Get Adobe Flash player

طيـــران خطيــــر

 

منطقة زهانغجياجي اصبحت مشهورة عالميا بسبب محميتها الطبيعية. والآن حصل فنانو ركوب الدراجات على امكانية استكشاف جبال ومغاور وبحيرات هذه المنطقة الصينية عن قرب. وفي الصورة احدهم يمارس قفزة فنية خطيرة خلال مباريات تدوم اربعة ايام في مقاطعة هونان.



 

سباحة في الاخضر

 

السياح الذين قضوا اجازتهم الصيفية على شواطئ مدينة كينغ دونغ في مقاطعة شاندونغ الصينية كان عليهم ان يتأقلموا مع بساط كثيف من الطحالب الخضراء. البساط الاخضر الشديد الرائحة غطى مساحات شاسعة وعلى امتداد كيلومترات طويلة شملت كافة شواطئ المنطقة. ويقول الخبراء ان السبب هو ارتفاع درجات الحرارة وتلوث مياه البحر مما يشكل عملية تسميد مكثفة للطحالب.

 

 



 

النهــــر العظيـــم

المياه تندفع بشكل هائل من بحيرة سد كسياولانغدي في مقاطعة هينان الصينية. مرة في السنة تفتح حواجز السد لتخليص قاع النهر الاصفر من الطمي، حيث تندفع ملايين الاطنان منه الى مجرى النهر. ولمعرفة ضخامة حجم هذه المياه المندفعة بقوة، يمكن اجراء المقارنة من خلال النظر الى سيارة دورية الشرطة المتوقفة في وسط الصورة عند حائط السد لمراقبة العملية.

 

 

 



 

حمـــام الطــين

احد المشاركين في «مهرجان الطين» في مدينة بوريونغ الكورية الجنوبية لا يبدي اهتماما لتلوث وجهه، فالرشقة التي يتلقاها من المفترض ان تزيده جمالا. التربة في هذه المنطقة الواقعة جنوب العاصمة سيول غنية بالمعادن وتستخدم في صناعة مستحضرات التجميل.

 

 

 

 



 

سقطة موجعة

 

 

الفارس مونتويا اسقطته النعامة عن ظهرها قبل امتار قليلة من بلوغ الهدف. في المهرجان المسمى «يوم الفروسية المتطرف» الذي يقام في ولاية مينيسوتا الامريكية، تجري السباقات ليس فقط على ظهور الاحصنة، وانما تستخدم ايضا الجمال والنعامات والحمير الوحشية. 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

متفجرات في الماء

 

هذا الحاجز الذي يفصل بين بحيرتين في مقاطعة هوباي الصينية تم تفجيره عمدا، وذلك بسبب الارتفاع غير المتوازي لمنسوب المياه بين البحيرتين، حيث بلغ الفارق الناتج عن الامطار الغزيرة ما يقارب المتر. لذا كان من الضروري تفجير الحاجز لاعادة التساوي في ارتفاع المياه، وقد احتاجت العملية الى 30 طن من المتفجرات.