Get Adobe Flash player

«مهارات التميز الوظيفي» دورة أقامها معهد الثقافة العمالية

العقاب: حريصون على تنظيم النشاطات التي تخدم الحركة النقابية والعاملين

أثنى المشاركون على إدارة المعهد وتمنوا الإكثار من النشاطات التي تنمي مهارات العمل

نظم معهد الثقافة العمالية التابع للاتحاد العام لعمال الكويت دورة تدريبية حول «مهارات التميز الوظيفي» خلال الفترة من 27/4 الى 1/5/2014... شارك فيها عدد كبير من العاملين والعاملات في مختلف وزارات الدولة وشركات النفط الذين رشحتهم نقاباتهم في القطاعين الحكومي النفطي.. وحاضر فيها الدكتور أحمد سعيدان العازمي استاذ علم النفس المنتدب بكلية التربية الاساسية..
وفي حفل الافتتاح رحب المهندس صباح عيد العقاب مدير المعهد بالمشاركين موضحا أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج المعهد السنوي الذي يحرص على تطبيقه من خلال إختيار وتنظيم الدورات المتخصصة والعامة وورش العمل التي تخدم العمل النقابي وترفده بالكوادر النقابية القادرة على قيادة العمل النقابي وحمل مسؤولياته في تحقيق مطالب العاملين والمحافظة على مكتسباتها، وتمثيل الكويت بالشكل اللائق عربيا ودوليا.. مشدداً على حرص معهد الثقافة نحو تدريب العاملين وتثقيفهم من خلال تنظيمه للدورات ذات الطابع المهني مساهمة منه في تثقيف وتنمية مهارات العاملين في مختلف قطاعات العمل.
وفي نهاية كلمته تمنى «العقاب» للمشاركين كل التوفيق في تحقيق الاستفادة من هذه الدورة  والمحاضرات التي سيلقيها الدكتور أحمد سعيدان العازمي والتي تهتم بتنمية مهارات العاملين وتركيزها على التميز الوظيفي، والابداع في العمل وصفات ومعوقات الابداع وكيفية توليد الافكار الابداعية إضافة الى القيادة وعلامات القائد الناجح لطاقم العمل..
وفي نهاية اعمال الدورة وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين، والذين بدورهم اثنوا على إدارة المعهد في إختيار الموضوعات التي تهم العاملين، وطالبوا إدارته بالاكثار من هذه النشاطات التدريبية التي تساهم في تنمية المهارات الوظيفية لما فيه صالح العمل.. كما اثنوا أيضا على حسن التنظيم، وقدموا الشكر للمحاضر على ما بذله من جهود وما قدمه من معلومات..

 



 

 

ركزوا خلالها على الرياضة والتغذية كأساس لصحة الجسم

«طرق التحكم بالوزن» ندوة نظمتها نقابة المواصلات

العازمي: المرأة العاملة تحمل مسؤوليات كبيرة
د. الهيفي: كثرة الحميات التجارية أصابت الناس باليأس
د. عرب: ممارسة الرياضة  عامل أساس للتحكم بالوزن

بحضور رئيس النقابة السيد/ عيد خالد العازمي، نظمت لجنة المرأة العاملة بنقابة العاملين بوزارة المواصلات ندوة حول «طرق التحكم بالوزن» تحت إشراف السيدة/ زينب خليفة عضوة اللجنة وبمشاركة عضوات لجنة المرأة بالنقابة. وقد حضرها عدد كبير من عضوات الجمعية العمومية، وبعض الضيوف... وذلك بتاريخ 14/5/2014 بقاعة اتحاد القطاع الحكومي.. حيث رحبت السيدة/ خالدة القلاف عضوة اللجنة بالحاضرين وتمنت لهم الاستفادة من هذه الندوة.
بداية تحدث عيد خالد العازمي رئيس النقابة ورحب بالحاضرين والحاضرات، مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه النشاطات لصالح صحة المرأة العاملة، التي أصبحت تقع عليها مسؤوليات كبيرة داخل العمل ولصالح أسرتها.. متمنيا الاستفادة من المعلومات التي سيلقيها المحاضرين..
وبدورها تحدثت الدكتورة مريم عرب اختصاصية علم الحركة والاعاقة بكلية التربية الاساسية وركزت على الرياضة كعامل أساسي للتحكم بالوزن وأكدت ان ممارسة الرياضة ضرورية في حياتنا ويجب تنسيق وقتنا وتخصيص مالا يقل عن 30 دقيقة منها لممارسة اي نوع من الرياضة المحببة لكل منا، وأفضلها رياضة المشي التي يمكن تأديتها في الممشى الخاص او في الحدائق والمنتزهات العامة، وشددت على ممارسة الرياضة في اي مكان حتى ولو في المنزل مع سماع الموسيقى مع استخدام الاجهزة المختلفة..
وأوضحت د. عرب ان افضل الاوقات للمارسة الرياضة هو من الساعة 2-6 ظهرا ولمدة ثلاثة ايام بالاسبوع على الاقل، ونصحت أيضا بممارسة الرياضة في شهر رمضان وان لا يكون في وقت الصيام... وقالت أيضا ان أفضل رياضة يمكن ان تمارسها المرأة هي رفع الاوزان ولكن مع الاعتدال ونصحت بالتنويع في الرياضات حتى لا يصاب الانسان بالملل..      
ومن جانبه تحدث الدكتور أحمد الهيفي اختصاصي التغذية بكلية العلوم الصحية مؤكدا ان التحكم بالوزن يتطلب التركير على )التغذية- الرياضة - السلوك النفسي( وأوضح ان زيادة الوزن في مرحلة مبكرة من العمر تؤدي الى مشاكل السمنة، وأن إنقاص 5٪ من الوزن سيقي الانسان من الامراض.. ونصح بعدم التركيز نحو الحصول على النتائج ونسيان الهدف وهو إنقاص الوزن، والتركيز على تناول الغذاء الصحي وبكميات معتدلة مع تعدد الوجبات وتنوعها بحيث تكون من 4-6 وجبات يوميا مع الحرص على الالتزام بالمواعيد.. وهذه أفضل طريقة للتحكم بالوزن دون حدوث مشاكل صحية.
وأكد الهيفي ان تعدد الحميات التجارية وكثرتها أصابت الانسان باليأس لتكرار مرات الفشل، حيث ان هذه الحميات قد تنقص الوزن ولكنه سرعان ما يعود الى ما كان عليه.. إضافة الى ما تسببه من نقص بالاملاح والفيتامينات الضرورية لجسم الانسان..
وفي نهاية الندوة قام رئيس النقابة بتكريم السادة المحاضرين.. والذين بدورهم قدموا الشكر للنقابة وللحضور على حسن التنظيم والاستماع، وأيضا على المداخلات والاسئلة التي أغنت محتوى الندوة...