Get Adobe Flash player

شعيب: (harrods in kuwait) يوفر سلع (هارود) الشهيرة عبر الانستجرام

 

«الانترنت» وسيلة ناجحة للتجارة المعارض وسيلة طيبة للانتشار
المرأة حققت سمعة طيبة في مجال التجارة
هند عبدالسلام شعيب، صاحبة مشروع «هارود ساين كويت» وهو يبيع منتجات «هارود» الشهيرة بالكويت عن طريق مواقع التواصل الاحتماعي.. والتي تؤكد شعيب انها مجدية وبديل ناجح عن فتح محلات لعرض المنتجات، واكدت شعيب التي تعمل بالتربية والتعليم انها لا تواجه اي مشاكل في توفيق وقتها بين العمل في التعليم والعمل التجاري..

حدثينا عن بداية التفكير في مشروعك؟
- فكرة المشروع أتت من حبي لـ «هارودز» البريطاني ومنتجاته البسيطة والمتنوعة والتي ترضي جميع الأعمار لكلا الجنسين المرأة والرجل، ولكون هذه السلع غير متوفرة في الكويت، من هنا أتت فكره جلبها للكويت وجعلها متوفرة للناس.
نود التعرف عن طبيعة مشروعك والمنتجات التي تقومين بترويجها؟
- مشروعي (harrods in kuwait) وهو لجلب سلع من منتجات هارودز- لندن، والسلع عبارة عن الشوكولا والقهوه والشاي والحقائب والأقلام وغيرها من المنتجات ...
هل فكرة التجارة عبر مواقع التواصل تؤدي الغرض وبديل جيد عن افتتاح محل؟
- بالفعل، التجارة عبر شبكة الانترنت اصبحت وسيلة ناجحة للترويج عن السلع وبيعها، وبديل ناجح عن فتح محل وما سيصاحبه من مسؤوليات كبيرة تتطلب الكثير من الجهد والمال.. وقد انطلقت في هذا المشروع عبر مواقع التواصل instgram من خلال التواصل مع الناس و عرض السلع و مشاركة زبائنا للسلع معنا في عرض الصور ..
بصفتك تعملين في مجال التعليم هل واجهتك متاعب في عملك بالتجارة؟ وكيف تستطيعين التوفيق بين النشاطين؟
- لله الحمد لم تواجهني صعوبات في التوفيق بين عملي في مجال التعليم وعملي في مشروعي التجاري، وذلك لحرصي على تنظيم الوقت والدقة في العمل، وهما من اهم عوامل النجاح في التجارة .
ما رأيك بالمعارض؟ وهل تشاركين بها؟
- المعارض هي من الافكار الرائعة وتخدم المشاريع وتوسع انتشارها بين الناس، ولكن للاسف، حتى الان لم اشارك في اي معرض، وسأعمل مستقبلا على المشاركة في هذه المعارض ،ان شاءالله، حتى تتعرف الناس اكثر على مشروعي، لان أغلب الناس لا تملك برامج التواصل الاجتماعي، وحتى اتعرف على رأي و ذوق الناس وماذا يفضلون من منتجات هارودز لتوفيرها لهم، وبذلك تتوسع تجارتي وتحقق نجاحا اكبر.
كيف ترين نجاح المرأة الكويتية في مجال التجارة؟
- المرأة  الكويتيه تتميز بالذكاء والمثابرة وتملك جمعيع المقومات التي تمكنها من النجاح في كل المجالات.. وقد لعبت المرأة الكويتية دور فعال في مجال التجارة وحققت النجاح في هذا المجال.. وأتمنى لهن كل التوفيق و النجاح.
ماذا عن طموحاتك واحلامك المستقبلية؟
- أتمنى التوسع في مشروعي وقريبا انشاءالله سوف نصل لدول الخليج العربي ، فلا يقتصر عملنا داخل الكويت فقط
وأوجه شكري لـ «مجلة العامل» لاتاحتها الفرصة عبر هذا اللقاء.