Get Adobe Flash player

نقابة الإعلام بحثت مع الوكيل المساعد للشؤون الإدارية قضايا ومطالب العاملين

 

  إلتقى أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الإعلام بالسيد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية محمد الشمري حيث تم التباحث حول أهم الموضوعات المتعلقة بالعاملين بالوزارة كما أبدى السيد الوكيل جل إهتمامه للتعاون مع النقابة وذلك إنطلاقات من تعليمات معالي وزير الإعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح بدعم الموظفين والوقوف أمام متطلبات العمل في الوزارة لخلق بيئة إيجابية تساهم في تطوير العمل الإعلامي.
وأضاف الوكيل الشمري أنه يؤمن بدور النقابة في قياس الحلول والمتطلبات وبأن النقابة مرآة للموظفين تعكس كل الإتجاهات والرغبات والوزارة تعي هذا الدور وعليه تمد يد العون لها على اساس التعاون والتكامل لابمفهوم التضاد والتنافر ووعد بأن يكون هناك إستقبال وتنسيق مرحب به للنقابة ومستعد لسماع وتحقيق مايحقق الانجاز للعاملين بالوزارة خلال هذه الجهود.
في لقاء مجلس إدارة نقابة الاعلام بالوكيل المساعد لشؤون الاخبار

التطلعات نحو صنع إعلام كويتي رائد وذو مهنية عالية والنقابة مكملة لهذا الدور
إلتقى أعضاء مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة الاعلام بالسيد الوكيل المساعد لشؤون الاخبار محمد بن ناجي وتم التباحث خلال اللقاء حول آلية التعاون والتنسيق بين قطاع الاخبار والبرامج السياسية بمايخدم مصالح العاملين بقطاع الاخبار.
وقد اكد السيد الوكيل على اهمية الدور النقابي وظرورة تفعيله لخدمة الوزارة بما يحقق تطلعات الوزارة لاسيما وانها تسعى دائماً لتحقيق تطلعات الكويت بأن يكون الاعلام الكويتي ريادياً وذو مهنية عالية والنقابة مكملة لهذا الدور. كما شدد بن ناجي على حرصه على ان لايكون هناك عائقاً امام الموظفين يحد من ابداعاتهم وقدراتهم الفنية .
وبدورها النقابة شكرت للسيد الوكيل على حفاوة اللقاء وتعاونه المثمر.



 

في لقاء وزير الأشغال بالنقابة..تفهم تام لمطالب العاملين العادلة

إلتقى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الدكتور علي العمير صباح الثلاثاء 16 أغسطس الجاري بمكتبه بالوزارة مع وفد من أعضاء نقابة العاملين بوزارة الأشغال حيث إستمع معاليه إلى مطالب النقابة والخاصة ببدلات وحقوق الموظفين بالوزارة والتي حددتها النقابة بكتاب تقدمت به إلى الوزير .                                           
من جانبه ثمن رئيس إتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي  السيد / عامر البسيس مقابلة وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون مجلس الأمة الدكتور على العمير وحفاوة الإستقبال وتفهم معاليه  لمطالب وحقوق الموظفين العادلة والتي تتلخص في صرف بدلات الخطر والعدوى من التلوث والضوضاء ووقف تعسف المسئولين شاغلي الوظائف الإشرافية بعدم المساواة بصرف البدلات الغير مرتبطة بالمرتب (بدل الموقع - الشاشة -النوبة -النائية ....إلخ بالإضافة إلى وقف الخصم على الموظفين بأثر رجعي بدون وجه حق وإعفاء الموظفين من البصمة كما كان في السابق .                                                       
  من جانبه  قال عضو مجلس ادارة ونائب رئيس الاتحاد العربي للزراعة والصناعات الغذائية والصيد هادي المحيلبي نشكر معالي الوزير على إتاحه الفرصة لمقابلته و أعضاء النقابة وعرض مطالب وحقوق  الموظفين في الوزارة ونتمنى من معاليه تحقيق هذه المطالب العادلة التي من شأنها تشجيع وتحفيز الموظفين على بذل المزيد من الجهد لدعم مسيرة التنمية مشيرا الى انه تم استعراض العديد من المطالب خلال الاجتماع من أهمها إستبدال أجازات ببدل نقدي وبدل تنقل للموظفين القانونيين وتركيب ماكينة صرف عند مدخل الوزارة خاصة أن هناك موافقة بذلك بالاضافة الى تركيب ماكينة كروت الاتصالات الخاصة بتعبئة الرصيد وإستثمار بعض المقاصف بمراكز العمل داخل الوزارة والفروع الخارجية وإنشاء نادي للموظفين وتنظيم دورات ومؤتمرات مع قطاع التخطيط وتوسيع مقر النقابة بالوزارة
كما حضر هذا اللقاء نائب رئيس مجلس الادارة حمود الجويسري، والسكرتير المساعد للنقابة احمد جمعان العازمي ، وسكرتير العلاقات الخارجية سليمان الدوسري ، وسكرتير العلاقات الداخلية عاطف شهاب الداود ، و عضو مجلس الادارة خالد الدوسري .



نقابة المواصلات: نثق في مسؤولي الوزارة ووعدهم بصرف بدل الموقع للمستحقين
ابواب النقابة مفتوحة ولن نتأخر في طرح شكاوى العاملين ومطالبهم

اعتصم عدد من موظفي قطاع خدمات المشتركين بوزارة المواصلات امام نقابة العاملين بوزارة المواصلات في ميدان حولي مساء أول من امس مطالبين بصرف بدل الموقع للفنيين العاملين في القطاع بالاضافة الي صرف بدل الضوضاء التلوث وبدل الخطر بالاضافة الي تعديل مسمياتهم الوظيفية حسب قانون الخدمة المدنية لمن خدم سنوات خدمة بعد الشهادة المتوسطة. وتضمنت مطالبات الموظفين المعتصمين كذلك صرف بدل نقدي للعمل في ايام العطل الرسمية والاعياد حسب قرار ديوان الخدمة وهو مخالف لما تقوم به وزارة المواصلات حاليا من اعطاء اجازة بدل النقدي وكذلك باعتماد اعمال موظفي قطاع خدمات المشتركين كاعمال شاقة.
من جانبه اكد رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات المهندس مانع العجمي ان النقابة عقدت عدة اجتماعات مع وكيل وزارة المواصلات حميد القطان الذي وعد بصرف بدل الموقع للمستحقين وباثر رجعي وحسب شروط الديوان الشهر المقبل مشدداً على ضرورة معالجة الخلل في تاخير صرف هذه المستحقات وايجاد الحلول الادارية المناسبة لها معربا عن ثقة النقابة بمسؤولي الوزارة وقدرتهم علي احتواء مثل هذه المطالبات. ولفت العجمي الى ان مجلس ادارة النقابة يتطلع الي قنوات التعاون مع الوزارة من خلال الحوار البناء لمعالجة المشاكل الادارية والمالية والفنية المستحقة للعاملين ومتابعة ذلك من خلال اللقاءات مع المسؤولين حسب القنوات الادارية والاطر القانونية لما فيه مصلحة العمل وتحقيق الاهداف. واشار العجمي الى ان النقابة لا تتأخر في المطالبة بحق اي موظف وابوابنا مفتوحة لتلقي اي شكوى والنقابة ستطالب بها طالما ان المطالب مستحقة ووفق ضوابط ديوان الخدمة المدنية.



الفارسي: تقليل الشواغر يتسبب في نفور العنصر الكويتي من إيكويت

أعربت نقابة العاملين في شركة ايكويت للبتروكيماويات عن استيائها مما وصل إليه حال الشركة والعاملين فيها. وقال نائب رئيس مجلس ادارة النقابة طارق الفارسي ان إدارة الشركة تمارس ومنذ سنوات طقوس التقشف التي أثرت على الموظفين بشكل صريح وخصوصاً الموظف الكويتي الذي لم يستفد لا من قريب ولا من بعيد من ممارسات التقشف هذه. وأضاف أن الإدارة تمارس الاستفزاز بشكل لا يليق بسمعة شركة كويتية عالمية مثل ايكويت حيث أنها قللت من عدد الشواغر الداخلية والخارجية مما يسبب نفور العنصر الكويتي وبطء مسيرته المهنية داخل الشركة وكذلك كانت الشركة ولا تزال تقلل من نسبة إشغال المقاولين. من جانب آخر، أعرب الفارس عن قلق النقابة وعدم قبولها لما تفعله إدارة الشركة من تقليل لميزانية العلاوات والدرجات ووقف للتدريب والدورات الخارجية لافتا الى ان الإدارة تتناسى أهمية التدريب والتطوير لقطاع حيوي مثل قطاع البتروكيماويات. وذكر ان هناك مشاكل التأمين الصحي وسقف الراتب المحدود وما يترتب عليه من مشاكل يعيشها موظف ايكويت بشكل عام والموظف الكويتي بها بشكل خاص بشكل يومي غير مقبول. ودعا نائب رئيس نقابة العاملين في شركة ايكويت للبتروكيماويات إدارة الشركة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بحل مشاكل الموظفين بشكل جاد يخدم الوطن والعنصر الكويتي وعدم الاكتفاء بالوعود من غير تطبيق.



 

المرزوق : صرف مكافات لغير المضربين دون سند قانوني جريمة فساد وتعدي صارخ على المال العام تستوجب المحاسبة فورا
يجب محاسبة من كانوا سببا في دفع العمال الى الإضراب
لن نالوا جهدا في سبيل الدفاع عن حقوقنا المشروعة
قرارات «باطلة» هدفها زرع الفتنة بين زملاء العمل 

دعا رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت صلاح المرزوق سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك للتدخل شخصيا لوقف ما وصفه ب» «الفساد المقنن» في القطاع النفطي عبر صرف مكافآت غير قانونية ودون اي سند للذين لم يشاركوا في الإضراب المشروع والمستحق نتيجة لتلك الممارسات غير المسؤولة في القطاع النفطي .
وقال المرزوق في تصريح صحفي «استكمالا لمسلسل الاستفزاز لعمال القطاع النفطي من قبل العضو المنتدب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية في مؤسسة البترول، قامت المؤسسة بصرف مكافات مالية للزملاء الذين لم يشاركوا اخوانهم في استعمال حقهم المشروع في الإضراب للدفاع والمحافظة علي حقوقهم المشروعة».
وشدد المرزوق على ان هذه الممارسات البائسة هدفها زرع الفتنة بين زملاء العمل ومحاولة فاشلة لاستمالة الذين اضربوا وثنيهم عن تكرار استعمال حقهم المشروع في الإضراب .
وتابع قائلا «كل هذه الممارسات تتم على الرغم من إلتزامنا على العهد مع اللجنة بالتهدئة والصبر حتى إقرار اللجنة لجميع النقاط التي بقيت محل خلاف مع المؤسسة إلا أن الجهود السياسية لإنصاف العاملين جميعها تواجه صد وإسفاف من قبل قيادات المؤسسة ممثلة نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية ضد عمل اللجنة وآخرها بدعة مكافأة الإضراب مما تعتبر جريمة فساد وتعدي صارخ على المال العام للدولة تستوجب المحاسبة فورا .
وشدد المرزوق علي القول «نؤكد مضينا قدما مهما كلفنا الامر ولن نالوا جهدا في سبيل الدفاع عن حقوقنا المشروعة ولن يفت من عضدنا المحاولات البائسة وليّ الحقائق والالتفات علي ما توصلنا اليه مع اللجنة الوزارية القانونية المشكلة من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء للظهور بمظهر المنتصر حتى لو كلّف ذلك ميزانية القطاع ملايين الدنانير التي تم صرفها لغير المضربين  دون اي سند قانوني .
وتابع المرزوق قائلا « ونحن من منطلق الحس الوطني قدمنا دراسات شاملة ومتكاملة لوقف الهدر في القطاع النفطي وترشيد الإنفاق به بعيدا عن حقوق ومكتسبات العاملين .
ولفت الى العدد المحدود من قيادي القطاع النفطي هم المستفيدون الوحيدون من قرارات الترشيد وفق وجهة نظرهم التي كانت السبب الرئيسي في الإضراب مما وضع المجلس الأعلى للبترول في حيرة وحرج من صعوبة التعامل مع هكذا قيادات لا تبحث الا عن مصالحها دون اي اعتبار او مسؤولية عن حقوق العمال .
واضاف المرزوق قائلا « وفي نفس السياق أصدرت مؤسسة البترول قرارات شفهية للشركات التابعة لها ومنها شركة نفط الكويت الحاضن الأكبر لعمال القطاع النفطي بوقف جميع الترقيات للعاملين المستحقين للترقية والمستوفين للشروط المطلوبة حيث تم وقف حصولهم علي درجاتهم ومسمياتهم الوظيفية وكل ما يتعلق بذلك من حقوق معنوية وعينية ومادية .
ووصف المرزوق جميع تلك القرارات بانها «باطلة» بسبب تعارضها مع مصلحة العمال والصالح العام للشركة والوطن وتاثيرها بشكل مباشر علي الانتاج النفطي لما فيها من تعطيل حاجات ومصالح العمل والعمال مما يستدعي التدخل السريع من سمو رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للبترول لوضع حد لتجاوزات العضو المنتدب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية في مؤسسة البترول الذي طال ضرره الدولة والقطاع النفطي والطبقة الكادحة من العاملين في هذا القطاع الذي يعتبر شريان اقتصادنا الرئيسي.
كما طالب المرزوق سمو رئيس مجلس الوزراء بمحاسبة من كانوا سببا في دفع العمال الى الإضراب الشامل في القطاع النفطي لتعديهم علي القوانين واللوائح الإدارية والاتفاقيات المبرمة والاحكام القضائية الصادرة باسم صاحب السمو أمير البلاد - حفظه الله ورعاه - والنظم المعمول بها لدى الشركة .
وختم المرزوق تصريحاته بتوجيه رسالة الى العمال والعاملات في القطاع النفطي قال فيها « ثقوا بالله اننا لن يهنأ لنا بال الا بتحقيق مطالبكم العادلة والحفاظ علي حقوقكم المشروعة  وهو اقل رد علي  وقفتكم الشجاعة صفا حدا مدافعين عن حقوقكم المستحقة داعيا الله _سبحانه وتعالى_ ان يديم على وطننا الحبيب نعمة الأمن والامان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله .



العتيبي: قمنا بحصر مطالب العاملين في البلدية ونعمل على إنجازها

برنامج النقابة الخاص بالجمعية العمومية وعائلاتهم مليئ بالنشاطات المختلفة 
أوضح مشعل محمد مرزوق العتيبي امين سر نقابة العاملين في بلدية الكويت ان مجلس ادارة النقابة قام بحصر جميع المطالب التي لم تنجز في الفترات السابقة، وخاصة الكوادر والتي تهم جميع العاملين وقمنا بوضع الآليات المناسبة للتحرك نحو تحقيق هذه المطالب. من خلال عقد لقاءات مع مسؤولي البلدية لعرض هذه المطالب وبحث سبل حلها بالشكل الذي يرضي طموح العاملين وتطلعاتهم ويخدم أيضا مصلحة العمل.
واضاف العتيبي ان مجلس الادارة يعمل على اعداد برنامج بالنشاطات المختلفة السياحية والتثقيفية والترفيهية والخصومات والتي تعود بالفائدة على منتسبي النقابة وعائلاتهم.
موضحا أن النقابة اقامت بوفيه فطور في المراكز الرئيسية لبلدية الكويت في جميع المحافظات استقبالا للعاملين بعد عودتهم من اجازة العيد، مؤكدا ان هذا النشاط يأتي كبرهان للعاملين عن بداية عهد جديد من العمل النقابي يتم من خلاله مد جسور التواصل بين النقابة وقواعدها العمالية، وتأكيد بان مجلس الادارة قريب من العاملين ومستعد دائما للاستماع الى مشاكلهم وتلقي مطالبهم وايصالها الى الجهات المسؤولة من اجل ايجاد الحلول المناسبة لها . مضيفا ان هذا اللقاء هو تعريف للعاملين بالعمل النقابي واهميته بالنسبة لهم وحثهم على الانضمام الى النقابة مما يزيد من قوتها في رحلة المطالبة والتفاوض حول المطالب العمالية العادلة .
واكد العتيبي ان حفل الافطار شهد اقبالا كبيرا من العاملين ، وقدموا الشكر لمجلس ادارة النقابة على هذه اللفتة الطيبة ، وعبروا عن سعادتهم بتواجد النقابة معهم وشعورهم ببداية عهد جديد من العمل النقابي تتبنى خلاله النقابة مطالبهم وتدافع عن حقوقهم وتحافظ على مكتسباهم، مؤكدين وقوفهم بجانب النقابة ، وابدى عدد كبير من العاملين رغبتهم في الانضمام الى العمل النقابي .



 

شقير: دورة للقيادات النقابية بالقاهرة.. باكورة نشاط معهد الثقافة العمالية

أوضح نائب مدير معهد الثقافة العمالية في الاتحاد العام لعمال الكويت عوض شقير المطيري أنه مع بداية شهر سبتمبر المقبل تنطلق فعاليات الموسم الجديد لمعهد الثقافة العمالية ليستعيد نشاطه على نطاق واسع في تدريب وتأهيل الكوادر النقابية والعمالية على مختلف المستويات.
ويتضمن برنامج المعهد لهذا الموسم سلسلة واسعة من الدورات الثقافية والقيادية والتخصصية تتوزع على مدار الاشهر القادمة ويشارك فيها عدد كبير من الكوادر النقابية من مختلف النقابات في القطاعين الحكومي والنفطي والقطاع الخاص على السواء.
ويستهل المعهد موسمه السنوي الجديد بدورة تدريبية خارجية مخصصة للقيادات النقابية تقام في القاهرة خلال شهر سبتمبر المقبل بالتعاون مع الجامعة العمالية والمعهد العربي للبترول تحت عنوان : «المفاوضات الجماعية وادارة الازمات» . ومن المتوقع ان يشارك في هذه الدورة عدد كبير من القيادات النقابية الكويتية بهدف اكتساب الخبرات والتجارب الهامة للحركة النقابية المصرية في نطاق عنوان الدورة، حيث سيتضمن برنامجها سلسلة من المحاضرات القيمة يلقيها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال المفاوضات الجماعية من ذوي الكفاءات العالية في هذا المجال.

 



 

الحجيلان: لقاؤنا بوزير الكهرباء كان إيجابيا وأبدى تفهمه لما طرحته النقابة 

أكد رئيس نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء م. عبدالله محمد الحجيلان أن مجلس إدارة النقابة عقد اجتماعا مع وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار الذي بارك للمجلس ثقة أعضاء الجمعية العمومية به، متمنيا للمجلس الجديد كل  التوفيق لخدمة زملاءهم في الوزارة ، وأضاف الحجيلان أن وزير الكهرباء والماء أثنى على الجهود الكبيرة التى يقوم بها العاملين في مختلف قطاعات الوزارة لخدمة بلدهم  وأنها محل تقديره الشخصي، كما أكد الحجيلان أن مجلس إدارة النقابة قدم للوزير الجسار عدد من المطالب التى تهم العاملين في الوزارة والتى ترى النقابة أن  تلبيتها سوف تحسن من ظروف العمل  وسوف يكون لها انعكاسات إيجابية على العمل وإنتاجية العاملين في الوزارة.
وأضاف الحجيلان أن من ضمن المطالب التى تقدمت بها النقابة موضوع تصنيف العاملين في محطات القوى ضمن أصحاب الأعمال الشاقة والخطرة والتى قامت الوزارة بتشكيل لجنة خاصة بها نظرا لأهميتها حيث تم تمثيل النقابة في هذه  اللجنة بعضوين من مجلس الإدارة كما تم بحث اعفاء بعض الفئات العمالية من نظام البصمة مثل من خدم 25 عاما وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى موضوع بدل الشاشة والعاملين بها في الوزارة وغير ذلك من المطالب العمالية  .
وأضاف الحجيلان أن لقاء مجلس إدارة النقابة مع وزير الكهرباء والماء اتسم بالصراحة مشيدا بتفهم الوزير لدور النقابة وحرصه على إزالة الصعاب التى تعترض العاملين في الوزارة مشيرا إلى أن النقابة والعاملين في الوزارة لن ينسوا الدور الكبير الذي قام به وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار في دعم  وتحقيق العديد من البدلات للعاملين في الوزارة ومنها بدل النائية  وكذلك بدلي الخطر والتلوث.
وأضاف الحجيلان انه تم الاتفاق مع الوزير على أن يكون هناك اجتماع دوري بين النقابة وقيادات الوزارة  لبحث ومتابعة المطالب الخاصة بالعاملين في وزارة الكهرباء والماء.



 

البلوشي: بدل الشاشة مستحق وسيعاد صرفه للعاملين في محطات القوى 

اكد السكرتير العام المساعد لنقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء فيصل عباس البلوشي قيام النقابة بمتابعة موضوع وقف بدل الشاشة عن بعض العاملين في محطات القوى، موضحا ان البدل سوف يعاد صرفه  للمستحقين من العاملين في محطات القوى وان النقابة لن تقبل بأي انتقاص لحقوق العاملين ومكتسابتهم. مشددا على ان وقف البدلات وصرفها يجب ان لا يخضع للأهواء الشخصية.
واضاف البلوشي ان النقابة سوف تطالب وكيل الوزارة في اجتماعه المقبل معه بمحاسبة المتسببين في وقف بدل الشاشة وعدم تكرار مثل هذا الامر مستقبلا حيث ان البدل مستحق طبقا لطبيعة عمل الزملاء في محطات القوى. مؤكدا ان مجلس ادارة النقابة يبذل كل جهده من أجل ايصال صوت العاملين والمطالبة بحقوقهم العادلة وهذا دوره وحق جمعيته العمومية عليه والتي على اساسها أولته ثقتها وحملته الامانة، والتي من أجلها يواصل جهوده وتحركاته لتحقيق آمال وتطلعات العاملين.

 

 

النقابة: آلية وزارة الكهرباء والماء في شغل شواغر المسميات
الإشرافية تتسم بالشفافية

أشاد رئيس نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء م/عبدالله الحجيلان بالآلية التى تتبعها الوزارة في شغل شواغر المسميات الإشرافية في قطاعات وإدارات الوزارة وذلك لما تتسم به الطريقة المتبعة من شفافية وعلانية مؤكدا بأن النقابة تدعم أي توجه وأسلوب يحقق العدالة والتنافس بين العاملين في ملء الشواغر الإشرافية والقيادية في الوزارة. موضحا بأن النقابة عضو مراقب في لجنة شؤون الموظفين . وهي على اطلاع بما تقوم به اللجنة وقد حضرت اجتماع اللجنة الذي عقد 17أغسطس 2016 والذي كان مقررا به مقابلة مجموعة من المرشحين لشغل بعض المسميات الإشرافية في قطاع الشؤون المالية ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية وذلك لشغل ثلاثة شواغر في هذا القطاع وهي مراقبة موازنة التشغيل والصيانة ومراقبة تدقيق المحاسبة والعقود ومراقبة العقود والمناقصات. حيث قامت اللجنة في اجتماعها بالاطلاع على نتائج الاختبارات التحريرية التى أجريت بين المتنافسين لشغل هذه الشواغر في الاسبوع الماضي وقررت إعادة طرح مسمى مراقبة العقود والمناقصات للمنافسة مرة أخرى بين المتقدمين بناء على قرار لجنة الاختبار.
هذا وقد أثنى الحجيلان على تعاون قيادات الوزارة مع النقابة وعلى راسهم معالي وزير الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري وتفهمهم لدور النقابة.
نشكر تجاوب وكيل الوزارة لمطالب النقابة



بويابس: أنهينا مشكلة العاملين في محطة الزور 

ثمن السكرتير العام لنقابة العاملين بوزارة  الكهرباء والماء نواف عدنان بويابس تجاوب «وكيل وزارة الكهرباء والماء « المهندس/ محمد بوشهري» لمطالبات النقابة لبعض الشكاوي المقدمه له وزيارته الميدانية لمحطة الزور الجنوبية والاطلاع على سير العمل وهموم الموظفين واللمسات الايجابية عن قرب وما هي النواقص التي من شأنها أن تزيد إيجابية العمل والجهد الذي يقدمونه موظفي محطات القوى وتقطير المياة لا سيما باقي القطاعات المثابرة والتي تسهر على راحة الشعب. كما اكد السكرتير العام عن ضرورة مراجعة جميع البدلات المستحقة التي سبق تقديمها من قبل النقابة لوكيل الوزارة م. محمد بوشهري لجميع موظفي وزارة الكهرباء والماء ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية وتنفيذها على امر الواقع .
وفي تصريح اخر اكد «نواف بويابس «بأن النقابة قامت بالاجتماع مع الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى وتقطير المياة  «المهندس فؤاد دعيج العون» وذلك على اثر تلقي النقابة لشكوى من بعض العاملين في محطة الزور، وقد أشار  العون الى ان هناك  آلية واضحة بين الموظفين وبين ادارة الامن والسلامة في جميع محطات القوى وتقطير المياة لتفادي اي خطأ ممكن ان ينتج عنه مسائلة قانونية لمن يخالفها  وقد تم حل المشكلة البسيطة المتعلقة بالتكييف وما ترتب عليها  والتي اخذت حيز اعلامي كبير وهي لا تستحق ان تكون بهذا الحجم مشيرا إلى أن  حرص الموظفين على الالتزام بالأنظمة وسلامة المحطات لا يقل عن حرص المسؤولين  .
وشكر بويابس الجهود المبذولة من الوكيل المساعد الذي قام بدورة بإصدار تعليمات للمراقبين بتزويد بعض الغرف المتواجدة في المحطات بوحدات تكييف مساعده للوحدات القديمة لتفادي اي اضرار للموظفين.
كما أكد أن النقابة وبفضل تفهم المسئولين في الوزارة  لدورها أصبحت ممثلة في العديد من اللجان التى تعنى بشؤون العاملين مثل لجنة شؤون الموظفين ولجنة الأعمال الشاقة ولجنة التظلمات.