Get Adobe Flash player

احتفال الباندا

في مدينة فوجيان الصينية الجنوبية احتفلت ثاني اكبر باندا معمرة في العالم بعيد ميلادها الخامس والثلاثين، وتلقت بالمناسبة الهدايا والحلويات وكيكة بالكريما. وتتمتع «بازي» بمهارات عديدة منها ركوب الدراجة وكرة السلة ورفع الاثقال وغيرها. اما الباندا المعمرة الاكبر في العالم فهي جياجيا التي تبلغ من العمر 37 سنة وهي موجودة في هونغ كونغ.

 



 

المجنحــون

في مقاطعة يونان الصينية قفز عدد من الرياضيين من قمة عالية نحو الوادي السحيق وهم يرتدون البدلات المجنحة (ونغسوت). البدلات مصنوعة من مادة خاصة توفر مساحة ما بين الجسد والذراعين وما بين الساقين مما يجعلها تنفتح على شكل اجنحة تلجم سرعة الهبوط الناتجة بفعل الجاذبية. ولا تخلو هذه الرياضة من اخطار الحوادث القاتلة التي حصل العديد منها حتى الآن في اماكن مختلفة من العالم.

 

 



 

تظاهرة في سبيل الحقوق 

اكثر من 2000 رأس من الغنم يسيرون في احد الشوارع الداخلية الضيقة في العاصمة الاسبانية مدريد، حيث توقفت حركة السير كليا ولفت المشهد اهتمام السياح والاهالي على حد سواء. انها مظاهرة قام بها الرعاة من اجل تأكيد حقهم المكرس لهم منذ عام 1273 وهو حق السير باغنامهم في كافة الشوارع دون اعتراض، مقابل دفع رسوم تبلغ 150 مارافيديس، وهي عملة معدنية اسبانية قديمة.

 

 



 

«سيلفي» للذكرى

 

«عام 2015 كلنا انديغين» هذا هو الشعار الذي رفعته شعوب الانديغين لالعابها التقليدية السنوية التي جرت في مدينة بالماس بالبرازيل هذا العام. شاب ينتمي الى شعب «الماماينده» يلتقط لنفسه صورة سيلفي تذكارية قبل بداية المباريات.

 

 

 

 



 

حملة إنتخابية

 

وصلت الحملة الانتخابية الى اكواخ الفقراء حيث تظهر الصورة مجموعة من سكان حزام البؤس في مدينة  نافوتاس الفلبينية يجلسون امام اكواخهم وقد غطت اعلانات المرشحين الجدران. غير ان المواطنين يطرحون موضوع تحسين شروط المعيشة والظروف الاقتصادية والاجتماعية على رأس مطالبهم وقد قاموا بمظاهرات حاشدة بهذا الشأن في الاسابيع الماضية.