدينك، بانها تقبع بالمخازن طول هذه المدة وكان الاولى ان يتم صرفها للعاملين بدلا من شراء ملابس العمل على نفقتهم الخاصة».
واشار الكفيف الى ان تركيب كاميرات المراقبة داخل أماكن عمل موظفي الأمن والسلامة وإنتهاك خصوصيتهم وإشعارهم بأنهم تحت المراقبة هو امر مرفوض وغير منطقي لان هؤلاء الموظفين جنود في خدمة وطنهم يعملون ليل نهار في اصعب الظروف للحفاظ على مصدر دخل وطننا الاول بمختلف المنشآت النفطية في عموم مناطق البلاد من شمالها الى جنوبها وعليه تمت مقابلة نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة السابق و تم توضيح إستياء العاملين والنقابة من هذا الكاميرات التي تهدد خصوصية العامل وشاركنا هذا الاستياء، واكد رفضه لذلك وأعطى تعليمات مباشره بإلغائها ولكن مع الأسف لم تتخذ الخطوات العملية لإزالتها إلى الان.
ونوه الكفيف في ختام تصريحاته بان عمال شركة نفط الكويت الذين يضحون بارواحهم في سبيل وطنهم ومن خلفهم نقابة نفط الكويت لن ترهبهم تلك الممارسات الفجة ولديهم من الأدوات ما يحفظون بها حقوقهم العادلة والمشروعة مطالبا الرئيس التنفيذي للشركة بالتدخل شخصيا ونزع فتيل الأزمة  بتوفير بيئة عمل أمنة يحظى بها ابناء هذا الوطن من العاملين بشركة نفط الكويت بكل تقدير واحترام قبل ان يتفاقم الغضب في نفوس العمال ومحاسبة المتسبب في هذا التضليل المتعمد واقالته بسبب الحالة النفسية المحبطة التي وصل اليها موظفي الامن والسلامة بالشركة .



العنزي: مراقبة موظفي الأمن داخل البوابات
الأمنية تشكيك في نزاهة أبناء الكويت المخلصين
القطاع النفطي معرض لإنتكاسات بسبب سوء الإدارة في مجموعة الأمن

وصف امين السر المساعد بنقابة العاملين بشركة  نفط الكويت خالد صرد العنزي  ممارسات مدير مجموعة الأمن بشركة نفط الكويت بالجائرة والتي تهدف بشكل رئيسي على التأثير سلباً على إنتاجية موظفي الادارة  في الشركة والقطاع النفطي ككل.
وقال العنزي في تصريح صحفي ان مدير مجموعة الامن دأب على افتعال الأزمات وتدمير بيئة العمل لاهداف خاصة، مما انعكس سلباً على الحالة النفسية للموظفين من ابناء الكويت. مؤكدا ان من لا يأتمن ابناء الكويت على امن المنشآت ويراقبهم بوضع كاميرات في مقار عملهم ويشكك في قدراتهم وحرصهم على صون المنشآت النفطية التي يدافعون عنها بارواحهم ليل نهار هو غير مؤتمن على ادارة هذا المرفق الحيوي.
واكد العنزي  ان موظفي مجموعة الأمن بشركة نفط الكويت باتوا يعانون من أسوأ ادارة مرت بتاريخ الشركة حيث اثبتت فشلها وعدم قدرتها علي تحمل اعباء المهام الموكلة اليها وهدفها الوحيد هو «تطفيش» العنصر الوطني عبر سياستها التدميرية لأغراض شخصية. ولفت الى ان سياسة الفساد ما تزال مستمرة في ادارة مجموعة الامن حيث توجد العديد من بوابات المنشآت النفطية بدون خدمات وبوابات اخرى تم استلامها من المقاول غير مجهزة بالكامل وهو دليل على الفساد العلني في الشركة والذي سنتصدى له بكل ما أوتينا من قوة للحفاظ علي المال العام الذي هو مال هذا البلد ومصدر دخل الكويت الاول.
واكد العنزي ان مسلسل الفساد متواصل في هذه الادارة حيث اعلنت شركة نفط الكويت عن مناقصة منذ سنوات لتوفير ملابس وقائية لمجموعة الأمن ووقعت مع احدى الشركات، ولكن حتى هذه الحظة لم يتسلم العاملون شيئا واضطروا بعد ذلك لشراء  ملابسهم الواقية من المخاطر علي نفقتهم  الخاصة، فأين الرقابة على اموال القطاع النفطي وخاصة شركة نفط الكويت التي تعد اكبر شركة نفطية في البلاد ؟!!.
وحذر العنزي في ختام تصريحاته بان نقابة العاملين بشركة نفط الكويت لن تقف مكتوفة الايدي امام تلك السياسات الظالمة والمرفوضة بحق الجموع العمالية بالشركة وهو ما سيدفع النقابة لاتخاذ إجراءات حازمة تجاهها، داعيا الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت ان يتحمل مسؤولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة قبل ان يقع ما لا يحمد عقباه.



 

نقابة الأشغال بحثت مع نقابة البناء المصرية القضايا المشتركة 

 

في إطار التعاون المستمر بين النقابات العربية استضافت النقابة العامة للبناء واﻻخشاب بجمهورية مصر العربية وفدا من نقابة العاملين بوزارة اﻻشغال العامة بدولة الكويت برئاسة الزميل/ ناصر غانم الميع رئيس مجلس إدارة نقابة اﻻشغال العامة يرافقه الزميل / عامر زيد البسيس رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي .
حيث تم مناقشة بعض القضايا العمالية واستعراض الحلول المناسبة لها، تطوير العمل النقابي ليتناسب مع التطورات العالمية، ومناقشة الطرق الحديثة للبناء وفق المعايير العالمية.
وفي الصورة يقوم الزميل / ناصر غانم الميع بتسليم درع إلى اﻻخ والزميل / عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء واﻻخشاب بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

 



 

جولة لقاءات لمجلس إدارة النقابة مع مسؤولي وزارة الإعلام
نقابة الإعلام إستعرضت مع «المتلقم» أهم نقاط التعاون مع الوزارة 

إلتقى اعضاء مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة الإعلام بالسيد الوكيل المساعد للإعلام الخارجي فيصل المتلقم حيث اطلع اعضاء النقابة على مقر القطاع الجديد ببرج الحمراء في منطقة العاصمة وكذلك تم استعراض اهم نقاط التعاون بين نقابة العاملين بوزارة الاعلام وقطاع الاعلام الخارجي على المستوى المهني والعمالي.
وقد اكد السيد الوكيل على اهمية التعاون في سبيل الارتقاء بدور الوزارة الحيوي مذكراً بتوجيهات معالي وزير الاعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح بأنه حريص على أن تكون وزارة الاعلام اساسا ورافداً لتطور ومستقبل تنمية الكويت ودور النقابة ضروري في هذي المرحلة حيث يسهم بترسيخ مفهوم العمل الجاد والاخلاص والتصميم  والنقابة مؤسسة لديها كوادرها وادواتها المهنية التي نحتاج منها ان تكون شريكا لنا في كل نجاحاتنا.النقابة.
وفي نهاية اللقاء شكر السيد الوكيل اعضاء مجلس الادارة على ان يتجدد اللقاء ويتحقق العهد بالعمل المشترك والمثمر في تحقيق تطلعات الوزارة وفي ما يخدم مصلحة العاملين بوزارة الاعلام.



 

خلال لقائه بمجلس إدارة نقابة الإعلام
المقلد: نقدر روح التعاون وسنعمل على تحقيق أهدافها

التقى أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الاعلام السيد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الهندسة مشعل المقلد، حيث تم التباحث حول دور القطاع الحيوي وأهميته في تطوير مرافق الوزارة وتم التركيز على أهمية التعاون بين نقابة العاملين بوزارة الاعلام وقطاع الشؤون الهندسية في ما تحتاجه من دعم مهني ونقابي كما أكد اعضاء النقابة على ان هذا التعاون ايضاً سينعكس على العاملين في القطاع  ويلبي تطلعات الوزارة لتحقيق اهدافها المستقبلية.
وبدوره شكره المقلد روح التعاون البناء لدى اعضاء النقابة  ووعد بتحقيق كافة اهدافها عبر التعاون المثمر لخدمة الوزارة والعاملين فيها .

نقابة الإعلام إستعرضت مع الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الدور التاريخي للإذاعة وضرورة الإهتمام بإبداعات الشباب

إلتقى اعضاء مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة الاعلام بالوكيل المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك عبدالله الاحمد الصباح حيث تم التباحث حول العديد من الموضوعات التي تهم العاملين بوزارة الاعلام وجرى خلال اللقاء استعراض الانجازات التاريخية لقطاع الاذاعة والجهود التي تبذل للاستمرار في الصعود المهني والحيوي للاذاعة كونها تحمل بصمة تاريخية في اذهان الكويتين بإعتبارها المورد الثقافي والتربوي الابرز خلال حقبات متفاوتة من محطات الكويت وعلى سبيل المثال كانت الاذاعة على خطوط الدفاع الاولى في الدفاع عن الكويت اثناء الغزو العراقي الغاشم ومنها انطلقت الكلمات التي تبث الحماسة للشعب الكويتي ولازالت تلك المنطلقات الوطنية تتقاطر بنفس الحماسة التي توحد الصفوف وتجمع الكلمة في حب الكويت وقائدها المفدى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح..
واكد الشيخ فهد مبارك عبدالله الاحمد الصباح على أن القطاع يستمد دعمه وتوجيهاته من سعادة وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الذي يولي قطاع الاذاعة اهمية خاصة ويعمل دائما على تطوير القطاع واهتمامه بابداعات الشباب الكويتي وضرورة ابراز الانجازات الكويتية محلياً واقليمياً.. وامام تلك الجهود العظيمة والدور البارز لهذا القطاع الحيوي شكر اعضاء مجلس الادارة وكيل القطاع الشيخ فهد الصباح متمنين له مزيد من التألق في خدمة الوطن ووقوفه المشهود لمساندة تطلعات ومصالح العاملين في القطاع وفي وزارة الاعلام.

نقابة الإعلام بحثت مع الوكيل المساعد للشؤون الإدارية قضايا ومطالب العاملين
إلتقى أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الإعلام بالسيد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية محمد الشمري حيث تم التباحث حول أهم الموضوعات المتعلقة بالعاملين بالوزارة كما أبدى السيد الوكيل جل إهتمامه للتعاون مع النقابة وذلك إنطلاقات من تعليمات معالي وزير الإعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح بدعم الموظفين والوقوف أمام متطلبات العمل في الوزارة لخلق بيئة إيجابية تساهم في تطوير العمل الإعلامي.
وأضاف الوكيل الشمري أنه يؤمن بدور النقابة في قياس الحلول والمتطلبات وبأن النقابة مرآة للموظفين تعكس كل الإتجاهات والرغبات والوزارة تعي هذا الدور وعليه تمد يد العون لها على اساس التعاون والتكامل لابمفهوم التضاد والتنافر ووعد بأن يكون هناك إستقبال وتنسيق مرحب به للنقابة ومستعد لسماع وتحقيق مايحقق الانجاز للعاملين بالوزارة خلال هذه الجهود.

جولة لمجلس إدارة نقابة الإعلام بمواقع العمل للتواصل مع العاملين

أقام مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الاعلام جولة خاصة ضمن أهدافه في ترسيخ مبدأ الحرص على التواصل مع العاملين بالوزارة والاطلاع على متطلبات العمل وإحتياجات الموظفين حيث كانت الجولة في محطة ارسال جنوب الصباحيه يوم الخميس الموافق 2016/9/29م وبالتنسيق الأخوي بين النقابة ووكيل مساعد للشؤون الهندسية السيد مشعل المقلد و الأخ المهندس سالم المنير  حيث كان في استقبال أعضاء النقابة الأخ المهندس حمد فهد العجمي مدير الارسال التلفزيوني والأخ المهندس عبدالله المطيري مشرف عام المحطة و الأخ المهندس مفلح الرشيدي مساعد مشرف المحطة وممثل محطة الجليعه الأخ المهندس مطلق العجمي ومجموعة  من موظفي الخدمات والانشاءات الهندسيه والارسال التلفزوني والارسال الاذاعي والأمن والسلامة وحضر اللقاء ايضاً مجموعة من موظفي محطه ارسال الجليعه 
وبدوره صرح رئيس مجلس إدارة النقابة السيد محمد عبدالله الزمانان أن الجولة جسدت روح التعاون والتكامل بين نقابة الاعلام والمسؤولين بالوزارة وفي مقدمتهم معالي وزير الاعلام ووزير الشباب الشبخ سلمان الحمود الصباح ووكيل الوزارة السيد طارق المزرم والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية السيد محمد الشمري ..
معبراً الزمانان عن تطلعاته بمزيد من النجاح لوزارة الاعلام في دورها الرائد لخدمة الكويت عبر صرحها الاعلامي بكافة اشكاله ووعد العاملين بالمحطات بأنه سيعمل على تحقيق متطلباتهم بما يمكن من خلال التواصل المستمر مع السادة المسؤولين بالوزارة .

في لقاء مجلس إدارة نقابة الاعلام بالوكيل المساعد لشؤون الأخبار

التطلعات نحو صنع إعلام كويتي رائد وذو مهنية عالية والنقابة مكملة لهذا الدور
إلتقى أعضاء مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة الاعلام بالسيد الوكيل المساعد لشؤون الاخبار محمد بن ناجي وتم التباحث خلال اللقاء حول آلية التعاون والتنسيق بين قطاع الاخبار والبرامج السياسية بمايخدم مصالح العاملين بقطاع الاخبار.
وقد اكد السيد الوكيل على اهمية الدور النقابي وظرورة تفعيله لخدمة الوزارة بما يحقق تطلعات الوزارة لاسيما وانها تسعى دائماً لتحقيق تطلعات الكويت بأن يكون الاعلام الكويتي ريادياً وذو مهنية عالية والنقابة مكملة لهذا الدور. كما شدد بن ناجي على حرصه على ان لايكون هناك عائقاً امام الموظفين يحد من ابداعاتهم وقدراتهم الفنية.

وبدورها النقابة شكرت للسيد الوكيل على حفاوة اللقاء وتعاونه المثمر.



الدورات الخارجية وبدل الموقع وزيادة عدد المحاسبين قضايا ناقشتها نقابة البلدية مع المدير العام
العتيبي: نقدر لمدير البلدية مواقفه الطيبة تجاه العاملين 

اوضح مشعل محمد العتيبي سكرتير عام نقابة العاملين في بلدية الكويت ان وفدا من النقابة ضم بجانب السكرتير العام  كلا من السيد/ عوض مناور المطيري أمين صندوق النقابة واتحاد القطاع الحكومي  والسيد / عمر صفاء الرفاعي عضو المجلس إلتقى مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي وناقش الجانبان خلال اللقاء بعض القضايا التي تهم العاملين ومن ضمنها مشاركة النقابة في الدورات الخارجية التي تنظمها البلدية في الخارج من خلال المساهمة البسيطة في تكالبف المشاركين من اعضاء جمعيتها العمومية وذلك بهدف زيادة عدد المشاركين في هذه الدورات التي تهتم بتدريب وتنمية قدرات ومهارات العاملين على احدث طرق تأدية الاعمال وادارتها .
وبين العتيبي انه تم ايضا مناقشة موضوع بدل الموقع الذي يهم شريحة كبيرة من العاملين مضيفا انه يتم حاليا العمل على انهاء هذا الموضوع واعطاء كل ذي حق حقه. موضحا انه تم عرض موضوع تزويد عدد المحاسبين في المحافظات وقد ابدى مدير عام البلدية تفهمه لهذا الموضوع وتم الاتفاق على زيادة العدد من 6-10 محاسبين في كل محافظة لتسهيل العمل وانجازه وتخفيف الضغط على المحاسبين . مضيفا انه تم عرض ومناقشة موضوع المخيم الربيعي الذي تعتزم النقابة اقامته للعاملين واسرهم ، حيث ابدى المنفوحي تعاون البلدية التام في انجاح هذا المخيم خدمة للعاملين واسرهم.
ووجه العتيبي الشكر والتقدير لمدير البلدية على سعة صدره وتفهمه لما تعرضه النقابة من قضايا ، مؤكدا ان هذا ليس بجديد على شخص المهندس احمد المنفوحي صاحب المواقف الطيبة بجانب العاملين وصاحب الباب المفتوح امام شكواهم وقضاياهم وحرصه على متابعتها والتحرك السريع نحو ايجاد الحلول المناسبة لها .
وختم العتيبي تصريحه بان مجلس الادارة يعمل جاهدا منذ تسلمه ادارة النقابة على الاهتمام بقضايا العاملين ومشاكلهم اضافة الى تنظيم الانشطة التي تخدم اعضاء الجمعية العمومية.

 



الغانم: موظفو «السكنية» يشكون من مواقف السيارات

اعلن رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم عن استياء كافة موظفي المؤسسة العامة للرعاية السكنية من مشكلة مواقف السيارات التي طالما طالبوا بايجاد الحلول لها ولم يسمع نداؤهم، مؤكدا ان الوضع بات مزريا لدرجة ان الموظفين أصبحوا يوقفون سياراتهم خلف بعضهم البعض دون نظام ويتركون أرقام هواتفهم عليها حتى يتسنى لمن يريد الخروج أولا الاتصال بمن يعوق حركة سيره، موضحا ان الأمر قد بات سببا رئيسيا في تأخير العمل وإنجاز معاملات المراجعين بسبب كثرة تردد الموظفين على مواقف السيارات. 
وقال ان في جميع وزارات الدولة ومؤسساتها يوجد مواقف خاصة بالموظفين الا في المؤسسة السكنية فقط لا يوجد ذلك ونجد ان المواقف المتوافرة والتي لا تسع لجميع الموظفين قد أصبحت مكتظة بالموظفين والمراجعين معا مع الأخذ بالاعتبار ان هناك على اقل تقدير ٤٠٠ مراجع من اجل القرعة الي جانب المراجعين الآخرين ووجود اكثر من ١٣٠٠ موظف في المؤسسة.
وطالب الغانم بضرورة عمل بطاقات ممغنطة خاصة بالموظفين يتم من خلالها فتح بوابات مواقف السيارات حتى لا يتزاحم المراجعون مع الموظفين بالاضافة الي عمل مواقف اخرى بديلة تخدم المراجعين الذين يتوافدون بإعداد كبيرة بشكل يومي ومبدئيا تخصيص مواقف السرداب فقط للموظفين الي حين ايجاد بديل عام وشامل لمواقف المراجعين.

 



نايف العجمي: لاتحاد القطاع الحكومي دور كبير في صرف بدلات العاملين بالمواصلات 

اشاد نايف العجمي، السكرتير العام المساعد لاتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي بدعم ومساندة الاتحاد لصرف جميع البدلات وبأثر رجعي لموظفي وزارة المواصلات ومطالبة المسؤولين بالاسراع لإدراجها بتقرير الراتب اسوة بباقي الوزارات حتى يأخذ كل موظف حقه دون انتقاص من حقوقهم ومكتسباتهم، لافتا الى اننا نتابع عن كثب دور مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات والممثلة في جهود م.مانع العجمي رئيس مجلس ادارة النقابة الذي قام بمقابلة وزير المواصلات وتم خلال اللقاء عرض مطالب النقابة لاعادة صرف جميع البدلات وبأثر رجعي للموظفين المستحقين حسب كشوف الاسماء المرفوعة الى قطاع المالية في وزارة المواصلات وحسب تعليمات الوزير بسرعة واستعجال اعتماد كشوف أسماء الموظفين الفنيين المستحقين لبدل الموقع بأثر رجعي واعادة صرف بدل النوبة وبدل الطعام لموظفي الامن والسلامة في الوزارة.
ولفت الى أن اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي يتابع جميع الأمور التي تهم العاملين في القطاع الحكومي ويدعمها ويساندها حتى تتحقق جميع مطالبهم والعمل على انجازها دون تأخير وسرعة تنفيذها في اقرب وقت ممكن.
وأكد نايف العجمي التعاون الجاد والمثمر بين الاتحاد والنقابات لما فيه الخير للجميع متمنيا للحركة النقابية الكويتية كل التوفيق الازدهار



نقابة المواصلات تكرم «المحيلبي» على جهوده في الحركة النقابية 

كرمت نقابة العاملين بوزارة المواصلات الزميل/ هادي محسن المحيلبي - عضو مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة الاشغال - تقديرا لجهوده الفعالة في خدمة الحركة النقابية الكويتية بحضور المهندس / مانع نايف العجمي - رئيس مجلس الادارة والزميل / وليد الجرمان - أمين الصندوق واعضاء مجلس الادارة الزميل /عبيد المطيري والزميل / تركي المطيري - والسيد/ عبدالرحمن الغانم - رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في المؤسسة العامة للإسكان والسيد/ خالد الهاجري - عضو نقابة العاملين في المؤسسة العامة للاسكان والسيد/ مرزوق العازمي - عضو نقابة العاملين بالإدارة العامة للجمارك وعضو اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي والسيد/ احمد جمعان العازمي - عضو نقابة العاملين بوزارة الاشغال وعضو اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي والسيد/ مفلح العتيبي - عضو نقابة العاملين بوزارة للكهرباء والماء وذلك في مقر اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي في يوم الأربعاء الموافق 2016/10/12



نقابة المواصلات تثمن جهود وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين في صرف البدلات

اشادت نقابة العاملين بوزارة المواصلات بجهود وكيل الوزارة الوكلاء المساعدين في صرف بدلات العاملين، حيث ثمن رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات المهندس/ مانع نايف العجمي-  جهود السيد/ حميد حبيب القطان وكيل وزارة المواصلات على اعتماده كشوف أسماء الموظفين المستحقين لإعادة صرف بدل النوبة وبدل الطعام لموظفي الأمن والسلامة وبأثر رجعي هذا الشهر .
وأضاف السيد/ م. مانع العجمي-  ان مجلس إدارة النقابة يتابع عن كثب صرف جميع البدلات والسعي المستمر لتحقيقها وتنفيذها في اقرب وقت ممكن دون أي انتقاص أو توقف وعلى ان تكون في تقرير الراتب كما كانت في سابق عهدها وإعادة صرف كافة البدلات للموظفين المستحقين وبأثر رجعي .
ووجه مجلس ادارة النقابة الشكر إلى وكيل الوزارة المساعد لقطاع القانونية والإدارية  السيدة/  بثنية ابراهيم السبيعي  -  على جهودها الطيبة لإعادة صرف بدل النوبة وبدل الطعام لموظفي الأمن والسلامة وبأثر رجعي حسب كشوف أسماء الموظفين المستحقين والتي تم تنفيذها وتحويلها الى البنوك لتكون في حسابات الموظفين الأسبوع المقبل .
كما وجه مجلس إدارة النقابة الشكر إلى السيد/ عادل حسين الدشتي – وكيل الوزارة المساعد لقطاع المالية على جهوده الحثيثة في سرعة وانجاز كشوف أسماء الموظفين المستحقين لصرف بدل النوبة وبدل الطعام لموظفي الأمن والسلامة وبأثر رجعي وتحويلها إلى حساباتهم في البنوك خلال الأيام المقبلة والشكر موصول إلى المراقبين في قطاع المالية بالوزارة  السيد/ يوسف احمد درويش والسيد/ احمد  الشمري – وموظفي قطاع المالية على جهودهم الفعالة في انجاز صرف بدل النوبة وبدل الطعام لموظفي الأمن والسلامة وبأثر رجعي في أسرع وقت ممكن .
  وأكد م.مانع العجمي -  ان مجلس إدارة النقابة لن يألوا جهداً من اجل تحقيق الانجازات لأعضاء الجمعية العمومية في النقابة ومتابعة كل المطالب التي تهم موظفي الوزارة تحقيقا لمبدأ العدل والمساواة والحفاظ على حقوقهم وصرف جميع البدلات التي يستحقونها دون أي انتقاص .



 

نقابة إيكويت: إدارة الشركة تنفذ سياسة التقشف لصالح الشريك الاجنبي

محمد الكندري :إيكويت تقلل من قيمة العمالة الوطنية 
أعربت نقابة إيكويت أنها مازالت تواجه تعسف إدارة الشركة في تنفيذ سياسة التقشف وتطبيق خطط الشريك الأجنبي التي تحث على تقليل مزايا العاملين والعاملات و تزيد من أعباء العمل على الموظفين وعدم التعاون مع النقابة التي تعكس حالة العاملين والعاملات بالشركة حيث ان النقابة هي الممثل القانوني للعمالة الوطنية أمام إدارة الشركة.
وقال أمين سر نقابة إيكويت السيد محمد الكندري انه في ضل استمرار الشركة في تنفيذ هذه الخطط والإملاءات  فأنها سوف تدخل في منحنى خطير مع النقابة حيث أنها في الأونه الأخيرة قامت بإتخاذ قرارات كثيرة تصب في مصلحة الشريك الأجنبي غير آبهه في تطوير العمالة الوطنية والمحافظة على مصالحها ومكتسباتها وفق القوانين التي وضعتها الدولة لحفظ حقوقهم ومزاياهم.
من باب سيادة الجانب الكويتي وما يملكه من نسب تفوق نسبة الشريك الأجنبي يجب تغليب الرأي الكويتي الذي يصب بمصلحة الوطن وأبناؤه بالدرجة الأولى .
ما تمارسه الشركة في هذه الأيام من ضغوطات على الموظفين وزيادة الأعباء الوظيفية وعبث بامتيازات وحوافز وفرص تطوير الشباب الكويتي ما هي إلا تنفيذ رغبات الشريك الأجنبي المتمثل بشركة داو كيميكال ولا يخفى اليوم على أحد مساوئ هذه الشركة المتحكمة والمتسلطة بشكل خاص على كل ما يعود بالنفع للبلد وأبناؤه فهي شركة أقصى طموحاتها استنزاف ثروات البلد والإستفاده من أمواله وهذا مرفوض جملة وتفصيلا .
ونحن كعاملين نعلم تماما ماذا يدور برأس الشريك الأجنبي ولا يجد من يوقفه عند حده للأسف هل هو خوف على الكراسي أم أن هناك إستفادات أخرى ومنافع تجعل من الجانب الكويتي أضعف من أن يقول للأجنبي كفى عبثا.
وأضاف الكندري انه يجب على الشركة تصحيح خطة العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة للخروج من هذا الوضع حيث ان هذه القرارات قد تسببت في نفور العمالة الوطنية من الشركة في ظل غياب الامتيازات والأمان الوظيفي مقارنةً بالقطاع العام .                                              
    ونوّه الكندري على ان تواتر الأحداث والتطور المحيط من قبل الشركات المنافسة يستدعي من إدارة الشركة البحث عن سبل توفر الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لكافة الموظفين ناهيك عن الامتيازات والحوافز .    
واختتم قائلاً: على الشركة النظر في مصلحة الوطن أولاً والموظفين ثانياً وعدم الاكتراث بمصالح الشريك الأجنبي وأوامره.



 

طالب سمو رئيس الوزراء بإعادة صرف مشاركة المكافأة بالنجاح لأنها حق مكتسب لعمال القطاع النفطي
رئيس نقابة البترول الوطنية: صرف مكافات مجزية لأعضاء مؤسسة البترول والشركات النفطية مخالف لسياسة «التقشف» وقرارات الأعلى للبترول 

ابدى رئيس نقابة العاملين بشركة البترول الوطنية عمار سعود العجمي استغرابه  الشديد من اقرار المجلس الاعلى للبترول مكافآت مجزية لاعضاء مجلس ادارة مؤسسة البترول بواقع 6 الاف دينار عن العام المالي 2015 -2016 وكذلك صرف مكافأة بواقع 5 الاف دينار لكل عضو من اعضاء مجلس ادارة الشركات النفطية وذلك خلافا لسياسة «التقشف» التي دعا اليها مجلس الوزراء ويتم تطبيقها في مختلف وزارات وهيئات الدولة.
وقال العجمي في تصريح صحافي ان صرف هذه المكافآت مخالف ايضا لقرارات مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية بشأن وقف جميع المكافآت والحوافز والهدايا لجميع موظفي القطاع النفطي.
وطالب العجمي بتطبيق مبدأ المساواة بين القياديين والموظفين وذلك بإعادة صرف مكافاة المشاركة بالنجاح لجميع موظفي القطاع النفطي أسوة بالقياديين، مشددا على ان مكافاة المشاركة بالنجاح حق مكتسب مبني على أسس حسابية للأرباح التي يحققها العمال سنويا.
كما طالب بإعادة صرف هدايا الخدمات الطويلة والمتقاعدين لمختلف موظفي القطاع النفطي والتي تم انتقاصها ضمن سياسة التقشف التي يبدو أنها لا تطبق إلا على العمال وصغار الموظفين دون غيرهم.
واعتبر العجمي أن صرف هذه المكافآت تصيب الموظفين بالإحباط وتؤكد إزدواجية المعايير التي يعاني منها القطاع النفطي بمنح القياديين مكافات مجزية بينما يحرم العمال من ابسط حقوقهم ويشعرهم بالغبن وهو ما يؤثر سلبا على انتاجية العمال الذين هم عصب القطاع النفطي.
وشدد على أن عمال وموظفي القطاع النفطي هم خط الدفاع الاول في الحفاظ على مقدرات هذا الوطن فهم من يواجهون الصعاب والمشاق تحت لهيب الشمس وفي اصعب الظروف لاستخراج الذهب الاسود واستمرار عمليات الانتاج والتكرير والتصدير لانه مصدر دخلنا القومي الاول.
وختم العجمي تصريحاته مطالبا سمو رئيس مجلس الوزراء باعادة الحق المسلوب لاصحابه وذلك بتوجيه من سموه مباشرة للمجلس الاعلى للبترول باعادة صرف مكافأة المشاركة  بالنجاح فلا يجوز في الكويت بلد العدل والمساواة ان يحرم ابناء القطاع النفطي من هذه المكافاة بينما تصرف المكافآت لكبار القياديين وحدهم.



جولة زيارات لمجلس ادارة نقابة الصحة مع مسؤولي الوزارة 

عقب توليه زمام الأمور، قام مجلس ادارة نقابة الصحة يجولة زيارات لمسؤولي الوزارة، حيث إلتقى وفد النقابة مع السيدة/ فاطمة موسى النجدي مراقب الشؤون المالية والادارية، وأيضا إلتقى مع د. عبداللطيف السهلي مدير منطقة الاحمدي الصحية. وقد كانت لقاءات من أجل التعارف وبحث سبل التعاون بما يخدم مطالب العاملين.. وكانت لقاءات ناجحة، حيث أبدى المسؤولين التعاون التام مع ادارة النقابة بما يخدم صالح العمل والعاملين.
وقد ضم وفد النقابة كلا من الزملاء: زيد عاض العازمي رئيس مجلس الادارة- حبيب عبدالله الشتلي نائب الرئيس - نواف خليفة العازمي امين الصندوق- حمود العتيبي السكرتير المساعد - هاني مرزوق الحبيني عضو مجلس الادارة.

رحلة لـ«فيلكا» نظمتها نقابة المواصلات

أوضح م . مانع نايف العجمي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات أن النقابة نظمت رحلة إلى جزيرة فيلكا في يوم السبت الموافق 29/10/206 لأعضاء الجمعية العمومية وعائلاتهم لعدد 100 شخص وتضمنت الرحلة على العديد من الفعاليات وتم توزيع هدايا للأطفال وبوفيه غداء وزيارة متحف قصر المغفور له بأذن الله تعالى الشيخ/ عبدالله السالم الصباح وكان له الأثر الطيب في نفوس المشاركين في الرحلة للتعرف على المتحف عن قرب .
ان مجلس إدارة النقابة يشكر الإخوة والأخوات أعضاء الجمعية العمومية وعائلاتهم المشاركين في رحلة جزيرة فيلكا على حسن تعاونهم طوال فترة الرحلة وتجاوبهم من خلال المشاركة في أنشطة النقابة. كما تتميز هذه الرحلة مشاركة أعضاء الجمعية العمومية وعائلاتهم لتجاوبهم والتعرف على جزيرة فيكا من خلال الجوالات في الجزيرة والجوالات في القرية التراثية والاستمتاع في صالة الألعاب المتنوعة والنطاطيات والتجديف في البحيرة وركوب الخيل طوال فترة الرحلة.
وأن مجلس إدارة النقابة يؤكد على استمرار هذه الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تعود بالخير على أعضاء الجمعية العمومية وعائلاتهم وان مجلس إدارة النقابة يسعى لتقديم كل ما يناسب أعضاء الجمعية العمومية من أنشطة اجتماعية وثقافية طوال العام .