Get Adobe Flash player

ظاهرة جمالية

الغيوم العدسية، «لنتيكولاريس»، يعتقد الكثيرون انها صحون طائرة، ولكنها ليست سوى ظاهرة طبيعية بحتة. عندما تمر الرياح فوق جبل مرتفع تتشبع بالبرودة، وعلى اطراف هذه الموجة يمكن ان تتكاثف ابخرة المياه وتكون كميات صغيرة من الغيوم تأخذ أشكالا ديناميكية جميلة ومميزة نتيجة التيار. هذا الشكل من لنتيكولاريس، الذي يبدو في الصورة، تم رصده عند احد جبال مقدونيا البلقانية.

 



 

خدمة التوصيل، دليفري

 

هيا لتناول الطعام: هذا الرجل من بوركينا فاسو يرمي دجاجة لاحد التماسيح ليلتهمها. ان سكان قرية بازولي يعتبرون التماسيح كائنات مقدسة ويكرمونها.

 

 

 

 



 

تدريب على القساوة

 

«جنود من جيش التحرير الشعبي الصيني يقومون بتدريبات شتوية قاسية قرب الحدود الروسية. ويشمل برنامج تدريباتهم القفز في الجليد والثلوج تحت حرارة تصل الى 26 درجة مئوية تحت الصفر.

 

 

 



 

الصيد في الجفاف

 

هذا الصياد يقف مع مركبه فوق ارض جدباء. بحيرة بووبو، وهي ثاني اكبر بحيرة في بوليفيا وتقع في جبال الانديز، جفت بالكامل. السكان من شعب الاورو الذين يعيشون حول البحيرة اضطروا للهجرة حيث ان الاسماك نفقت، وتلاشى احد اهم مواردهم الغذائية.

 

 

 

 



 

تغيرات مناخية

مجموعة من السياح يقومون بنزهة جليدية في جرف «بيريتو مورينو» في الحديقة الوطنية الأرجنتينية التي تقع في جنوب المنطقة الجليدية لباتاغونيا، وهي ثالث اكبر منطقة جليدية في العالم.
في هذه الحديقة الوطنية «لوس غلاسيارس» يوجد حوالي 50 جرف، معظمها اصبح اصغر حجما خلال الخمسين سنة الماضية وذلك بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة في العالم.

 

 

 



 

حماية للرأس  
فتاة تحمل مظلة وتسير في احد شوارع مانيلا التي تغمرها المياه. في اواسط ديسمبر الماضي ضربت عاصفتان متتاليتان قويتان مناطق من الفلبين، وادى ذلك الى فيضانات في الكثير من المدن والقرى خلفت عددا كبيرا من القتلى، واضطر اكثر من 700 الف شخص للنزوح واللجوء الى اماكن آمنة.