Get Adobe Flash player

ابتهاجاً بأيام الكويت الوطنية.. نقابة الأشغال نظمت حفلاً مع إدارة العلاقات العامة بالوزارة

 

العمير: قرار خفض مخصصات العلاج بالخارج يخضع للتقييم

الغنيم: 25 و26 فبراير يذكراننا بتضحيات أبناء الوطن وإنجازات مهندسي وزارة الأشغال

البسيس: نشكر الجمعية العمومية على ثقتهم بنا.. ونعاهدهم بتحقيق مطالبهم
نظمت نقابة العاملين بوزارة الاشغال بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في وزارة الاشغال حفلا بمناسبة ايام الكويت الوطنية (الاستقلال والتحرير).

- في البداية أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الاشغال العامة الدكتور علي العمير أن «الأشغال لم تطلب حتى الآن استثناء مشاريعها من الرقابة المسبقة على غرار ما تم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية»، معتبرا الرفض النيابي لخفض مخصصات العلاج في الخارج لن يؤثر على علاقة السلطتين.  مضيفا «إن الكويت تسير بخطى حثيثة نحو النهضة والتنمية الشاملة لبناء الانسان الكويتي وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم، تحت القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الاحمد».
وأشار إلى أن «الرفض النيابي لتقليص مخصصات العلاج في الخارج لن يؤثر بدرجة كبيرة على علاقة السلطتين خصوصا أن الشيخ محمد العبدالله في تصريح له ذكر أن القرار وإن اتخذ إلا أنه تحت التقييم». وقال العمير «نحن مع إخواننا في مجلس الأمة في تعاون كبير جدا لا يؤثر عليه مثل هذا القرار، والتعاون سيساهم في تجاوز السلبيات»، لافتا إلى أن «القرار عندما قدم تمت مراجعته وعدل وتم تقديمه بصيغته الحالية». واعتبر أن «المفاوضات التي تتم حاليا بين الاشغال ووزارة المالية فيما يخص ميزانية الوزارة للعام المقبل تمثل جهودا مشتركة بين الجهتين ونحن نقدر المسؤولين في وزارة المالية خصوصا أن المصروفات ترسم على قدر الإيرادات».
وذكر العمير أن «انخفاض أسعار النفط جعل الإيرادات تشكل نسبة مما كانت عليه في الأعوام الماضية وهذه النسبة يجب أن تستغل في افضل الصور»، مؤكدا أن «وزارة الاشغال تحاول تقليص المصروفات وليس إيقاف الهدر فقط، ولكننا في نفس الوقت لا نريد أن تصل الميزانية للحد الذي لا نستطيع معه تنفيذ ما هو ضروري من مشاريع إنشائية وبنى تحتية وأعمال صيانة لأن انعكاسها سيكون على المواطنين ونحن هدفنا الأول المواطن وما يمكن أن نحققه له من خدمات».
- من جانبها، قالت وكيلة وزارة الأشغال عواطف الغنيم، «إن ايام 25 و26 من شهر فبراير ستظل من كل عام أياما خالدة في ذاكرة الشعب الكويتي، فهي عبارة عن بصمات على جدار الزمن، تذكرنا بتضحيات أبناء الوطن لتحرير ترابه، كما تذكرنا بانجازات أبناء الوطن من مهندسي ومهندسات وزارة الأشغال الذين حملوا على عاتقهم عبء البناء والتشييد وإحداث النهضة العمرانية المنشودة».
- بدوره، قال عامر البسيس عضو مجلس ادارة نقابة العاملين في وزارة الاشغال العامة نحتفل اليوم معا بذكرى اعياد الكويت (الاستقلال والتحرير)، هذه المناسبات العزيزة على قلوبنا جميعا، نتذكر من خلالها التاريخ الناصع لوطننا العزيز منذ استقلاله، تاريخ حافل بالانجازات والتضحيات  لوطن شامخ بناه الاجداد وحافظ عليه الاباء والابناء جيل بعد جيل لتبقى الكويت دائما تزهو في ثوب العزة والرقي والتقدم .
ندعوا الله ان يديم على الكويت افراحها.. وان يديم التعاون المثمر بين النقابة والوزارة بما يصب في مصلحة العمل والعاملين.. كما نتقدم بالشكر الجزيل لجمعيتنا العمومية على الثقة التي أولونا اياها.. املين ان نكون عند حسن ظنهم بنا.. ونعاهدم ببذل كل الجهد من أجل رعاية مصالحهم وتحقيق مطالبهم.
- وشدد مسؤول العلاقات الخارجية في نقابة العاملين في وزارة الاشغال سليمان الدوسري على ضرورة «أخذ العبرة من الاحتفالات الوطنية لتعرف الاجيال الحالية مدى التضحيات التي بذلها الرعيل الاول من اجل ان تعيش هذه الاجيال في امن وسلام».



 

ياكويت عيدك 

يا كويت عيدك عندنا طول الأيام
يا أمنا اللي ما تشح بعطاها
محبتك فينا من سنين وأعوام
نكبر ويكبر كل يومٍ غلاها
يا جنة الدنيا ويا حلم الأحلام
مقبولة من قاعها لي سماها
من كثر خيرك لا فقارا ولا أيتام
مكفولة من مهدها لي ثراها
ومن كثر امانك  يا رغيدة    بالأنعام
كلٍ رقد وأبواب بيته نساها
اللي يعاديها تدمر ولا دام
والله ناصرها على من نواها
يا درة المشرق من عمان للشام
أنتي القمر والكون كله فضاها
درة الحضارة والعروبة والإسلام
يحق لك نفخر وفيك نتباها
صباح سيرها على الخير قدام
في ظل أبو ناصر تحقق مناها
حقيقة الانجاز في علم وأرقام
قائد مسيرتها رافع مستواها
حكامنا ما مثلكم فيه حكام
ثلاث مية عام وانتم ذراها

احمد جمعان الفتح 



 

نقابة الرعاية السكنية تحتفل بأيام الكويت الوطنية

 

نظمت نقابة العاملين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية إحتفالا في مقر المؤسسة بمناسبة احتفالات الكويت بأيامها الوطنية التي تشهدها البلاد حاليا. شارك فيها جميع العاملين بالمؤسسة والذين عبروا خلالها عن انتمائهم وولائهم المطلق للكويت.

أعرب رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم عن تهنئته لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بمناسبة مرور عشر أعوام على توليه مقاليد الحكم في البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والشعب الكويتي بمناسبة الاعياد الوطنية متمنيا دوام التقدم والرقي والازدهار لوطننا العزيز الكويت.
وأشار الغانم إلى ان النقابة حرصت على إقامة هذا الحفل مشاركة منها في الاعياد الوطنية ولغرس قيم ومبادئ الوحدة الوطنية الراسخة  في نفوس  ابناء الوطن الواحد وأخذ العبرة والموعظة من تضحيات الاجيال السابقة.
وذكر الغانم ان النقابة إستغلت هذه المناسبة للاعلان عن توفير اكثر من 13 عرض وخصومات لاعضائها، كما أعلنت عن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ورقم هاتف للتواصل مع كافة الموظفين وتبادل الرؤى والافكار للنهوض بالنقابة التي تمثل شريحة تسهم بدورها في احداث التنمية المنشودة في البلاد من خلال عملها في المؤسسة العامة للرعاية السكنية التي تعد أحد الكيانات الحكومية الهامة.