Get Adobe Flash player

م. المطيري: نستبشر خيرا في المرحلة القادمة من العمل الجاد لخدمة العاملين والحركة النقابية

 

المرحلة القادمة تتسم بالتناغم والتوافق ووحدة الهدف
لمسنا تفهما ورغبة حقيقية من المسؤولين في تحقيق مطالب العاملين وحل مشاكلهم
كمجلس إدارة نعمل كفريق واحد لتحقيق الفائدة العظمى من الجهود المبذولة
المجلس التنفيذي للاتحاد العام صاحب باع طويل في العمل النقابي على جميع المستويات الداخلية والخارجية
اوضح المهندس محمد فهاد المطيري رئيس نقابة العاملين في بلدية الكويت انه يستبشر خيرا في المرحلة القادمة التي يسودها التعاون والعمل المشترك بين جميع النقابات والاتحاد المهني تحت راية الاتحاد العام لعمال الكويت بما يصب في مصلحة مطالب العاملين والحركة النقابية..
وأكد ان مجلس ادارة النقابة يواصل تحركاته منذ تسلمه زمام امور النقابة ويبذل كل جهده في لقاءات مع المسؤولين الذين تلمس منهم كل التفهم وصدق النوايا نحو إنصاف العاملين في مطالبهم العادلة..

كيف ترون المرحلة القادمة من حيث التعاون والتنسيق بين النقابات واتحادها المهني واتحادها العام فيما يخدم الحركة النقابية؟
- ليس خفيا على احد ما مرت به الحركة النقابية في الشهور القليلة الماضية من تحولات وإعادة ترتيب البيت النقابي وتجديده من خلال دخول قيادات نقابية شابة في مختلف النقابات لتكمل مسيرة العمل النقابي وتقوده خلال المرحلة القادمة بما يخدم العاملين على ارض الكويت، ويعيد للحركة النقابية مكانتها ويحافظ على هذا الصرح الكبير الذي تم تأسيسه منذ ستينات القرن وتعاقبت على قيادته أجيال من النقابيين.. ومن وجهة نظرنا نستبشر خيرا في المرحلة القادمة من العمل المشترك والتنسيق بين مجالس إدارات النقابات مع اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي وتحت راية الاتحاد العام لعمال الكويت، في مرحلة تتسم بالتناغم والتوافق ووحدة الهدف، خاصة وان الجميع جاؤا لخدمة المصلحة العامة بعيدا عن أي اهداف شخصية او فئوية ، فجميع مجالس إدارات النقابات من القيادات الشابة، ولديها حمية الشباب والرغبة في العمل لصالح نقاباتهم ومنتسبيها، ويكتسبون الخبرات من خلال التنسيق مع قيادات الاتحاد العام لعمال الكويت، الذي يقوده حاليا مجلس تنفيذي صاحب باع طويل في العمل النقابي على جميع المستويات الداخلية والخارجية وكذلك اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي، ونحن جميعا حريصون على التنسيق والعمل المشترك بما يخدم مصالح الطبقة العاملة على ارض الكويت ويصب أيضا في صالح رقي وتقدم وازدهار حركتنا النقابية ويخدم الصالح العام لوطننا العزيز الكويت ورفع اسمها عاليا في المحافل العربية والدولية.
ماذا عن المطالب التي تعملون على تحقيقها لصالح العاملين في الوزارة؟
منذ تسلمنا قيادة نقابة العاملين في بلدية الكويت ونحن كمجلس إدارة وضعنا نصب اعيننا خدمة العاملين وتحقيق مطالبهم، وفي سبيل تحقيق ذلك وضعنا برنامجا تضمن مختلف المطالب التي لم تتحقق خلال السنوات الماضية، واضفنا اليها عددا من المطالب الجديدة التي تهم العاملين.. وقد قمنا باجراء مقابلات مع مسؤولي بلدية الكويت وكان اخرها لقاؤنا منذ أسابيع قليلة مع مديرها العام المهندس احمد عبدالله المنفوحي، وطرحنا مطالب العاملين ولاقت تفهم مسؤولي بلدية الكويت، وسنواصل التحرك حتى تتحقق هذه المطالب العادلة.
ما مدى تعاون مسؤولي الوزارة مع هذه المطالب؟
بصراحة.. انه خلال اللقاءات مع مسؤولي بلدية الكويت لمسنا منهم جميعا كل تفهم وترحيب ونوايا صادقة في دعم العاملين وتحقيق مطالبهم العادلة، وقد لمسنا ذلك مع مختلف المسؤولين، وخاصة في لقائنا الأخير مع مدير عام البلدية والمعروف عنه حرصه الشديد على رعاية مصالح العاملين والاستماع الى شكواهم من خلال النقابة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم، وهذا نابع من حرص الجميع على مصلحة العمل والعاملين.
حدثنا عن اللجان التي تم تشكيلها في النقابة واجندة التحرك نحو خدمة العاملين؟
  كما سبق واسلفت اننا كمجلس إدارة جئنا لخدمة العاملين، وهذا يتطلب بذل الجهد والعمل الجماعي كفريق واحد ومن اجل تحقيق الفائدة العظمى من الجهود المبذولة.. قمنا بتشكيل عدة لجان تم توزيع أعضاء مجلس الإدارة على هذه اللجان، بحيث تختص كل لجنة بمتابعة وإنجاز عدة اهداف، وهذه اللجان هي: اللجنة الاقتصادية - اللجنة الاجتماعية -اللجنة الثقافية -اللجنة الإعلامية – لجنة المطالب العمالية.. وتعقد هذه اللجان اجتماعاتها بشكل دوري وتقدم تقاريرا عما تم إنجازه من المهمات وبحث ما لم يتم إنجازه وسبل التحرك وإزالة العراقيل التي تعيق عملها.
كلمات اخيرة؟
- كلمة اوجهها لاعضاء الجمعية العمومية للنقابة واشكرهم فيها على مواقفهم ووقوفهم بجانب مجلس الادارة، مما يقوي من تحركنا الجاد نحو خدمتهم وتحقيق مطالبهم.
كما أوجه شكري لقيادة الاتحاد العام لعمال الكويت على مواقفه المشرفة تجاه الحركة النقابية.. واوجه التهنئة للمجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العاملين القطاع الحكومي متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مساعيهم بما يخدم العاملين وحركتهم النقابية.



المطيري: لقاؤنا مع «المنفوحي» كان ايجابيا تجاه مطالب العاملين
أوضح المهندس محمد فهاد المطيري رئيس نقابة العاملين في بلدية الكويت انه التقى ضمن وفد من النقابة بمدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي وتم خلال اللقاء عرض عددا من المطالب التي تهم العاملين وناقشا الجانبان سبل تحقيق هذه المطالب بما يخدم العامين ويكون حافزا لهم على اداء اعمالهم ويصب في النهاية في مصلحة العمل والعاملين ونوه المطيري ان المطالب التي تم عرضها ومناقشتها هي مطالب مستحقة ومن ضمنها الآليه المتبعه في صرف بدل الموقع الذي هو مستحق لشريحة كبيرة من العاملين الذين يؤدون اعمالهم في المواقع الخارجية وفي ظروف تستلزم صرف هذا البدل وقد وعد مدير عام البلدية بإعاده النظر بتلك الآليه بما يتوافق مع قانون الخدمه المدنيه كما اشاد بالعمل النقابي والاهتمام بالقضايا اللتي تطرحها النقابة ووصف المطيري اللقاء بانه كان ايجابيا واتسم بالود وحرص الجميع على التعاون في سبيل المصلحة العامة وقدم المطيري شكره لمدير البلدية على سعة صدره واهتمامه الشديد بمشاكل العاملين وحرصه على تلبية مطالبهم وحل مشاكلهم وفي نهاية تصريحه وجه م. المطيري كلمة للعاملين بان النقابة تبذل كل جهدها من اجل ايصال صوتكم للمسؤولين وتتبنى قضاياكم وتعمل من اجل نيل حقوقكم العادلة وهذا دورها الطبيعي والهدف الذي انشئت من اجله مؤكدا ان ابواب النقابة مفتوحة امام الجميع لتلقي الشكاوى والتحرك نحو مساعدة العاملين وحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم عبر الاطر القانونية وبما يخدم العمل والعاملين والصالح العام.



 

الصعفاك: عرضنا جملة من المطالب ولمسنا تجاوب المسؤولين

الأمل معقود في القيادات الجديدة التي تمتلك العلم والمعرفةوالرغبة في تحقيق الانجازات
نعمل جميعا بروح الفريق وتوحيد الجهود لخدمة العاملين والحركة النقابية
الاتحاد العام صاحب بصمات مضيئة في اخراج الحركة النقابية من الجمود
لدينا في النقابة العديد من اللجان تعمل وفق اختصاصاتها  


تحدث محمد سعد الصعفاك الامين المالي لنقابة العاملين بوزارة الاشغال العامة حول العديد من الموضوعات وخاصة مطالب العاملين التي اكد ان مجلس الادارة يتحرك في كل الاتجاهات من أجل تحقيقها، وأعرب عن تفاؤله بالمرحلة القادمة للعمل النقابي بعد النجاح في فك الاحتكار وتسلم قيادات جديدة زمام امور النقابات..
واعرب عن تقديره وشكره للمجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت على جهودهم الواضحة في رحلة فك احتكار العمل النقابي..
وأكد الصعفاك ان جميع النقابات تعمل بشكل جماعي وفق التعاون والتنسيق فيما بينها بما يخدم جمعياتهم العمومية وحركتهم النقابية.
كيف ترون المرحلة القادمة من حيث التعاون والتنسيق بين النقابات واتحادها المهني واتحادها العام فيما يخدم الحركة النقابية؟
- لقد تم بحمد الله تعالى فك الاحتكار، وتسلمت معظم ادارات النقابات قيادات جديدة تتسم بروح الشباب ولديها الثقافة والعلم والمعرفة بالعمل النقابي، وعازمة على التحرك والتعاون والعمل الجماعي فيما بينها بالتنسيق مع اتحادها المهني منطلقة من الاتحاد العام لعمال الكويت المظلة التي تحمي الحركة النقابية وتمثلها في الداخل والخارج والذي يقوده الان مجلس تنفيذي يمتلك الخبرات على جميع المستويات وصاحب بصمات مضيئة على الحركة النقابية وجهوده واضحة في اخراج الحركة النقابية من جمودها واعادتها الى مسارها الطبيعي.. لذا فالمرحلة القادمة سيكون شعارها «التعاون وتوحيد الجهود لخدمة العاملين وحركتهم النقابية» والذي سيؤتي ثماره بكل تأكيد في ظل وجود القيادات المتميزة .
ماذا عن المطالب التي تعملون على تحقيقها لصالح العاملين في الوزارة؟
- لدينا جملة من المطالب.. وقد قمنا بعرضها ومناقشتها مع وزارة الاشغال مؤخراً .. نستطيع تلخيصها في: صرف البدلات ( الخطر – العدوى – التلوث – الضوضاء) للموظفين الذين يتوافر بحقهم شروط إستحقاق تلك البدلات.
تعسف المسؤولين شاغلي الوظائف الاشرافية بعدم المساواة بصرف البدلات غير المرتبطة بالمرتب ( بدل الموقع- الشاشة – النوبة – النائية الخ ....الخصم على الموظفين والتي تأتي بأثر رجعي قبل سنتين ماضيتين.
اعفاء من البصمة كل من الموظفين المعاقين وذويهم والقائمين عليهم والوظائف الاشرافية، ومن مضت على خدمتة 20 عام ، والمواقع الخارجية لتنقلهم كما كان في السابق . ماكينة صرف عند مدخل باب الوزارة تيسيراً للموظفين عند رغبتهم في الصرف . ماكينة كروت الاتصالات الخاصة بتعبئة الرصيد تيسيراً للموظفين عند رغبتهم بتعبئة رصيد لهواتفهم . مشاركة النقابة في تنظيم دورات ومؤتمرات ومعارض مع قطاع التخطيط والتنمية لرفع مستوى موظفين الوزارة .
ما مدى تعاون مسؤولي الوزارة مع هذه المطالب؟
- نستطيع القول ان معظم المسؤولين والقيادات ممن إلتقيناهم يبدون الكثير من التعاون والرغبة في مساعدة العاملين، لقناعتهم ان ذلك سينعكس على آداء العاملين لاعمالهم.. ونحن في النقابة نكثف من  زياراتنا المستمرة للمسؤولين ومناقشتهم حول مختلف قضايا ومطالب العاملين.
حدثنا عن اللجان التي تم تشكيلها في النقابة واجندة التحرك نحو خدمة العاملين؟
تم تشكيل العديد من اللجان لاعضاء الجمعية ومنها ( اللجنة الرياضية – ولجنة الشكاوي واللجنة الثقافية والاجتماعية كلاً حسب اختصاصه.
ويسعدني بمناسبة عيد الاضحى المبارك ان اتوجه للعاملين على ارض الكويت وللحركة النقابية بالتهاني والتبريكات داعيا الله ان يديم على الكويت الخير والنعم وان يحفظها تحت قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، ضارعين إلى الله جلت قدرته ان يعيد على سموهم هذه الايام المباركة بالصحة والسعادة والخير وان يحفظهم للكويت وأهلها.



الفتح: كوادر العاملين بالأشغال ضائعة بين الصحة والديوان

صرح السكرتيرالعام المساعد لنقابة العاملين بوزارة الأشغال العامة احمد جمعان الفتح  بالمطالبة بسرعة صرف البدلات المستحقة  للموظفين.
مضيفاً  بأنه من المؤسف انه في حالة طلب القطاعات الفنية  بوزارة الأشغال العامة صرف أيا من بدلات ( الخطر – العدوى – التلوث – الضوضاء ) لبعض الموظفين لديها ممن تتوافر بحقهم الشروط المطلوبة لاستحقاقهم تلك البدلات على ضوء القرارات المعمول بها في  هذا الشأن – تقوم الوزارة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن، الموافقة على الصرف لهم . وانه عقب استلام ديوان الخدمة المدنية لتلك الكتب يقوم بمخاطبة وزارة الصحة/ إدارة الصحة المهنية للقيام بزيارات ميدانية لمواقع عمل الموظفين المطلوب لهم تلك البدلات ، وبعدها تقوم الإدارة المذكورة بالتنسيق مع جهات العمل بالوزارة هذه لتحديد موعد للزيارات الميدانية ، وبعدها تتم الزيارات يليها إعداد نتائج الزيارات تمهيدا للرد على الديوان ثم يعقب ذلك رد الأخير على الوزارة على ضوء ما انتهى إلية رأي الإدارة المذكورة.
وحيث انه لوحظ أن ردود ديوان الخدمة المدنية على كتب الوزارة بشأن صرف البدلات المذكورة للموظفين المستحقين لها تستغرق ما يزيد عن عام وفي أحسن الأحوال شهور عدة على ضوء الإجراءات التي تتم بين الديوان ووزارة الصحة وما تستغرقه الزيارات الميدانية من قبل إدارة الصحة المهنية.
علية يناشد مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الأشغال العامة جهة الاختصاص بالوزارة بسرعة مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لأخذ الصلاحية في صرف البدلات المذكورة للموظفين الذين تتوافر بحقهم شروط استحقاق تلك البدلات
وكما ننتهز الفرصة لكي نبارك  للإخوة السيد المهندس  غالب شلاش صفوق بمناسبة تعيينة وكيلاً مساعدا لقطاع شئون المشاريع الإنشائية والسيد المهندس عبد الله دعيج جابر الصباح وكيلااً مساعداً للجهاز الاستشاري للوزير كما نتمنى لهم المزيد من التقدم والرقي والنجاح في خدمة موظفي الوزارة وتحقيق مطالبهم وحقوقهم.

 



 

م. الحجيلان: مطالب العاملين من أولويات عملنا النقابي

وجود المجلس التنفيذي لاتحادنا العام  يزيد من ثقتنا ويقوي عزيمتنا برنامجنا لخدمة العاملين ملئ بالمطالب
علاقتنا بمسؤولي الوزارة إتسمت بالشفافية والتفهم والرغبة في خدمة العاملين
عملنا في النقابة جماعي من خلال تشكيل اللجان المختلفة
الاستقرار وتنسيق المواقف والتفاوض والحوار  طريقنا الأمثل لتحقيق الانجازات
نبارك لاتحاد القطاع الحكومي نجاح مؤتمره وانتخاب مجلسه التنفيذي الجديد

كيف ترون المرحلة القادمة من حيث التعاون والتنسيق بين النقابات واتحادها المهني واتحادها العام فيما يخدم الحركة النقابية؟ 
- بداية يسعدنا ان نهنئ الكويت قيادة وحكومة وشعبا وطبقة عاملة وحركة نقابية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وندعو الله ان يعيد هذه الأيام المباركة على الكويت وشعبها والمقيمين على ارضها بالخير والبركات.. وان يحفظ بلدنا ويديم عليها الامن والأمان تحت قيادة اميرنا سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
من واقع علاقتنا بمجالس إدارات النقابات الزميلة واللقاءات التي عقدناها ومع قيادات اتحادنا العام نستطيع التأكيد ان المرحلة القادمة يسودها الاستقرار والتنسيق بين مختلف اطراف الحركة النقابية، خاصة بعد اكتمال النجاح بانعقاد مؤتمر اتحاد نقابات العاملين القطاع الحكومي وإعادة انتخاب مجلسه التنفيذي الذي يغلب على قيادته واعضاءه طابع النشاط والرغبة في العمل والانجاز بما يملكونه من خبرات وهمة ونشاط، وننتهز هذه الفرصة لنبارك لهم نجاح اعمال مؤتمرهم وانتخابهم لقيادة اتحادنا للعاملين بالقطاع الحكومي خلال الفترة القادمة، وهم بكل تأكيد أهل لهذه الثقة وقادرون على حمل الأمانة وتأدية رسالتهم النقابية.
وما يزيد من ثقتنا بالمرحلة القادمة وجود المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت بقيادة المهندس سالم شبيب العجمي وباقي القيادات التي تتميز بالخبرات الكبيرة بالعمل النقابي الداخلي والخارجي وهذا يزيد من ثقة مجالس إدارات النقابات، ويقوي عزيمتهم في التحرك والتفاوض والحوار في ظل وقوف الجمعيات العمومية خلف مجالس اداراتها.

ماذا عن المطالب التي تعملون على تحقيقها لصالح العاملين في الوزارة؟
من اللحظة الأولى لتسلمنا قيادة نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء ونحن كمجلس الإدارة وضعنا نصب أعيننا خدمة العاملين وتحقيق مطالبهم، لذلك وضعنا برنامج بالمطالب وآلية التحرك نحو تحقيقها وقمنا بعقد لقاءات مع المسؤولين وعلى رأسهم وزير الكهرباء والماء وكذلك مع وكيل الوزارة وعرضنا عددا من المطالب التى تهم العاملين في الوزارة والتى ترى النقابة أن  تلبيتها سوف يحسن من ظروف العمل  وسوف يكون لها انعكاسات إيجابية على العمل وإنتاجية العاملين في الوزارة..  ومن اهم هذه المطالب التى تقدمت بها النقابة : موضوع تصنيف العاملين في محطات القوى ضمن أصحاب الأعمال الشاقة والخطرة والتى قامت الوزارة بتشكيل لجنة خاصة بها نظرا لأهميتها حيث تم تمثيل النقابة في هذه  اللجنة بعضوين من مجلس الإدارة كما تم بحث اعفاء بعض الفئات العمالية من نظام البصمة مثل من خدم 25 عاما وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى موضوع بدل الشاشة وغير ذلك من المطالب العمالية  .

ما مدى تعاون مسؤولي الوزارة مع هذه المطالب؟
يمكننا القول انه من خلال لقائتنا مع مسؤولي الوزارة اتسمت بالود ولمسنا فيهم الرغبة الحقيقية في خدمة العاملين وتلبية مطالبهم وفق الأطر القانونية وطبقا للوائح والقوانين، خاصة لقاؤنا مع وكيل الوزارة ومع وزير الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار الذي اتسم بالصراحة وتفهم الوزير لدور النقابة وحرصه على إزالة الصعاب التى تعترض العاملين في الوزارة، ولا ننسى دور معاليه في دعم  وتحقيق العديد من البدلات للعاملين في الوزارة.
حدثنا عن اللجان التي تم تشكيلها في النقابة واجندة التحرك نحو خدمة العاملين؟
على ضؤء عملنا في الفترة القليلة منذ تسلمنا زمام النقابة وما تم بذله خلالها من جهود وتحركات ولقاءات واجتماعات مع المسؤولين يؤكد ان هذا العمل هو عمل جماعي ومنظم، حيث قمنا منذ البداية بتشكيل اللجان المختلفة في النقابة وقسمنا مجلس الإدارة على هذه اللجان وتم تكليف كل لجنة بعدة قضايا تتحرك وتعمل على إنجازها.. وهذا من شأنه يسهل العمل ويزيد من فعاليته وحجم الإنجاز الذي بكل تأكيد سيصب في مصلحة العاملين.



نقابة الكهرباء والماء بحثت مع وكيل الوزارة عددا من المطالب

أوضح رئيس نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء م. عبدالله الحجيلان أن مجلس إدارة النقابة عقد اجتماعا مع وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري حيث تقدم إليه مجلس الإدارة بمجموعة من المطالب العمالية وقد أبدى تفهمه لمعظم المطالب التي تقدمت بها النقابة  ووعد بإنجاز ما يتعلق منها بالوزارة ومتابعة ما يتطلب منها المتابعة مع الجهات المعنية الاخرى في الدولة ، وذلك لقناعته بأحقية هذه المطالب وشرعيتها.
وأضاف الحجيلان أن مجلس إدارة النقابة يقدر عاليا الجهود التى يقوم بها العاملون في مختلف قطاعات الوزارة وخاصة في هذه الفترة الحالية  التى تشهد حالة استنفار في العديد من قطاعات العمل لمواجهة الضغط على الشبكة الكهربائية وجميع قطاعات الوزارة.
مؤكدا حرص النقابة واهتمامها في متابعة مطالب العاملين وطرحها على المسؤولين في الوزارة لإيجاد الحلول المناسبة لها بما ينعكس إيجابا على العمل والعاملين
مشيرا إلى  أن طبيعة عمل الوزارة تعتبر من الأعمال الشاقة والحيوية وبالتالي لابد من تمييزهم بما يتناسب مع طبيعه  العمل الذي يقومون به ، وقد حان وقت أنصافهم ومساواة رواتبهم ومزاياهم بالقطاعات المشابهة لطبيعة عملهم كالقطاع النفطي الذي لا يختلف من حيث طبيعة العمل والظروف عن تلك التى يعمل بها العاملون في وزارة الكهرباء والماء فكل الجهتين ذات طبيعة إنتاجية وصناعية.
وأضاف الحجيلان بأن النقابة طلبت إعادة تشكيل لجنة الأعمال الشاقة وتفعيل دورها من أجل أنصاف العاملين في محطات توليد الطاقة وتصنيفهم من ضمن أصحاب الأعمال الشاقة والخطرة. .
كما أكد وكيل الوزارة للنقابة أن هناك دراسة تعد حاليا لإعادة هيكلة قطاع المحطات وسوف تقدم للجهات المعنية لاعتمادها عند الانتهاء منها.



م. العجمي: «عهد جديد» لحل قضايا العاملين تعاوننا مع النقابات والاتحادات يزيدنا قوة وفاعلية

علاقتنا بمسؤولي الوزارة تتميز بالشفافية والوضوح في التعامل مع القضايا
عملنا على إعادة تشكيل اللجان المختلفة التي تخدم منتسبي النقابة
«ما ضاع حق ورائه مطالب» شعارنا كمجلس إدارة للمرحلةالحالية والقادمة
اجتمعنا مع مسؤولي المواصلات واتفقنا على إنهاء مشكلة صرف بدل الموقع
تعمل جاهدين من أجل تحقيق المطالب العالقة منذ فترات طويلة

كيف ترون المرحلة القادمة من حيث التعاون والتنسيق بين النقابات واتحادها المهني واتحادها العام فيما يخدم الحركة النقابية؟
-  ان العهد الجديد لمجلس ادارة النقابة يتطلب العمل الجاد خلال المرحلة القادمة والتي تعد من أهم المراحل لحل جميع القضايا المتعلقة بموظفي وزارة المواصلات وان أصلاح العمل النقابي جاء لأخذ حقوق الموظفين والبدء في مسيرة العمل المشترك بين النقابة وأعضاء جمعيتها العمومية التي تنتظر المزيد ولديها الكثير من الطموحات التي تسعفها بعد جمود الدور النقابي خلال الفترة الماضية وان ترابط النقابات والاتحاد العام لعمال الكويت والاتحاد المهني بعضها البعض يعطي الحركة النقابية القوة والثبات لتحقيق أمال أعضاء الجمعية العمومية وذلك بالتعاون المستمر والمثمر بين النقابات والاتحادات لما يحقق ما في الخير للحركة النقابية الكويتية محليا وعربيا ودوليا .-
ما هى أهم المطالب التي تم تحقيقها والمطالب التي تعملون على تحقيقها لصالح العاملين في الوزارة ؟
-  ان مجلس ادارة النقابة الجديد جاء من اجل تحقيق إصلاح العمل النقابي والقيام بدوره الريادي لرفع الظلم عن الموظفين والوقوف بجانبهم بكل قوة وعدم الانتقاص من حقوقهم المشروعة والتي يأملون ان تحقق خلال المرحلة القادمة وأننا عازمون على تحقيق أهداف أعضاء الجمعية العمومية ولن نألوا جهدا في تحقيقه بأذن الله تعالى وبمجهود الزملاء أعضاء مجلس ادارة النقابة سوف ينال كل موظف حقه كاملا دون انتقاص واهم المطالب العمالية والتي تشغل موظفي الوزارة صرف البدلات والتي توقفت من تاريخ 1/111/2014 وعلى الفور قام مجلس إدارة النقابة الجديد بعقد العديد من الاجتماعات مع السيد/ وكيل الوزارة والذي وعد بإعادة صرف بدل الموقع للمستحقين وبأثر رجعي وحسب شروط الديوان الشهر المقبل ومعالجة الخلل في تأخير صرف هذه المستحقات وإيجاد الحلول الإدارية المناسبة لها ونحن نثق بمسئولي الوزارة وقدرتهم على احتواء مثل هذه المطالبات  وان مجلس أدارة النقابة يتطلع تفعيل قنوات التعاون مع الوزارة من خلال الحوار البناء لمعالجة المشاكل الادارية والمالية والفنية المستحقه للعاملين بالوزارة بما يحقق مصلحة العمل وتحقيق الأهداف التي تصبوا اليها جميعا دون تأخير في المطالبة بصرف جميع البدلات وعلى الرغم من ذلك فأن مجلس إدارة النقابة الجديد يسعى الى تحقيق المطالب العمالية والتي باتت لفترات طويلة دون النظر اليها والرفع الظلم عنها ومن أهمها صرف البدل لموظفين الامن والسلامة وموظفي البريد والعمل على صرف البدلات ( الضوضاء والتلوث والخطر ) وصرف بدل نقدي للعمل في ايام العطل الرسمية والاعياد حسب قرار ديوان الخدمة المدنية للموظفين الفنيين في قطاع خدمات المشتركين .
حدثنا عن اللجان التي تم تشكيلها في النقابة وأجندة التحرك نحول خدمة العاملين؟
-  ان مجلس ادارة النقابة الجديد قام بتشكيل العديد من اللجان التي تساهم في انجاز الطالب العمالية والأنشطة الثقافية والاجتماعية ولجنة المرأة العاملة وذلك بالتنسيق فيما بينهم والعمل على تحقيق أهداف أعضاء الجمعية العمومية وتنظيم الرحلات وتقديم الخصومات وتفعيل وسائل الاتصال مع اعضاء الجمعية العمومية لمعرفة كل ما يقدمه مجلس إدارة النقابة من خدمات متميزة تشجعهم على المشاركة فيها .
ما مدى تعاون مسئولي الوزارة مع هذه المطالب؟
-    ما ضاع حق ورائه مطالب.. شعار نرفعه كمجلس ادارة للمرحلة الحالية والقادمة. ونحن نطالب من المسؤولين في الوزارة العمل على انجاز وتحقيق جميع المطالب دون تأخير أو انتقاص وان تعاون المسؤولين في الإدارة العليا مع مجلس إدارة النقابة الجديد يتميز بالشفافية والوضوح والايجابية مع جميع المطالب العمالية ونحن مستمرون في مطالبنا والسعي بكل جهد وعطاء من اجل تحقيق أمال وطموحات أعضاء الجمعية العمومية والمحافظة على حقوقهم المشروعة والوقوف بجانبهم في كل خطوة يخطوها ولن ندخر جهداً في تذليل كل الصعاب من اجل تحقيق أهدافهم .