Get Adobe Flash player

كويت العز... دامت أفراحك وأمجادك

 

احتفلت الكويت بالأعياد الوطنية بمرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاما على التحرير و 5 أعوام على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم  بإقامة العديد من الفعاليات وشهدت حشوداً من مواطنين ومقيمين وزائرين، اضافة إلى مشاركة بعض الزعماء من الدول الشقيقة والصديقة.

> اقيم  كرنفال «مسيرة في حب الكويت» حيث شاركت في الكرنفال نحو 90 سيارة ومركبة تمثل عددا من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص، ومجهزة بمجسمات تحمل عبارات وطنية للتعبير عن الفرحة الغامرة بالمناسبات الوطنية الكبيرة التي تعيش الكويت أفراحها، فيما شهدت نهاية المسيرة عند الأبراج حمل أكبر علم في العالم للكويت بطول 2 كيلومتر بمشاركة حاشدة من الجمهور.

>  أضاءت سماء الكويت وتلألأت بمختلف الألوان والأضواء والاشكال في عرض هو الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط، وشملت الاحتفالية التي استخدم فيها كمية تفوق 16 طنا من الألعاب النارية عروضا ومفرقعات وعروضا ليزرية سمعية وبصرية على ابراج الكويت التي تعكس في اشكالها وتصاميمها تاريخ وحضارة الكويت منذ نشأتها مرورا بالاستقلال الى النهضة الشاملة التي تتواصل في ايامنا هذه.

وشملت المساحة التي غطتها هذه العروض والانارة نحو 4.2 كيلومتر مربع بدءا بالابراج وحتى الجزيرة الخضراء كما تم ربط العرض الطيفي بخمس شاشات عملاقة وزعت على مناطق رئيسية في البلاد.

> فاجأ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه المواطنين بحضوره عند دار سلوى في موقع حملة مليون وردة لسموه مدخلا على قلوبهم الفرحة والسرور، حيث ترجل سموه من موكبه بعد صلاة الظهر عند خروجه من دار سلوى فاستقبله المواطنون بالحب والأشواق والقبلات والأحضان التي جسدت عمق العلاقة بين صاحب السمو وأبنائه المواطنين.

> تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي الضيوف الكرام المشاركين في الاحتفالات الوطنية الرسمية لدولة الكويت اقيم على مسرح قصر بيان الاوبريت الوطني «الوطن.. الا الوطن» واحتوى الاوبريت على «16» لوحة غنائية مقسمة الى 23 فقرة موسيقية شارك فيها 1030 طالبا من جميع المناطق التعليمية بالبلاد وقام بإخراجها مسرحيا المتألق جابر الحربي ودارت اللوحات الاستعراضية ما بين التراث الشعبي، والموروث الحضاري الكويتي، فضلا عن لوحات غنائية اخرى صاحبتها من الفن الشعبي الكويتي الاصيل.