Get Adobe Flash player

الحجيلان: نعاهد العاملين بالدفاع عن حقوقهم ونطلب من الجميع التعاون

 

اتحاد العاملين بالقطاع الخاص يشكل مجلسه التأسيسي و(الحجيلان) رئيسًا

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد العاملين بالقطاع الخاص اجتماعها في مقر الاتحاد العام لعمال الكويت مساء يوم الاربعاء الموافق 24/5/2017 ووافقت على لائحة النظام الاساسي للاتحاد وانتخبت المجلس التأسيسي.
ويضم اتحاد القطاع الخاص في عضويته نقابة المدققين الشرعيين ونقابة العاملين بالقطاع النفطي الخاص ونقابة العاملين في القطاع التعاوني.
وقد اجتمع المجلس التأسيسي وشكل هيئة مكتبه وجاءت على الشكل التالي:
1- سعود راشد فلاح الحجيلان             رئيس الاتحاد
2- يعقوب انور عيسى السليم                نائب الرئيس
3- جمال فالح دعسان الفضلي              أمين السر
4- مسفر ناصر منير العجمي              نائب أمين السر
5- راشد محمد مناور الحجيلان            الأمين المالي
6- منصور ناصر منير المطيري      سكرتير العلاقات الخارجية
7- سالم خالد احمد الشرهان    سكرتير العلاقات الداخلية
8- مشعل مبارك مضحي المطيري            عضو
9- يوسف راشد ناصر العازمي           عضو
10- بداح عبدالله بداح الهاجري             عضو
11- خالد علي مذكر                     عضو
12- هادي جريان الخرفشي العازمي  عضو
13- محمد طارق عبدالله الذياب   عضو
14- عبدالله طارق عبدالله الشعيب   عضو
15- سليمان خالد محمد بودي   عضو

وعقب ذلك تحدث سعود راشد فلاح الحجيلان رئيس اتحاد القطاع الخاص موجها  شكره على اختياره رئيسا، معتبرا أن هذا الاختيار هو وسام على صدره ويدفعه إلى المزيد من العطاء وتقديم الافضل في قيادة المرحلة المقبلة، موضحا ان هذا الاتحاد يمثل شريحة كبيرة من ابناء الوطن والمقيمين فيه.
وعاهد الحجيلان جميع العاملين بالقطاع الخاص بالدفاع عن حقوقهم المستحقه والتواصل مع مختلف الجهات لتوفير البيئة الصحية لهم، فالإنتاج والتطوير لا يكونان إلا إذا تم منح العامل حقوقه كاملة، وشعر بأنه يعمل من اجل هدف عظيم يساهم في تحقيقه.
واضاف الحجيلان إن الكويت منحتنا الحياة الكريمة ومن واجبها علينا ان نعمل من أجلها، وأن نبنيها بايدينا ونساهم في نهضتها، والعاملون في القطاع الخاص يشكلون لبنة محورية في هذا الهدف النبيل الذي تعمل الحكومة عليه منذ عشرات السنوات.
وأفصح الحجيلان عن أن تاسيس اتحاد العاملين في القطاع الخاص إلا ضرورة ملحة لاكتمال البنيان النقابي، فقد سبقه تاسيس اتحاد البترول وصناعة البتروكيماويات واتحاد نقابات القطاع الحكومي  وكان من المفترض تأسيس اتحادنا. مضيفا انه بحمد الله اكتمل هذا العمل بجهود المخلصين من ابناء هذا الوطن، ونحن في الاتحاد اصبحنا الممثلين القانونيون لجميع العاملين في القطاع الخاص سواء كانوا كويتيين او وافدين، ونمد يد التعاون لشركائنا من اصحاب الأعمال و الحكومة لدفع عجلة التنمية ونطالب بإشراك الاتحاد  في جميع اللجان المختصة وذلك للمصلحة العامة فنحن نمثل شريحة كبيرة وقوة لها ثقلها التنموي والخدمي.
ودعا الحجيلان جميع المسؤولين في الدولة والشركات إلى التعاون والشراكة الحقيقية مع ممثلي العمال في القطاع الخاص، تطبيقا للاتفاقات التي صادقت عليها الكويت في منظمة العمل الدولية الخاصة بالعمل النقابي والشراكة بين الحكومات واصحاب الاعمال وممثلي العاملين، ونبشر العاملين في القطاع الخاص بأننا سنقدم الاقتراحات بمشاريع قوانين إلى مجلس الأمة ونفعل دور العمل النقابي من جديد.

 



 

الهاجري محذرا : سنتصدى لاي انتقاص من حقوق العاملين في الترقيات والتقييمات السنوية 
رئيس نقابة نفط الكويت دعا مدير مجموعة الموارد البشرية الى العودة لجاده الصواب وعدم التفرد بالقرارات

حذّر رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت محمد حمد الهاجري من اي تغيير في عملية الاجازات المرضية وإقحامها بالتقييمات السنوية و الترقيات للعمال هو ما يخالف قوانين ولوائح ونظم الشركة وما ينذر بأزمة لن نتهاون في التصدي لها مهما كان منصب المسؤول عنها.
وقال الهاجري في أول تصريح له بعد تزكيته رئيسا لمجلس ادارة نقابة العاملن بشركة نفط الكويت« تلقينا معلومات عن قيام مجموعة الموارد البشرية بعرض نظام جديد يؤثر على حقوق ومكتسبات العمال منها التقييم السنوي والترقيات والدورات الخارجية ووضع نظم مخالفة للقانون والتي ستؤدي الى مشروع أزمة مع ادارة الموارد البشرية.
ووجه الهاجري تحذيرا لمدير مجموعة الموارد البشرية بالشركة من تطبيق اي إجراءات جديدة علي العاملين دون الاتفاق مع النقابة ووفق قواعد تحفظ جميع حقوق العمال ومكتسباتهم.
ودعا الهاجري مدير مجموعة الموارد البشرية الى العودة لجاده الصواب وعدم التفرد بالقرارات التي ستواجه بموقف حازم من مجلس ادارة النقابة.
وختم الهاجري تصريحه بان مجلس ادارة النقابة الجديد يفتح أبوابه لجميع العمال ويتضامن مع اي عامل بالشركة لحل اي مشكلة ومواجهة اي مسؤول مهما كان منصبه اذا تخطى حدود وظيفته وتعنت في إعطاء حقوق العمال وهو ما لن نسمح به او نسكت عنه وسنتصدى له بكل قوة .

 

 

 



 

برئاسة الهاجري.. مجلس إدارة جديد لنقابة نفط الكويت 

اعلن امين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
د.عادل الفضل تشكيل مجلس ادارة جديد للنقابة برئاسة محمد حمد الهاجري وذلك بعد تزكيته من الجمعية العمومية. معلنا ان التشكيل الجديد جاء كالتالي:

1- محمد حمد الهاجري                رئيس مجلس الادارة «تزكية»
2- سعود محمد المطيري             نائب رئيس مجلس الادارة «تزكية»
3- د. عادل معتوق الفضل                   امين السر           
4- عباس فاضل عوض                    امين السر المساعد
5- مبارك محسن العجمي                  امين الصندوق
6- خالد صرد العنزي                         عضوا
7- صلاح انس المرزوق                      عضوا
8- مبارك راشد الهاجري                     عضوا
9- فهيد محمد الكفيف                         عضوا
10- محمد خلف حسين                       عضوا
11- عادل حمود العازمي                    عضوا
12- حمد احمد الخضري                    عضوا
13- حمد سليمان الوزان                     عضوا
14- ناصر ابراهيم دشتي                     عضوا
15- مطلق فلاح الزعبي                      عضوا

 



 

«العاملين بالشؤون» خاطبت ديوان الخدمة لإعادة النظر في تظلمات تقارير الكفاءة

قال أمين السر العام لنقابة العاملين بوزارة الشؤون فلاح الحداري ان اللجنة المشتركة للمطالب العمالية المشكلة بين النقابة والوزارة عقدت اجتماعا برئاسة وكيل الوزارة د.مطر المطيري، وحضور رئيس النقابة وثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة.
وأشاد المطيري بدور النقابة وما يقوم به مجلس الإدارة من سعي متواصل وعمل دؤوب تجاه موظفي الوزارة.
وقال الحداري إن مجلس إدارة النقابة تلمس الجدية والاهتمام من رئيس اللجنة حول ما تم تناوله من موضوعات لصالح موظفي الوزارة ومنها على سبيل المثال اقتراح النقابة إعادة النظر في جميع كتب التظلمات (تقييم الكفاءة السنوي) المقدمة من موظفي الوزارة للجنة شؤون الموظفين، حيث تمت الموافقة عليها وأكد رئيس اللجنة انه ستتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لأخذ الموافقة بعرض التظلمات على لجنة شؤون الموظفين مرة أخرى.
كما تمت الموافقة على طلب النقابة بشأن إدراج من لديهم إعفاء من البصمة أو من لديهم تخفيف عمل ضمن كشوف الإضافي عن السنة المالية 2017/2018م، على أن يتم إثبات الحضور ضمن الكشف الداخلي للإدارة.
وقال الحداري انه تم عرض مطلب النقابة بشأن إعادة النظر في تقديم طلب الإجازة لموظفي الوزارة إلي الشؤون الإدارية قبل موعد الإجازة بأسبوعين أو التمديد للإجازة.
حيث تمت الموافقة على هذا الطلب وذلك بإعطاء مدير إدارة الشؤون الإدارية حق النظر في الطلب المقدم من الموظفين باستثنائهم من التعميم حسب ظروف الموظف.
كما تم التباحث في الاقتراح المقدم من النقابة بأن يتم إعادة النظر في الموظفين حاملي شهادة الثانوية العامة الذين تم نقلهم من قطاع إلى قطاع في الوزارة ضمن كشوف النقل الأخيرة بأن يتم حصرهم وإعادتهم لإدارتهم السابقة، حيث تمت الموافقة من قبل رئيس اللجنة المشتركة للمطالب العمالية.
وعلى صعيد آخر، قال الحداري انه تم تشكيل لجنة من قبل النقابة لمراجعة ديوان الخدمة المدنية للاستفسار عن بعض الأمور التي تخص الموظفين.



 

نقابة إيكويت: على الحكومة والبرلمان التصدي بقوة لإدارة الشركة ومنح الأولوية للكويتيين في التعيينات  والترقيات

دعا  أمين سر نقابة العاملين بشركة ايكويت محمد عبدالله الكندري الحكومة والبرلمان الى التصدي بقوة القانون لسياسة شركات القطاع  النفطي الخاص بتعيين الوافدين وتفضيلهم على العنصر الوطني الأكثر خبرة ومهارة وحرصا على مقدرات الوطن حيث يتعدى الامر لحرمان الموظف الكويتي من ابسط حقوقه الوظيفية في الترقي والحصول على الدرجات الوظيفية الأعلى. 
وقال الكندري في تصريح صحافي انه وفي ظل التوجهات الحالية للدولة وتركيزها على إشراك القطاع الخاص في إدارة وتنفيذ المشاريع المهمة والحساسة  نجد سياسة التوظيف بتلك الشركات على العكس تماما من توجهات الدولة وحرصها على توفير فرص عمل لابناء الكويت وخاصة اصحاب الكفاءات العلمية والعملية .
وضرب الكندري مثالا بشركة ايكويت كنموذج حي للقطاع الخاص بالدولة مؤكدا ان ما يتعرض له ابناء الكويت بالشركة هو نموذج صارخ وتعد سافر بحق ابناء الوطن  حيث تتتبع الشركة سياسة تمييز  واضح بين المواطن الكويتي والأجنبي بتفضيل العنصر الأجنبي وتقديم كل الدعم والتسهيلات له على حساب العنصر الوطني .
وتابع قائلا « ان أبسط حقوق العامل هي إنصافه وتقديره على عمله وخاصة في  الترقيات والعلاوات التي يستحقها العامل  لافتا الى ان الأولية  في شركة ايكويت هي ومع الأسف الشديد منح الدرجات لغير الكويتيين وتجاهل حقوق العنصر الوطني على اعتبار انها شركة خاصة ولا تخضع لأي معايير وظيفية سواء ديوان الخدمة المدنية اوحتى قوانين العمل في القطاع الاهلي ولا تلتزم باي حقوق للعامل الكويتي  .
وشدد على ان العلاوات التشجيعية والمنح تذهب بالدرجة الاولى من نصيب العامل الأجنبي وبشكل علني وواضح عن الموظف الكويتي  مؤكدا ان هناك أسباب كثيرة تقف وراء هذه الممارسات البشعة  بحق العنصر الوطني منها سوء الإدارة وتعمد تقليل فرص التطوير والترقيات ، مؤكدا انها تأتي ضمن سياسة ممنهجة لعرقله المسيرة المهنية لأي موظف كويتي وتفضيل الأجنبي عليه سواء  في الترقية او التدريب او المناصب القيادية بالشركة .
ولفت الى ان شركة إيكويت للبتروكيماويات تمتلك  شركة ME GLOBAL للإيثلين جلايكول وقد كلفت صفقة مليارية لشرائها مع عدم خلق فرص وظيفية للكويتيين في هذا المشروع الضخم والذي يضم العديد من المصانع والمكاتب حول العالم .
وارجع الكندري ذاك الى غياب الرقابة من قبل مؤسسات الدولة والملاك للشركة عن ما يحصل من انتهاكات وتعسف بحق العنصر الوطني الشاب.
ودعا الكندري في ختام  تصريحه ادارة الشركة الى وقف الهدر الواضح والمميزات التي تصرف للعنصر الأجنبي وضرورة تشجيع الشباب الكويتي وإعطاءهم الفرص الحقيقية لإثبات كفاءتهم وتميزهم ودفعهم نحو تولي المناصب المختلفة لقيادة الشركة نحو التميز والمساهمة الحقيقية في بناء وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد - حفظه الله.