Get Adobe Flash player

النقابي الحق

 

النقابي الحق هو من يؤمن بمبادئ العمل النقابي والتقيد بها في تأدية عمله بالشكل الذي يرضي من حملوه الامانة.. مع الاقتناع بأهمية هذا العمل وضرورته في المحافظة على حقوق العمال وتحسين أوضاعهم، مع الاخذ في الاعتبار ان هذا العمل تطوعي بالدرجة الأولى، مما يستوجب معه وجود الاستعداد للتضحية بالمصالح الفردية في سبيل تحقيق المصلحة العامة..
النقابي الحق هو من يؤمن بالديمقراطية والعمل بها في كل النشاطات والتحركات والقرارات وفق آليات تضمن إطلاع الجمعيات العمومية وموافقتهم على القرارات التي تتخذها مجالس الادارات وخاصة ما يتعلق منها بحقوقهم ومكتسباتهم، وحقهم الأصيل في اختيار من يمثلهم.
النقابي الحق هو من يسمح بالمراقبة والمحاسبة بهدف تحسين النشاط النقابي وتطويره، وترسيخه وقبول النقد كمبدأ وحق لكل عضو توجيه انتقاداته بعيداً عن التجريح وبصورة بناءة.. مع ضرورة تقبله للرأي الآخر المعارض بكل مرونة مهما كانت درجة مخالفته لرأيه.
النقابي الحق هو من يؤمن بأن العمل النقابي هو لتحقيق المطالب وحمل هموم وآمال الطبقة العاملة، والتحرك المدروس والنضال من أجل الوصول إلى الاهداف.
النقابي الحق هو من يؤمن بأن العمل النقابي هو عمل تطوعي، فيه نكران للذات، وتضحيات بكل ما هو غالي ونفيس في سبيل تحقيق ما يؤمن به من مبادئ، مع مصداقية الكلمة، ووضوح التعامل.
النقابي الحق هو المفاوض الذكي واللماح، الذي يعرف متى يٌصعد ومتى يهدأ، ولا يقبل المساومة على مصالح من وثقوا به، وصائن للأمانة، ومحب لوطنه ويراعي مصالحه...
تلك الصفات يجب ان يتحلى بها من أمن بالعمل النقابي وتسلم زمام الامور في التنظيمات النقابية، لكي يصبح نقابيا فاعلا، يؤدي رسالته على أكمل وجه.
نهنئ الطبقة العاملة والحركة النقابي بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعين الله ان يتقبل منا جميعا صالح الاعمال، وان يديم على الجميع الصحة والعافية، وان يوفق التنظيم النقابي في تحقيق آمال وتطلعات الطبقة العاملة في مختلف ميادين العمل على أرضنا الحبيبة الكويت..
وكل عام والجميع بألف خير..

بقلم / فالح جمعان العازمي 

الامين المالي

للاتحاد العام لعمال الكويت