Get Adobe Flash player

مبروك للكويت حكومة وشعبا وحركة نقابية فوز «المطيري» بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية

بنجاح باهر حقق فايز علي المطيرى رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت «مرشح دولة الكويت» فوزه بالتزكية بمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربى للدورة القادمة )2015-2019( وذلك بعد توافق مؤتمر العمل العربي على هذا الاختيار. وبعد تنازل المرشحين الـ 6 الذين سبق وأن تقدموا للترشيح لمنصب المدير العام  في كل من «مصر والعراق والمغرب ولبنان والأردن وفلسطين».
ووجه المطيري الشكر للدول التي سحبت مرشحيها، كما وجه الشكر لجميع الدول العربية والمشاركين في المؤتمر من الفرقاء الثلاثة «حكومات وأصحاب أعمال وعمال». 
وتعهد المطيري بالعمل بكل جد واخلاص وقوة لاستكمال المسيرة بالمنظمة وتحقيق التوازن والاستقرار لجميع الفرقاء الثلاثة، والتحرك عن طريق استراتيجية موحدة ومتفق عليها بين كافة الاطراف لمواجهة تحديات البطالة، وكل ما يتعلق بمشاكل العمل والعمال.
فهنيئا للكويت حكومة وشعبا وحركة نقابية وطبقة عاملة، وهنيئا للفريق العمالي العربي هذا المنصب الذي غاب عنهم سنوات طويلة..
مع تمنيات مجلة )العامل( للزميل المطيري التوفيق والنجاح في مهام منصبه.

 

 



 

مؤتمر العمل العربي يكرم «لقمان» المدير السابق لمنظمة العمل العربية
المتحدثون:

«لقمان» قاد المنظمة بكل اقتدار وله بصمات واضحة
إنجازاته تدعونا للفخر والإعتزاز
المطيري: «لقمان» استحق التكريم عن جدارة

أقام مؤتمر العمل العربي الذي عقد في الكويت حفل تكريم للمدير العام السابق لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان.
وحضر الحفل ممثلو أطراف الإنتاج «حكومات وأصحاب أعمال وعمال» من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقد ألقى فايز المطيري المدير العام الحالي لمنظمة العمل العربية كلمة عبر فيها عن مشاعر الود والمحبة تجاه المدير السابق. موضحا أن «لقمان» صاحب مناقب كثيرة، وشمائل وشيم عالية، وصفات نبيلة، وأنه بذل جهود جبارة طوال فترة ولايته على رأس المنظمة العريقة، بكل تفان واخلاص، في سبيل إرساء قواعد الحوار الاجتماعي وعلاقات العمل المثلى بين اطراف الانتاج الثلاثة، فاستحق التكريم عن جدارة.
وأضاف المطيري قائلا: «اتمنى ان اتابع مسيرتك الناجحة، وان اسلك الدرب الذي مهدته بشخصيتك الفذة وجهودك التي لا تنضب، وان اجد الكلمات والاساليب التي وجدتها دائما للتوفيق بين الفرقاء وتهدئة الخواطر».
وختم كلمته قائلا: «هنيئا لك هذا التكريم المستحق، وليبارك الله خطواتك اللاحقة اينما سرت وكيفما اتجهت. نتمنى لك في حياتك الشخصية موفور الصحة والسعادة، وفي حياتك العملية كل النجاح والتوفيق.
وألقيت عدة كلمات بهذه المناسبة أشادت جميعها بالإدارة الرشيدة والاداء المتميز الذى شهدته منظمة العمل العربية خلال فترة ولاية «لقمان»، منذ اختيارة مديراً عاماً للمنظمة، وبالدور المهم الذي قام به في تطوير المنظمة والارتقاء باساليب عملها. وحرصه على المشاركة في كل الانشطة التي تنظمها جامعة الدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك لاسيما مجلس الجامعة العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وغيرها من الفعاليات المهمة.
وعددت الكلمات انجازات «لقمان» في مجالات التشغيل، والتدريب المهنى، والحماية الاجتماعية، وتشريعات العمل، والضمان الاجتماعى، والحوار الاجتماعى، ومعايير العمل العربية، وغيرها فى قطاع منظمات أصحاب الأعمال ومنظمات النقابات العمالية.
وأكد المتحدثون إن هذه الانجازات تدعونا للفخر والاعتزاز به خلال فترة ولايته للمنظمة العريقة، حيث اسهمت جهوده فى تحقيق التقارب بين أطراف الانتاج الثلاثة، وهو ما انعكس على بيئة العمل فى الدول الأعضاء بالمنظمة، وتنظيم سوق العمل بما يحقق التنمية المستدامة وشروط وظروف العمل اللائق فى الدول العربية كمنطلق لخدمة قضايا امتنا العربية والإسلامية ومواجهة التحديات التى تحيط بنا، والتى باتت تهدد الاستقرار والتنمية لشعوبنا العربية.
وأوضحت الكلمات على أن جهود المدير العام للمنظمة المنتهية ولايته سوف يلقى العبء الأكبر على المدير العام الجديد للمنظمة، والذى سيتولى المنصب خلال هذه الدورة، داعيه أن يعينه الله خلال فترة ولايته على أن تحقيق المقاصد المشتركة للدول الأعضاء.
وقد ألقى احمد لقمان المدير العام السابق لمنظمة العمل العربية كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لما حظي به من تقدير ومودة من جميع المشاركين، وتمنى للمنظمة الرقي والازدهار، وتمنى أيضا لقيادتها الجديدة التوفيق والنجاح في أعمالها ومهامها.
وحصل أحمد لقمان، على الدرع الرئاسي لمنظمة العمل العربية، بمناسبة انتهاء ولايته مدير عاما للمنظمة لدورتين متتاليتين استمرتا 8 سنوات، تقديرا لجهوده في خدمة العمل العربي المشترك خلال تلك الفترة.

 



 

تنظيمات نقابية ومدنية تكرم «المطيري» تنظيمات نقابية ومدنية تكرم «المطيري»

 

في ختام أعمال الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي التي عقدت على أرض الكويت.. كرمت عدة منظمات نقابية وشعبية السيد/ فايز المطيري وقدمت له الدروع التذكارية بمناسبة فوزه بمنصب المدير العام للمنظمة، وتقديرا لجهوده الكبيرة في العمل النقابي..
ونذكر منهم:
- منظمة السلام الدولي.
- اتحاد عمال السودان.
- اتحاد المتقاعدين العرب.
- الاتحاد العربي للعاملين بالزراعة والصناعات الغذائية والصيد.
- نقابة العاملين بوزارة المواصلات.
وغيرهم من الجهات التي قامت بتكريم المدير العام الجديد.