Get Adobe Flash player

حصر الميزات والمكتسبات في الضمان الاجتماعي لتعميمها على الأقطار العربية

إجتماع الامانة العامة لاتحاد المتقاعدين العرب الذي استضافه الاتحاد العام لعمال الكويت

مساندة النقابي فايز المطيري في ترشيحه لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية

بدعوة من الاتحاد العام لعمال الكويت واتحاد المتقاعدين بالكويت، عقد اجتماع الامانة العامة لاتحاد العمال المتقاعدين العرب بالمقر الجديد لاتحاد عمال الكويت يوم 9/11/2014.
وقد شارك في هذا الاجتماع السادة: خير السيد عبد القادر محي الدين الأمين العام )السودان( وحسين صقر رئيس المجلس التنفيذي )الكويت( وعبد المنعم محمد العزالي والسيدة/ صفية السيد أحمد عبد الحليم )مصر( وتاج السر شكر الله ابراهيم )السودان( وعباس عبد الرحيم وحسن الانصاري وعبد الله حمزة وعلي حسين البحرين( وحسين اليوحة وحسين المشموم )الكويت(.
وقد افتتح اعمال الجلسة حسين صقر رئيس المجلس التنفيذي مرحبا بالحضور وشكر اتحاد عمال الكويت على استضافته لهذه الفعالية.
ثم تحدث فايز علي المطيري رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت الذي اكد ترحيبه لعقد هذه الفعالية في المقر الجديد لاتحاد عمال الكويت، وأشاد بدور المتقاعدين في الكويت الذين اسهموا بجهدهم في بناء الحركة النقابية. مؤكدا استعدادهم لتقديم كل العون لاتحاد المتقاعدين العرب وتمنى للمجتمعين التوفيق وان يتمكنوا من تحقيق طموحات المتقاعدين في الوطن العربي.
واختتم الحديث الاستاذ خير السيد عبدالقادر الامين العام لاتحاد العمال المتقاعدين العرب معبرا عن شكره وتقديره للاتحاد العام لعمال الكويت ممثلا في رئيسه الاستاذ فايز المطيري لرعايته واهتمامه ومشاركته في فعالية اتحاد العمال المتقاعدين العرب كما تقدم بالشكر للاخ حسين صقر وزملائه من المتقاعدين في الكويت لكرم الضيافة وحسن الاستقبال والإعداد الجيد لهذا اللقاء.
وباشر الاجتماع أعماله بمناقشة جدول الاعمال الذي تضمن الكثير من البنود منها:
التقرير النشاط المقدم من الامين العام لاتحاد المتقاعدين عن الفترة 15 نوفمبر 2013 حتى 9 نوفمبر 2014 وقد تخلل التقرير العديد من المشاركات والمقترحات وبعد النقاش تم اعتماد التقرير.
وتم الاتفاق أيضا على اصدار مجلة «الاجيال» على أن تكون تكلفتها مناصفة بين منظمتي الكويت والسودان.
وكذلك تم عرض التقرير المالي وتم اقترح بإعفاء الديون حتى عام 2011م. والتمسك بان تدفع المنظمات رسوم الانتساب وتكثيف الاتصالات خلال انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي لنقابات العمل العرب مع قيادات الاتحادات القطرية النقابية وزيادة الدعم من المنظمات المقتدرة ماليا.
وتم تكليف الامانة العامة بوضع خطة للعام القادم وإضافة للمهام الدستورية وادراج ندوة للمرأة العربية المتقاعدة بالسودان. والسعي لدى منظمة العمل العربية والاتحادات القطرية النقابية لعرض اهم الميزات والمكتسبات في مجال الضمان الاجتماعي لتعميمها على الاقطار العربية واقامة ندوتين عامتين ويتحمل الاتحاد المضيف تكلفتهما.
وقررت الامانة العامة لاتحاد العمال المتقاعدين العرب مساندة القائد النقابي فايز علي المطيري في ترشيحه لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية ومناشدة الشركاء الثلاث في منظمة العمل العربية بالوقوف معه.