Get Adobe Flash player

شنيتر: نشكر تفهمه لمطالب العاملين

خلال لقاء مجلس إدارة النقابة مع وكيل وزارة المواصلات
أوضح السيد/ جابر راشد وسمي شنيتر -  نائب رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات- ان مجلس ادارة النقابة يتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى السيد/ م. حميد القطان – وكيل وزارة المواصلات - لما أبداه من تجاوب مثمر وسعه صدر وتفهم وتقدير لدور النقابة خلال المقابلة التي تمت مع سيادته, وكان لها الأثر الطيب في نفوسنا وأعطى جوا من الألفة في عرض الموضوعات التي تهم موظفي وزارة المواصلات وقد أبدى استعداده للوقوف مع حقوق ومكتسبات موظفي وزارة المواصلات لرفع مستوى أدائهم في العمل وتحسين ظروفهم الاجتماعية..  مضيفا انه تم طرح العديد من المطالبات الموضوعية التي تهم موظفي وزارة المواصلات... حيث تفهم سيادته هذه المواضيع ووعد بإيجاد حلولا لها وعلى إيجاد قنوات مفتوحة بين الوزارة والنقابة لإيجاد الحوار البناء والمناقشات المثمرة التي تؤدي دائما إلى إيجاد الحلول التي تخدم موظفي الوزارة ومواصلة العمل بوجود التواصل بين الوزارة والنقابة والتنسيق فيما بينهم.
وأكد شنيتر – ان مجلس ادارة النقابة لا يألوا جهدا في سبيل خدمة مصلحة موظفي وزارة المواصلات وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض الأهداف التي تسعى إليها النقابة لمصلحة موظفي الوزارة.
وقد قدم السيد/ شنيتر الشــكر للسيد/ م.حميد القطان – وكيل وزارة المواصلات وتمنى له التوفيق في المهام الموكلة إليه وحرصه على المصلحة العامة التي تخدم الوطن.



 

«يوم مفتوح» نظمته نقابة المواصلات

انطلاقا من اهمية النشاط الاجتماعي الذي تقوم به النقابة ولما له من دور اساسي في الترفيه لاعضاء الجمعية العمومية واسرهم فقد نظمت لجنة المرأة في نقابة نقابة العاملين بوزارة المواصلات تحت اشراف السيدة/ خالدة القلاف – عضوه لحنة المرأة – وبمشاركة عضوات لجنة المرأة يوم مفتوح بنادي ضباط الجيش يوم الجمعة الموافق  9/5/2014.. شارك فيه عدد كبير من اعضاء الجمعية العمومية واسرهم، مما كان له الاثر الطيب في نفوسهم. وقد اشاد الحضور بالتنظيم والاعداد الذي قامت به اللجنة... حيث احتوى اليوم المفتوح على العديد من البرامج.. ومنها الحلقة المميزة التي قدمها السيد/ م. علي عبدالعزيز علي – مهندس ومدرب ومستشار شخصي عن التركيز السمعي والبصري مما اسعد الحاضرين كما، تم تنظيم حفل قدمت خلاله العديد من المسابقات ووزعت الهدايا على الحاضرين إضافة إلى فقرات متنوعة منها الساحر والتنورة والحصان والعديد من الشخصيات التي تعجب الاطفال.

 

 



 

الفيلكاوي رئيساً للمجلس التنفيذي للاتحاد العربي للطاقة لعامين اخرين

حصل الزميل/ أحمد عبد الحميد الفيلكاوي عضو مجلس إدارة نقابة عمال نفط الكويت على رئاسة المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات لعامين اخرين، وذلك بعد تزكيته من قبل أعضاء المجلس في دورته السادسة التي عقدت بالعاصمة الاردنية خلال الفترة من 11-13/5/2014م.
وقد ألقى الزميل/ احمد الفيلكاوي رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد كلمة أوضح فيها ان الربيع العربي وما جر من ويلات على الشعوب انعكست سلباً على الساحة العمالية والاتحادات والنقابات العمالية، وقدم الشكر والتقدير لأعضاء المجلس على الثقة التي أولوه إياها بتزكيته لعامين قادمين كرئيسا للمجلس التنفيذي.
وقد حضر الاجتماع ممثلين عن المنظمات النقابية التابعة للاتحاد العربي من مختلف الاقطار العربية إضافة الى السيد/ هايف عصام العجمي الامين المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.
وقد ناقش المجلس التنفيذي بعض القضايا منها الاوضاع العربية والمصاعب والمعيقات التي تواجه العمال في الوطن العربي وانعكاسات الربيع العربي على الحركة العمالية في الدول العربية، كما تم بحث الاستثمارات العربية المشتركة في مجال التطوير وتنشيط الثقافة العمالية عن طريق التدريب في معاهد التدريب التابعة للمجلس.
اما اهم القرارات التي اتخذها المجلس في اجتماعه هو تمديد فترة الدورة لمدة سنتين نظراً للظروف التي تمر بها المنطقة العربية. وتضمن البيان الختامي التأكيد على ان المجلس التنفيذي والامانة العامة هم الممثلين عن المنظمات النقابية العربية في قطاعات النفط والمناجم والكيماويات على مستوى الوطن العربي يؤكدون تمسكهم وارتباطهم العضوي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ويعملون معه ومن خلاله في مواجهة التحديات التي تواجه العمل النقابي العربي في هذة المرحلة.

 

يسر المجلس التنفيذي
للاتحاد العام لعمال الكويت
أن يتقدم من الزميل/
أحمد عبد الحميد الفيلكاوي
عضو مجلس إدارة نقابة نفط الكويت
بأخلص التهاني والتبريكات
لحصوله على منصب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات لعامين آخرين.
متمنين له التوفيق والنجاح في حمل مسؤوليات منصبه، وهو أهل له..

 



العصفور:

لجنة المرأة بالنقابة ستكون على تماس مباشر مع قضايا العاملات بالتربية

اكدت رئيسة لجنة المرأة العاملة بنقابة العاملين بوزارة التربية الدكتورة سناء العصفور ان اللجنة تعكف في الوقت الحالي على وضع استراتيجية عمل بعيدة المدى تهدف الى نشر الوعي النقابي وتثقيف العضوات المنتسبات للنقابة بأهمية الانضمام اليها والعمل ضمن اطار النقابة. وأضافت العصفور في تصريح صحافي ان اللجنة تهدف في المرحلة الأولى من العمل الى تكثيف التواصل مع عضوات النقابة من جهة وزيادة هذا التواصل من جهة أخرى مع العاملات في الميدان التربوي من غير المنتسبات الى النقابة. وأشارت الى السعي لمعرفة الصعوبات التي تواجه العنصر النسائي في التربية والعمل على ايجاد الحلول لها من خلال التواصل مع الوزارة لمعرفة العوائق والاحتياجات وسبل مواجهتها في سبيل تأمين أجواء عملية مريحة للعاملات تسهم في زيادة العطاء والانتاجية.
ودعت العصفور جميع العضوات العاملات في النقابة وغير المنتسبات الى التواصل مع اللجنة عبر النقابة وطرح أي قضايا أو مشاكل تحتاج الى ايجاد الحلول لها، مشيرة الى ان اللجنة تعتزم تنظيم لقاءات دورية وتخصيص يوم شهري للقاء العاملات في النقابة وبحث جميع القضايا التي تهمهن.
  وأفادت العصفور ان أجندة اللجنة التي تعمل على اعدادها تشمل تنظيم ورش عمل ومحاضرات لزيادة الوعي النسائي بأهمية العمل النقابي والمشاركة فيه، مبينة ان الكثير من العاملات قد يعتبرن ان هذا العمل حكر على الرجال، مؤكدة ان العمل النقابي والحقوق العمالية لا تعترف بالجنس، بل ان الجانبين يكملان بعضهما البعض في العمل الجماعي المنظم في اطار النقابة لحل المشاكل العمالية والمطالبة بالحقوق الوظيفية. وأضافت ان لجنة المرأة في نقابة التربية ستكون على تماس مباشر مع قضايا العاملات لنقلها الى مجلس ادارة النقابة ووضعها ضمن الأولويات التي تعمل من أجلها النقابة والتي تصب أولا وأخيرا في مصلحة جموع العاملين في الميدان التربوي رجالا ونساء.
  ودعت العصفور الى التواصل مع النقابة التي تعبر عن لسان حال العاملين وتمثل الصوت التربوي الميداني لدى مسؤولي وزارة التربية، مشددة على التعاون مع مسؤولي الوزارة لحل أي مشاكل ومعالجة اي قضايا تهم العاملين والعاملات بما يضمن حسن سير العملية التربوية نحو مزيد من التقدم والتطور.



 

المطيري: زيارات ميدانية من «إدارة الصحة المهنية» من أجل بدلات العاملين في الأشغال

صرح السيد/ بدر المطيري ـ نائب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الاشغال العامة بأن ديوان الخدمة المدنية قام بمخاطبة وزارة الصحة العامة )إدارة الصحة المهنية( بشأن البدلات الخاصة بموظفي وزارة الاشغال العامة وهي )بدل ضوضاء ـ بدل تلوث ـ بدل خطر ـ بدل عدوي( وقد تم التنسيق مع السادة المسؤولين بإدارة الصحة المهنية وقمنا بعمل زيارة ميدانية لمحطـــة مشرف التابعة للهندسة الصحية والمركز الحكومي للفحوصات بوزارة الاشغال العامة لمعاينة تلك الأماكن على الطبيعة، وقد تم الاتفاق مع السادة المسؤولين بإدارة الصحة المهنية بعمل زيارات ميدانية لجميع الإدارات الأخرى بوزارة الاشغال العامة والتى تستحق البدلات المذكورة بالقريب العاجل أن شاء الله.

 

 

 



 

بعد إستماع اللجنة لشكوى العاملين بحضور النقابة
دعيج: لجنة التظلمات أعادت الحق لأصحابه في محطة الشعيبة


أكد رئيس نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء دعيج خليفة العازمي أن اللجنة الخاصة التي شكلت من قبل الوزارة للنظر في تظلمات بعض العاملين بمحطة الشعيبة لتوليد الطاقة قامت بعقد عدة اجتماعات استمعت خلالها للموظفين المتظلمين وذلك بحضور النقابة وأعضاء اللجنة وقد وجدت أن هناك أخطاء إجرائية تتطلب إعادة النظر بتقارير تقييم الكفاءة للمتظلمين ورفع الظلم عنهم. والنقابة إذا تشكر اللجنة على ما انتهت علية من إحقاق الحق، فإنها تتمنى عدم تكرار  مثل هذه الأخطاء والتي من شانها إرباك العمل وإحباط الروح المعنوية لدى العاملين. مضيفا أن النقابة تقدر التجاوب السريع للمسؤولين مع الشكوى وتطالب في الوقت نفسه بتحسين ظروف وبيئة العمل في كافة  مواقع العمل خصوصا في مواقع محطات القوى نظرا لحيويتها وتميزها بطبيعة العمل الخاصة  والكثافة العمالية.
مشيرا إلى ان النقابة سبق وان تقدمت بطلب إعادة تأثيث الاستراحات العمالية في هذه المواقع وتوفير عيادات طبية للتعامل  مع الحالات الطارئة وكذلك توفير كانتينات تلبي احتياجات العاملين في هذه المواقع بسبب بعدها عن الخدمات وأيضا لأنها مواقع مغلقة وشديدة الحساسية ولا يسمح بدخولها لغير العاملين إضافة إلى طول ساعات العمل في هذه المواقع  وهو ما نأمل التجاوب معه بالسرعة الممكنة.



 

فلاح : نقابة المواصلات حريصة على تقديم افضل الخدمات لاعضائها
أوضح ناصر فلاح سكرتير عام نقابة المواصلات أنه انطلاقا من  حرص النقابة نحو المحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين بالوزارة والارتقاء بمستواهم الوظيفي وتحقيقا للعدالة والمساواة بين جميع العامـــــــلين بالوزارة وعلى تطوير مستوى العمل ومن هذا المنطلق قام مجلس ادارة النقابة بإعداد وتنظيم البرامج التي تقدمها النقابة لاعضاء الجمعية العمومية وتقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية والترفيهية وغيرها.
وأضاف السيد/ ناصر فلاح  -  نظم مجلس ادارة النقابة رحلة الى شاليهات منتزة خليفة السياحي لاعضاء الجمعية العمومية واسرهم خلال الفترة من 17/4/2014 إلى 19/4/2014  وشمل برامج متنوعة منها حفل للمسابقات وتوزيع الهدايا للاطفال والاستمتاع بالجو العائلي... مما كان له الأثر الطيب في نفوس اعضاء الجمعية العمومية أسرهم وكانت تضم عدداً كبيراً من المشاركين الذين طالبوا بتكرارها مرة أخرى.
وأضاف السيد/ ناصر فلاح –  قام مجلس ادارة النقابة بإعداد وتنظيم رحلة للعمرة لاعضاء الجمعية العمومية واسرهم خلال الفترة من 1/5/2014 إلى 3/5/2014 والتي اتسمت بجوا من الألفة بين اعضاء الجمعية العمومية خلال فترة الرحلة.
وأضاف السيد/ ناصر فلاح -  بأن على اعضاء الجمعية العمومية في النقابة تزويدنا بأرقام هواتفهم النقالة لكي يتسنى لنا مراسلتهم عن طريق المسجات ولمعرفة كل ما تقدمه النقابة من برامج متنوعة.



مؤكدا حرص مجلس ادارة النقابة على توفير جميع الخدمات التي يستفيد منها اعضاء النقابة طوال العام... متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.
العسكر: تطوير إدارة الجمارك وتثبيت مدير لها.. ضرورة ملحة

تحدث نواف فالح العسكر عضو مجلس ادارة نقابة العاملين بالادارة العامة للجمارك موضحا أن إدارة الجمارك تم إنشاؤها عام ١٨٩٩م وهي من أقدم الادارات الحكومية في الكويت. .  ويختص عملها بالحفاظ على الدولة خالية من خطر عمليات التهريب. وهذا الدور يؤديه رجال الجمارك في حماية الكويت وأهلها واقتصادها، فهم بحق حائط الصد الأول ضد ضد من تسول له نفسه العبث بأمن وصحة المجتمع الكويتي..
لذلك أصبح من الضرورة تعيين وتثبيت مدير عام للإدارة العامة للجمارك، بعيدا عن التكليف، وإعطاءه صلاحياته الكاملة حسب القانون لكي يمضي قدما في ترتيب البيت الجمركي وتطوير ادارته بما يتناسب مع التطورات العالمية التي يشهدها هذا القطاع على المستوى التقني والفني..  مضيفا أن التحديات كبيرة، وألاعيب ضعاف النفوس لا تنقطع.. وإبتكاراتهم لا تنتهي، ويجب علينا أن نسبقهم بخطوة، من خلال التطوير التقني والفني، إذ تعمل معظم الدول على توفير مناطق جمركية حديثة، وبنية تحتية متقدمة، لمجاراة التطور الكبير في هذا المجال، ونحمد الله أن الكويت لديها جميع الامكانيات المادية والكوادر الوطنية المشهود لها بالكفاءة والقدرة على إحداث الفارق.. وهذا واضح في عمل رجال هذه الادارة وما يحققونه من إنتصارات على المهربين والعابثين..
وأوضح العسكر أن الكويت ماضية في خطتها التنموية، وهذا يتطلب أن يواكبها وجود مؤسسة جمركية على مستوى عال من الكفاءة والحداثة.. من أجل انعاش الحركة التجارية والعودة بمكانة الكويت كدرة تجارية للخليج، وتمنى العسكر سرعة تثبيت مدير عام للجمارك من ذوي الخبرة والدراية بعمل هذه المؤسسة، لمواكبة الجديد في هذا القطاع المهم والحساس، لأن التكليف يضر بهذه الادارة الحيوية.



الحضينة: بعض المدارس الخاصة تزيد الرسوم سنويا.. أين الرقابة؟

 

قال رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة التربية محمد جمعان الحضينه بأن بعض المدارس الخاصة تزيد الرسوم سنويا بحجة فرق الشريحة دون أن يكون هناك رقابة من إدارة التعليم الخاص لمستوى المدرسة الإداري أو التعليمي أو الإنشائي مما يزيد العبء علي كاهل أولياء أمور الطلبة، وخصوصا المحرومين من الاتجاه للتعليم الحكومي. وبين الحضينه بأن الصندوق الخيري للتربية أعطي دعم لهذه الشريحة إلا أن أصحاب المدارس في زيادة مستمرة سنويا علي الرغم من عدم تغير مستوى المدرسة، كما ان قيمة فرق الشريحة المدفوعة من ولي الأمر لا تشمل قيمة الكتب والملابس. وأشار الحضينه إلى أن كثافة الفصل فوق المستوي المطلوب حيث تجاوز الأربعون طالبا او اكثر في الفصل الواحد، مما يعود سلبا علي اداء المدرس واستيعاب الطالب، لذا لابد من التحرك لإنصاف هذه الشريحة ومسعالجة الخلل الموجود في هذه المدارس..

 

بحثت ووفد برئاسة الحضينة قضايا الميدان التربوي
«نقابة التربية»: إستجابة واضحة من وكيلة الوزارة لحل مشاكل الإداريين والشواغر والترفيع الوظيفي
واصلت نقابة العاملين في وزارة التربية لقاءاتها مع المسؤولين في الوزارة لبحث قضايا العاملين ومطالبهم والعمل على إيجاد حلول مشتركة لها.

وقال رئيس مجلس إدارة النقابة محمد جمعان الحضينة ان وفدا ضمه وأعضاء النقابة التقى وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد تم خلاله بحث عدد من القضايا التربوية والمهنية التي تهم العاملين في الوسط التربوي.
وبين الحضينة في تصريح صحافي ان اللقاء مع الوتيد كان مثمرا وشفافا، وتم التطرق فيه إلى دور النقابة في ايصال هموم وتطلعات العاملين انطلاقا من دورها كحلقة وصل بين الجمعية العمومية والوزارة سعيا للتغلب على المشاكل قبل ان تتفاقم وتترك نتائج سلبية على العاملين بالوزارة مما ينعكس على الأداء والتطوير.
وأشار الحضينة إلى ان وفد النقابة طرح مع الوتيد مشكلة تكدس الموظفين الاداريين في بعض المدارس دون الأخرى، وتمت مناقشة ضرورة الحرص على تسكين الوظائف والمناصب الادارية الشاغرة سواء في المناطق التعليمية او الوزارة والإسراع في عرض التظلمات امام لجنة التظلمات حتى يأخذ كل صاحب حق حقه.
وأكد ان النقابة شددت على أهمية عدم تكليف الموظف المختص بعمل اخر لا يتناسب مع تخصصه وخصوصا في تكليف موظف شؤون الطلبة في المدارس بمهام السكرتير او العكس، كما تم التطرق الى معالجة الترفيع الوظيفي والاعمال الممتازة.
وأشاد الحضينة بالتفهم الكبير الذي لقيه وفد النقابة من وكيلة الوزارة مريم الوتيد، مشيرا إلى استجابة واضحة من الوكيلة التي أبدت الحرص على إيجاد الحلول لقضايا العاملين والتعاون مع النقابة فيما تطرحه من اراء واقتراحات تهم العمل، انطلاقا من دورها كممثل للعاملين تعمل على إيصال صوتهم لمسؤولي الوزارة.
وأكد الحضينة ان التحركات التي تجريها النقابة تأتي إيمانا بالمسؤولية الكبيرة التي تحملها على عاتقها لخدمة جموع العاملين في وزارة التربية ودعم مطالبهم المستحقة، والعمل على تذليل اي عقبات او صعوبات قد تواجههم في العمل.
وجدد دعوته للعاملين في الميدان التربوي إلى تقديم مقترحاتهم ومطالبهم إلى النقابة لمناقشة الحلول اللازمة لها مع مسؤولي الوزارة، مشيرا في هذا الإطار إلى الأهمية التي تعلقها النقابة على تفعيل أكبر للجنة التنسيقية المشتركة مع الوزارة لما لها من دور مهم في فتح قنوات التواصل بين مسؤولي الوزارة والعاملين لخدمة العملية التربوية والتعليمية.
النقابة تشيد بتفاعل المليفي مع قضايا العاملين في التربية
أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة التربية محمد الحضينة حرص وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي على التواصل مع النقابة والحوار معها في مختلف الأمور التي تهدف لخدمة العمل النقابي والتربوي. وقال الحضينة عقب لقائه وأعضاء النقابة الوزير المليفي ان اللقاء شهد نقاشا حول الكثير من القضايا التي تهم العاملين في وزارة التربية والمواضيع المتعلقة بالشأن النقابي ودورة في تسليط الضوء على المشاكل وما يطرحه من حلول وتطلعات واقتراحات تهم العاملين وكيفية معالجتها.
وأشار الحضينة إلى ان وفد النقابة طرح على الوزير المليفي ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة بين الوزارة والنقابة لتكون جسر تواصل دائم بين الطرفين تبحث القضايا العالقة، وتعمل على طرح حلول عاجلة لأي مشاكل طارئة في الميدان التربوي.
وأضاف ان النقابة وجدت ترحيبا من المليفي في هذا الشأن، وتفهما لمختلف القضايا التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، مشيرا الى حرص النقابة على أن تكوت ممثلة في اللجان الخاصة بالموظفين في الوزارة للبقاء على تماس مباشر مع ما يصدر من قرارات تهم العاملين والمشاركة في تقديم الحلول والاقتراحات الهادفة من اجل الوصول الى القرارات العادلة التي تخدم العاملين باعتبارها ممثلا شرعيا لهم تحمل قضاياهم وتعمل على ايصال صوتهم الى اصحاب القرار في الوزارة.
وأوضح الحضينة ان الحديث مع الوزير المليفي تطرق الى قضايا عدة تهم المعلمين أيضا ومنها الترفيع الوظيفي ومكافأة الأعمال الممتازة وانصاف المعلم لما يقوم به من جهد ودور كبير في التربية والتعليم وتنشئة أجيال المستقبل.
وقال انه تم التطرق لما جاء باضراب ادارة التوريدات والمخازن وكيفية معالجة مشاكل هذا القطاع المهم مع مديرة الادارة.
وأشاد الحضينة بالترحيب والتجاوب الكبير الذي لمسه من الوزير المليفي مع مختلف القضايا التي تم طرحها وحرصه على دعم العمل النقابي والتفاعل مع أي طروحات يمكن أن تسهم في دعم العمل التربوي والتعليمي في وزارة التربية.
وأشار الى ان سياسة الباب المفتوح التي أوصى بها المليفي مسؤولي وزارة التربية من شأنها أن تسهم في حل الكثير من المشاكل وتذلل الصعوبات التي تعترض العمل.
مؤكدا ان النقابة ستعمل على تفعيل تواصلها بشكل أكبر مع المسؤولين لطرح جميع قضايا العاملين ومطالبهم سعيا لتذليل وحل أي مشاكل أو مطالب تهمهم، داعيا جموع العاملين الى المبادرة في الاتصال بالنقابة لطرح أي قضية أو شأن يهمهم للعمل على ايصال صوتهم وايجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع مسؤولي الوزارة.



 

نقابة الأشغال تكرم رئيسي الاتحاد العام واتحاد القطاع الحكومي
كرمت نقابة العاملين بوزارة الاشغال كلا من السيد/ فايز المطيري رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت والسيد/ بدر خالد العازمي رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي، وذلك تقديرا لجهودهما في قيادة العمل النقابي وفي دعم مختلف النقابات ومنهم نقابة الاشغال فيما تتبناه من قضايا العاملين والسعي نحو تحقيق مطالبهم العادلة..


 



 

الخشم: مناسبة خاصة للعاملين بالجمارك.. لما حققته النقابة من مطالب

أوضح الزميل/ فهد الخشم، عضو مجلس ادارة نقابة العاملين بالادارة العامة للجمارك أن الاول من مايو «يوم العمال العالمي» رمز لنضال الطبقة العاملة، ومناسبة تحتفل فيها الحركة النقابية بما حققته من مطالب وتحديد آليات التحرك نحو تحقيق المزيد منها.
مؤكدا أن الاول من مايوم هذا العام هو فرحة خاصة لموظفي الادارة العامة للجمارك لما استطاعت النقابة تحقيقه من المطالب العمالية ومنها زيادة خاصة للعاملين في مجال التفتيش الجمركي وزياده خاصة للعاملين في مجال التدقيق الجمركي وزياده خاصة للعاملين بالامن والسلامة. ولازال العمل مستمرا على قدم وساق لتحقيق الكادر المرجو منحه للعاملين بالادارة العامة للجمارك ولن نتوانى عن تحقيقه بالاضافة الى المطالبه بزيادة مكافاة نهاية الخدمة وايضا العمل على تحويل الادارة العامة للجمارك الى هيئة ذات مسؤولية مستقله وزيادة بعض البدلات بما يتماشى مع طبيعة عمل موظفي الادارة العامة للجمارك.
طالب الخشم بالاعتراف بهذا اليوم كعطلة رسمية لجميع موظفي الدولة وذلك لاهمية هذا اليوم بالنسبة لهم وتقدير من الدولة لما يقوم به الموظف من واجبات وظيفية ودور كبير في بناء المجتمع وتطوره. وطالب أيضا بمساواة رواتب العاملين في جميع وزارات الدوله مع نظرائهم في القطاع العسكري والنفطي، تطبيقا لمبدا المساواة بين الجميع, مضيفا أنه ليس من العدل ان يكون هناك فوارق كبيره بين رواتب العاملين بصوره يظهر فيها الظلم بين طبقات المجتمع الواحد، حفاظا على سير عملية الانتاج. متمنيا دوام النجاح للطبقة العاملة وحركتها النقابية، وداعيا الله ان يديم على الكويت نعمة الامن والامان والتقدم والازدهار في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء، حفظهم الله ورعاهم.



 

خلال اجتماع النقابة مع الوكيل أحمد الجسار
شقير: عيادات طبية للاسعافات الأولية للعاملين في محطات القوى

اكد السكرتير العام لنقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عوض شقير ان مجلس الادارة اجتمع مع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار في اطار الاجتماع الدوري، وتم بحث عدة مطالب عمالية سبق للنقابة ان تقدمت بها في الفترة السابقة حيث تمت الموافقة على تجديد وتحديث اثاث محطات القوى وكذلك الاستراحات العمالية في مراكز الطوارئ.
   واضاف شقير ان الوزارة وافقت ايضا على افتتاح عيادات طبية للاسعافات الاولية لخدمة العاملين في محطات القوى وسوف تقوم في الفترة المقبلة باستقبال العروض والدراسات المتعلقة بهذا الشأن كما تمت الموافقة على افتتاح كانتينات في قطاعات العمل ذات الكثافة العمالية العالية كمحطات القوى ومراكز العمل النائية.
   واشار شقير الى ان مجلس ادارة النقابة طلب من وكيل الوزارة اعفاء بعض الفئات العمالية من نظام البصمة بسبب طبيعة العمل وتقديرا لخدماتهم وقد وعد بدراسة الطلب بعد بحث مدى قانونيته، مؤكدا ان النقابة تتابع طلب صرف بدل خطر للعاملين في الشبكات الكهربائية ومحطات القوى وكذلك تصنيف العاملين بالوزارة ضمن اصحاب الاعمال الشاقة والخطرة وان النقابة بانتظار رد الجهات المعنية على هذه المطالب.
   واضاف ان النقابة تتابع مطلب بدل انتقال للفاحصين في ادارة التمديدات وغيرها من المطالب العمالية في مختلف قطاعات الوزارة وكذلك البدلات الخاصة بالعاملين في المشاغل والخدمات، مؤكدا ان وزير الكهرباء والماء اعتمد مكافأة الاعمال الممتازة وستكون في حسابات العاملين خلال الايام القليلة المقبلة.
كما اكد شقير ان وكيل الوزارة كان متفهما جدا للمطالب التي تقدمت بها النقابة ووعد بتذليل الصعوبات التي تعترض العمل وتحد من انتاج العاملين في مختلف القطاعات.



المنوخ: «بدلات الإداريين» يا وزارة الصحة
استنكر نائب رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة عبدالله المنوخ، عدم أخذ الوزارة مطالب النقابة باقرار بدلات الموظفين الاداريين، مطالبا الصحة وديوان الخدمة المدنية بالنظر الى الأمر بجدية أكبر، والعمل على اقرار بدلات العدوى والخطر والضوضاء لهم في أسرع وقت ممكن.
  وأضاف ان النقابة تناقش هذه البدلات مع الوزارة منذ سنوات وعلى الرغم من ذلك لم تقر، في حين انه تم اقرار بدلات مشابهة لها في وزارات أخرى، مشيرا الى ان الوزارة مر عليها أكثر من أربع وزراء خلال عامين ولم يتم أخذ قرار في هذا الشأن.
  ودعا المنوخ وزير الصحة علي العبيدي الى أخذ خطوات جدية نحو هذا الأمر، وعدم الاكتفاء بوعود كما حدث من الوزراء السابقين، خاصة انه تم اقرار بدلات أخيرا لعدد من الوظائف الأخرى في الوزارة، مما يعني ان الأمر متاح ويمكن اقراره، مع الاخذ بعين الاعتبار ان الموظفين الاداريين هم الخط الأول في التعامل مع المرضى والمراجعين، وأكثر الناس عرضة للاصابة بالعدوى، في ظل انتشار عدد من الفيروسات التي تنتقل بسهولة.

 



 

برنامج ترفيهي للعاملين في التربية
نظمت نقابة العاملين بوزارة التربية برنامجا ترفيهيا أثناء حجز شاليهات منتزة الخليفة السياحي لفترتين لأعضاء الجمعية العمومية وعائلاتهم الفترة الأولي من 8 -10/5/2014 والفترة الثانية من 15 – 17/ 5/2014. وقد تضمن البرنامج فعاليات عدة من المسابقات.. ووزع مجلس الإدارة العديد من الجوائز القيمة والهدايا على المتسابقين والمشاركين خلال فقرات برنامج الحفل، كما شارك فيه معظم أعضاء النقابة وإفراد عائلاتهم.
وهذا يأتي في إطار برامج النقابة الترفيهي الذي تقدمه انطلاقا من حرصها على الانشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية وغيرها لجميع اعضاء الجمعية العمومية وعائلاتهم.