Get Adobe Flash player

نقابة الشؤون بحثت مع وكيل الوزارة مطالب العاملين

صرح السيد/ عبدالعزيز ساري المطيري، السكرتير العام لنقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل والامين المالي للاتحاد العام لعمال الكويت بأنه تم عقد أول اجتماع رسمي بين أعضاء مجلس إدارة النقابة والسيد/ وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور/ مطير المطيري ، حيث قدم أعضاء النقابة لسيادته التهنئة بمناسبة تعيينه وكيلا للوزارة وتمنوا له التوفيق بمنصبه الجديد.   وتم خلال الاجتماع التشاور بالمواضيع التي تهم أعضاء الجمعية العمومية خاصة وموظفي الوزارة عامة وأكد مجلس الإدارة على ضرورة التعاون بين النقابة والمسئولين بالوزارة وذلك لتحقيق المطالب العمالية.
ومن هذا المنطلق تم طرح موضوع تفعيل قرار لجنة المطالب العمالية المشكلة بين النقابة والوزارة بأن تحدد اجتماعات اللجنة بشكل شهري أو بناء على طلب النقابة.
وقد لمس مجلس إدارة النقابة أثناء مقابلة وكيل الوزارة بتفاعله مع مطالب النقابة واستعداده وترحيبه بمجلس الإدارة حيث قال أن أبواب مكتبه مفتوحة للنقابة في
أي وقت بما يحقق المصلحة العامة وبنهاية اللقاء شكر أعضاء مجلس الإدارة الدكتور/ مطر المطيري، على حفاوة الاستقبال واهتمامه ودعمه لمطالب وحقوق أعضاء الجمعية العمومية وموظفي الوزارة ومطالب النقابة.



 

نقابة الإعلام كرمت الطبطبائي

كرمت نقابة العاملين بوزارة الإعلام السيد محمد أحمد الطبطبائي من معهد الكويت للأبحاث العلمية على جهوده ودعمه ومساهمته الفاعلة تجاه النقابة وجمعيتها العمومية والتي كان لها طيب الأثر في إنجاح أحد أنشطة النقابة الاجتماعية، وذلك أثناء حجز شاليهات ومنتزه خليفة السياحي وهو من الأنشطة التي دأُبت النقابة على إقامتها لأعضاء جمعيتها العمومية وعائلاتهم،
وقد أناب الزميل فيصل جرمان المريخي السكرتير العام المساعد للنقابة في هذا التكريم عن رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لتواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة برفقة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، وبهذه المناسبة فقد التقطت كاميرا مجلة العامل صوراً تذكارية أثناء التكريم.
وتمنت النقابة للطبطبائي التوفيق والنجاح في أعماله وأن يعينه الله إلى ما يحب ويرضى وأن يمتعه بنعمة الصحة والعافية.

 



 

عيد العازمي: وزير المواصلات وعد بصرف البدلات قريبا

صرح السيد/ عيد خالد العازمي رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات بأن معالي وزير المواصلات ووزير البلدية وعد بإعادة صرف البدلات في القريب العاجل. 
موضحا أنه انطلاقا من حرص مجلس إدارة النقابة على حقوق موظفي الوزارة  قام  وفداً من مجلس إدارة النقابة يوم الخميس الموافق 23/4/2015 بمقابلة معالي وزير المواصــلات ووزير البلديــة السيد/ عيسى الكندري وقد أبدى معاليه تجاوباً خلال اللقاء. وقدم مجلس إدارة النقابة شكره لمعالي الوزير على سعه صدره وتقديره لدور النقابة وما يقوم به مجلس ادارة النقابة من السعي لحصول الموظفين على كافة حقوقهم وتفهم معاليه لمطالب النقابة ووعد معاليه بسرعة إعادة صرف البدلات في القريب العاجل  وقد ثمن معالي الوزير  اهتمام مجلس إدارة النقابة وحرصه على العمل من اجل تحقيق مطالب موظفي الوزارة وتم عرض المطالبات التي تهم موظفي الوزارة   وهى إعادة صرف البدلات )بدل النوبة وبدل الطعام وبدل الموقع والمكافأة التشجيعية للعاملين على الشاشات وبدل المناطق النائية( والتي أوقفت بناءا على القرار الصــادر من السيد/ وكيل وزارة المواصلات- رقم )1033( المؤرخ في 19/8/2014 بشأن  إيقاف صرف البدلات اعتبارا من 1/11/2014 على ان تصرف بأثر رجعي اعتبارا من تاريخ توقف الصرف وقد وعد معاليه بتوجيه مطالب النقابة إلى السيد/ وكيل الوزارة- لبحثها وسرعة انجاز إعادة صرف البدلات لمستحقيها.
وأضاف العازمي أن وفد النقابة قام أيضا بمقابلة السيد/ وكيل وزارة المواصلات– وذلك بناءا على تعليمات معالي الوزير  للسيد/ وكيل الوزارة-  بالتعاون مع مجلس إدارة النقابة لبحث إعادة صرف البدلات في أسرع وقت ممكن وبأثر رجعي لموظفي الوزارة، ووعد السيد/ وكيل الوزارة –  بسرعة انجاز كشوف أسماء الموظفين المستحقين للبدلات وشكر وفد مجلس إدارة النقابة السيد/ وكيل الوزارة - على جهوده الطيبة وتجاوبه مع مطالبات النقابة  وتفهمه لدور النقابة.
   وأكد العازمي على حرص مجلس إدارة النقابة على تلبيه مطالب العاملين بالوزارة، وان مجلس إدارة النقابة سوف يواصل مسيرته ويبذل العطاء من اجل تحقيق الانجازات لأعضاء الجمعية العمومية في النقابة ولن يدخر أي جهد حتى يصرف لهم كامل حقوقهم دون انتقاص.




 

«مهرجان رياضي ترفيهي» نظمته نقابة التربية لذوي الاحتياجات الخاصة

صرح الأستاذ/ محمد الشطي السكرتير العام بنقابة التربية بأن النقابة نظمت مهرجان رياضي ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة مدارس التربية الخاصة لطلاب البعثات الخارجية من دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور كل من السيد/ محمد جمعان الحضينه رئيس مجلس إدارة النقابة ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة السيد/ حمود عبدالله بن ثاني ومدير مدرسة الأمل وتأهيل الأمل بنين السيد/ يوسف الهدهود.
موضحا أن هذا المهرجان يهدف إلى ممارسة الرياضة التي لها فؤائد صحية ونفسية للطلاب، وقد اشتملت فعاليات هذا المهرجان علي إقامة العديد من المباريات وقد اتسمت بالندية والإثارة وبعض الألعاب الرياضية مثل تنس الطاولة والبيبي فوت والبلياردو. وفي نهاية المهرجان تم توزيع الميداليات والكؤوس والهدايا علي جميع الفرق المشاركة، وقام رئيس النقابة بتكريم كلا من السيد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة والسيد مدير مدرسة الأمل بنين وفي الختام قام السيد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة بتكريم راعي المهرجان وتقديم الشكر والتقدير له علي هذه الرعاية الكريمة للفائزين في الألعاب الرياضية وقام بتوزيع الميداليات والكؤوس والهدايا تشجيعاً لهؤلاء الشباب ولدمجهم مع المجتمع، حيث اختلطت مشاعر المشاركين بالفرح والسرور.
واختتم محمد الشطي أن النقابة حريصة كل الحرص علي هذه الرعايات الكريمة التي تسهم في إدخال الفرحة والسرور في نفوس الطلاب.



 

د. سناء العصفور سفيرة للنوايا الحسنة بمنظمة السلام الدولي

اختارت منظمة السلام الدولي والتنمية الدكتورة سناء العصفور من الكويت سفيرة للنوايا الحسنة تقديرا لعطائها وعملها الاجتماعي والتطوعي في سبيل دعم قضايا المرأة.
وقالت العصفور التي تشغل منصب رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد العام لعمال الكويت إن اختيارها من قبل المنظمة جاء ضمن عدة ترشيحات لعدد من الشخصيات النسائية البارزة في الكويت.
وأوضحت أنها ستعمل جاهدة على بذل المزيد من العطاء الإنساني بما يتناسب مع هويتها الكويتية التي تعتز بها مقتدية في ذلك بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أضحى رمزا للعمل الخيري وقائدا للعمل الإنساني.
وأضافت أن دولة الكويت لعبت دورا مهما وبارزا في العمل الاجتماعي والخيري خصوصا إثر تسميتها من قبل الأمم المتحدة مركزا للعمل الإنساني لما قدمته من خدمات اجتماعية ومساعدات خيرية لشعوب العالم كافة.
وثمنت الدكتورة العصفور الدور الاجتماعي والإنساني الذي تقوم به سفيرة النوايا الحسنة عن الشرق الاوسط لمنظمة السلام الدولي والتنمية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح.
وأعربت عن الشكر والتقدير لرئيس منظمة السلام الدولي والتنمية الدكتور عماد علي لاختيارها لهذا المنصب وإلى رئيسة البعثة الدكتورة مايسة الهاشمي صاحبة الأثر الواضح في إبراز دور هذه المنظمة.



 

شقير: لجنة مطالب العاملين في محطات القوى مازالت قائمة وتتابع المطالب

أكد السكرتير العام لنقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عوض شقير أن لجنة مطالب العاملين في محطات القوى ما زالت قائمة برئاسة وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس/ محمد بوشهري، مشيرا إلى أن اللجنة شكلت بقرار من وكيل الوزارة السابق ووزير الكهرباء والماء الحالي المهندس/ احمد الجسار، وقد استطاعت خلال الفترة الماضية انجاز العديد من المطالب التي تضمنتها عريضة العاملين في محطات القوى ومنها بدل الشاشة وبدل النائية لمحطتي الدوحة الغربية والشرقية وصرف بدل تلوث وبدل خطر للعاملين في مختلف المحطات ، وقد تم كل ذلك في فترة قياسية نتيجة لتجاوب المسئولين وتفهمهم لطبيعة وحيوية العمل الذي يقوم به موظفي المحطات والذي يعتبر من أهم القطاعات في الوزارة.
وأضاف شقير أن اللجنة ما زالت تتابع مع الجهات المعنية في الدولة بقية المطالب المتعلقة بقطاع المحطات في الوزارة، مبينا بأن اللجنة طالبت الوزارة بإعادة مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن بدل التلوث وتعميم البدل على كافة العاملين بمحطات القوى وربطه ببيئة وموقع العمل وعدم حصره فقط بطبيعة العمل. مضيفا أن اللجنة قامت بدراسة موضوع هيكلة المحطات مع المسئولين عن القطاع ووجد أن هناك حاجة لاستحداث أقسام ومراقبات في محطات القوى فيما عدا قطاع المشاريع نظرا لطبيعة عمله التي تتطلب استحداث وحدات وإلغائها بحسب حاجة المشروع، موضحا بأن النقابة حريصة على استكمال اللجنة دراسة المطالب المطروحة عليها وإنجازها مبينا بأن النقابة عضو أساسي في لجنة مطالب العاملين في محطات القوى وتتابع أعمالها وهي على دراية تامة بما تقوم به اللجنة من جهد جبار لإنجاز عملها بأسرع وقت وبما يحقق مطالب ورضي العاملين.
كما أكد شقير بأن النقابة لا يمكن أن تقف موقف المتفرج أمام أي انتقاص لحقوق العاملين وأن أبوابها مفتوحة أمام أي موظف في الوزارة يشعر أن هناك ظلم وقع عليه أو أن هناك انتقاص لحقوقه، موضحا أن ما يثار في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن توجه الوزارة لوقف بدلي النائية والموقع لا صحة له بحسب تأكيدات المسؤولين للنقابة وعلى رأسهم الوزير ووكيل الوزارة وأن النقابة ليست معنية بالرد على كل ما يثار في المنتديات العامة من معلومات مغلوطة وأن هناك موقع رسمي معني بنقل أخبار النقابة وأنشطتها يمكن الرجوع إليه للتأكد من صحة المعلومات والأخبار المتداولة التي تهم العاملين في الوزارة، كما أكد شقير أن مكافأة الأعمال الممتازة ستصرف لمستحقيها نهاية شهر مايو على أبعد تقدير.



نقابة المواصلات تنظم برنامجا للشاليهات

أوضح ناصر فلاح العازمي سكرتير عام نقابة العاملين بوزارة المواصلات بان النقابة نظمت برنامجا ترفيهيا لاعضاء الجمعية العمومية واسرهم من خلال حجز شاليهات منتزه الخليفة السياحي، خلال الفترة من 2-4/4/2015.
مضيفا أن ذلك يأتي في إطار برامجها الترفيهية التي تقدمها النقابة انطلاقا من حرصها على تقديم الانشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية»، لافتا إلى أنه شارك في البرنامج عدد كبير من أعضاء وعضوات الجمعية العمومية وافراد عائلاتهم. وتضمن البرنامج العديد من المسابقات، ووزع مجلس الإدارة العديد من الجوائز القيمة والهدايا على المشاركين. موضحا أن المشاركين قدموا الشكر لمجلس ادارة النقابة على هذه الأنشطة الترفيهية، وطالبوا بالمزيد منها، كونها تجدد النشاط وتشيع البهجة والسرور بين أفراد العائلة، وتتيح التعارف فيما بينهم، بما يخدم مصلحة العمل.