Get Adobe Flash player

قفزة الابطال

نفذ بعض البهلوانيين في مدينة كالي الكولومبية قفزات تثير القشعريرة في الابدان من فوق ثيران هائجة تهاجمهم. الجمهور الذي شاهد هذه الالعاب المميتة التي تتطلب شجاعة فائقة، يسمي الفنانين الذين يقدمونها «كورتادور». انهم ينزلون الى الحلبة دون اي سلاح وينتظرون حتى اللحظة الاخيرة قبل ان ينفذوا قفزتهم من فوق الثور المهاجم. انها لعبة تقليدية قديمة تشكل البديل عن مصارعة الثيران العادية الدامية.

 



 

وجبة ساخنة للمشردين  

   بمناسبة اعياد السنة الميلادية اقامت منظمة المساعدات الخيرية العالمية «كاريتاس» حفل غداء مجاني لحوالي 1800 شخصا من المشردين والفقراء في مدينة بوزنان البولندية. وقد غصت قاعة المعرض الدولي في المدينة بالمشاركين في الحفل حتى المقعد الاخير.

 

 



 

حمولة فائضة  

هذه الشاحنة التي تفيض بحمولتها، تقف في مكان ناء بالقرب من ماداما في النيجر قريبا من الحدود مع ليبيا. هل هو انفجار في احدى العجلات ام تحطم الزجاج الامامي الذي تسبب بالتوقف، لا فرق، المهم ان الشاحنة فقدت بعضا من حمولتها الفائضة في هذه الاثناء.

 

 

 



 

العينان لا تكذبان  

هل يمكن لهتين العينين ان تكذبان؟ بالطبع لا، انهما تظهران بوضوح مدى القسوة التي يعانيها المجندون الصينيون اثناء التدريبات التي يخضعون لها لكي يصبحوا اعضاء فاعلين في الجيش. هذا المجند يشارك في تدريبات جرت تحت ظروف مناخية شديدة القسوة بلغت خلالها درجة الحرارة اكثر من ثلاثين درجة مئوية تحت الصفر، في مكان قرب الحدود الروسية يعتبر من المناطق الاكثر برودة في الصين.

 



 

سباق القوة  

فلاح باكستاني يحض عجوله لاستخدام اقصى طاقتها. سباقات العجول هذه لها تقاليدها القديمة في الريف الباكستاني، وفي قرية خوندا التي تبعد حوالي 80 كيلومترا عن العاصمة اسلام اباد تجمع عشرات الالوف من الفلاحين، بداية يناير الماضي، لمشاهدة هذا السباق، الذي تكون فيه جائزة الانتصار للفلاح طبعا وليس للثور.